RT Arabic:
2024-07-03@13:20:59 GMT

الإمارات تدين التصريحات العنصرية لوزيرين إسرائيليين

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

الإمارات تدين التصريحات العنصرية لوزيرين إسرائيليين

دانت الإمارات بأشد العبارات التصريحات المتطرفة لوزير المالية ووزير الأمن القومي الإسرائيليين الداعية لتهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة، وإعادة احتلال القطاع وبناء المستوطنات فيه.

هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يتراجع عن مناقشة "اليوم التالي" من الحرب في مجلس وزراء الحرب سموتريتش يطالب بمناقشة "اليوم التالي" من الحرب داخل الحكومة بن غفير: أشجع على تهجير سكان قطاع غزة إلى دول العالم وزير مالية إسرائيل: الحل هو نقل سكان غزة لمصر والعودة إلى "غوش قطيف"

وأعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن رفض دولة الإمارات القاطع لهذه التصريحات المسيئة ولكافة الممارسات والإجراءات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية، والتي تهدد بالمزيد من التصعيد وتدفع المنطقة إلى عدم الاستقرار.

وطالبت الوزارة بوقف إنساني عاجل لإطلاق النار لإنهاء إراقة الدماء، وتسهيل إيصال الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل فوري وآمن ومستدام ودون عوائق، ولا سيما إلى الفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، وأكدت على أهمية التنفيذ الكامل والعاجل لقراري مجلس الأمن رقم 2712 (2023) والقرار 2720 (2023).

ودعت دولة الإمارات المجتمع الدولي إلى بذل الجهود للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

وفي وقت سابق أكد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، أنه يشجع على تهجير سكان قطاع غزة إلى دول العالم.

وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أمس الأربعاء إن حل مسألة "اليوم التالي" للحرب في غزة تكمن في ترحيل للفلسطينيين من غزة لمصر والعودة لغوش قطيف في إشارة إلى غزة.

المصدر: RT +  وكالة الأنباء الإماراتية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التمييز العنصري الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، بسقوط شهيدًا ووقوع عدد من الإصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

مقالات مشابهة

  • شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات
  • تقدير أممي لعدد النازحين في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل
  • ألمانيا تدين دعوة المتطرف بن غفير لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 في غزة
  • ألمانيا تدين دعوة وزير إسرائيلي إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين
  • إعلام إسرائيلي يتوقع نهاية الحرب في صورتها الحالية خلال 10 أيام
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب