أشاد  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بإنجازات إدارة العلاج الطبيعى خلال العام  2023 حيث اكد أن صحة الدقهلية شهدت على مدار السنة الماضية العديد من التطورات المتميزة التي تمت على قدم وساق وفق الخطة الإستراتيجية الشاملة للدولة المصرية .
 

وكشف مكين أن سلسلة الإنجازات تضمنت , علاوة على الارتفاع الملحوظ بعدد المترددين , تطوير أقسام وعيادات العلاج الطبيعى بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة على النحو الذى يضمن تأمين جودة الرعاية والحصول على مستوى عالي من الاهتمام بالمرضى.

و استعرض الدكتور أكرم عبد المنعم  مدير إدارة العلاج الطبيعى ماتم إنجازه خلال العام الماضى حيث أشار إلى افتتاح وتطوير مايزيد على 17 قسماً للعلاج الطبيعى على مستوى المحافظة إلى جانب أكثر من 650 جولة مرورية لمتابعة وتفقد سير العمل بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات لتحسين جودة الخدمات الصحية .

وتابع عبد المنعم أن أقسام العلاج الطبيعى استقبلت  خلال العام الماضى نحو 354 ألف حالة بإجمالى عدد جلسات بلغ 799 ألف جلسة ,من بينها نحو 2738 جلسة بعناية الأطفال مشيراً إلى أن  بيان العلاج الطبيعى تضمن تفصيلاً  التالى :إجمالي عدد الحالات:  354952 إجمالي  جلسات:  798957
وإجمالى  عدد جلسات الاطفال:  32427 و إجمالي عدد جلسات حضانات:  1932وإجمالي عدد جلسات عنايه الاطفال : 2738

وبلغ اجمالي عدد جلسات الكلي:  86398 و-إجمالي عدد جلسات العنايه والداخلي:  37185

و كانت  صحة الدقهلية قد شهدت  خلال 2023 توقيع  برتوكول تعاون هو الأول من نوعه  على مستوى الجمهورية للتدخل المبكر للعلاج الطبيعى بحالات الأطفال المبتسرين والحضانات فضلاً عن  استمرار تطبيق بروتوكول تأهيل وعلاج حالات الغسيل الكلوي وإفتتاح 10 وحدات بالجهود الذاتية لأطباء العلاج الطبيعي.

أما على صعيد زيادة الخبرات المهنيه و البحثية لجميع أخصائي العلاج الطبيعي العاملين بالمستشفيات الحكومية فقد نظمت الإدارة 5 دورات  تدريبية عن طريق إدارة التدريب بالوزارة و أكثر من 120 إجتماعا فنيا لرفع كفاءة الأطقم الطبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العلاقات العامة المستشفيات برتوكول تعاون توقيع برتوكول تعاون صحة الدقهلية مستوى المحافظة وكيل الوزارة العلاج الطبیعى إجمالی عدد عدد جلسات

إقرأ أيضاً:

مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالات تسمم خلال سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر مركز السموم الإكلينيكية بكلية الطب في جامعة بنها، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبرئاسة الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب ببنها، والمشرف على قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، تقريرا بعدد الحالات التي استقبلها على مدار شهر سبتمبر الماضي والتي بلغت 310 حالة تسمم.

وأشارت الدكتور نيرمين عدلي المشرف على مركز السموم بمستشفي بنها الجامعي، أن حالات التسمم تضمنت تسمم دوائي نتيجة تناول أدوية دون إشراف طبي أو استخدام أدوية دون استشارة وهي النسبة الاعلى من الحالات التي يستقبلها المركز.

وأوضحت عدلي، أن باقي الحالات التي استقبلها المركز علي مدار الشهر تنوعت مابين اختناق غاز ومبيدات حشرية ومخدرات مشتقات بترولية ومواد كاوية وتسمم غذائي ولدغات حشرات.

أشارت أنه بلغ إجمالي عدد الحالات التى تم استقبالها خلال مايو الماضي،  310 حالة تسمم وفق التقرير المعلن اليوم حيث جرى تقديم الخدمة العاجلة لها وإنقاذ حياتها وبيانها كالتالي: 
-  136حالة تسمم دوائي 
- 56 حالة تسمم كيماوى 
-  6حالات مواد بترولية
- 17 حالة غازات سامة
-  56 حالة تسمم بالمبيدات الحشرية
- 18 حالة مخدرات
-  6 تسمم غذائي.

وناشد مركز السموم بجامعة بنها، المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ الحيطة والانتباه لأطفالهم، والعمل على إبعاد الأدوية ومشتقاتها عن متناول أيديهم حتى لا يتعرضون لحالات التسمم.

مقالات مشابهة

  • 43 جلسة وندوة نقاشية في اليوم الثاني من «ويتيكس»
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالات تسمم خلال سبتمبر
  • إعلان الفائزين بجوائز القمة العالمية لمستقبل الضيافة في دبي
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • نقابة النيابات تتعاقد على خدمات العلاج الطبيعي لأبناء الأعضاء بالمنوفية
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا