أمرت النيابة العامة، بإحالة ضابط شرطة وخمسة آخرين إلى المحاكمة الجنائية، لمعاقبتهم عما اقترفوه من جرائم في الأحداث الواقعة بمنطقة سيدي براني بمرسى مطروح.

أخبار متعلقة

النيابة العامة تحيل متهمًا بـ ابتزاز فتاة خليجية لـ«الجنايات»

النيابة العامة تحقق في واقعة مقتل شاب على يد شقيقين بسبب 500 جنيه

النيابة العامة السعودية: المساءلة الجزائية تنتظر مخالفي تعليمات بيع سندات الهدي والأضاحي

وكانت النيابة العامة قد تلقت يوم الحادي عشر من شهر يوليو الجاري إخطارًا من قسم شرطة «براني» بمحافظة مرسى مطروح، بوفاة شخص أثناء استيقاف الشرطة سيارته خلال مأموريتها الأمنية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار في المواد المخدرة، وأن الأهالي تجمهرت أمام ديوان قسم شرطة «سيدي براني» إثر حادث الوفاة، مما أسفر عن وفاة أحد أفراد الأمن، وحدوث تلفيات بالممتلكات العامة.

وفور تلقي الإخطار انتقلت النيابة العامة وناظرت جثماني المتوفيين وسألت أربعة من شهود الواقعة، فتواترت أقوالهم على انطلاق قائد السيارة المتوفى بسيارته مسرعًا حال محاولة قوات الأمن استيقافه دون امتثاله لأمرهم بعد مطالبة القوات توقفه أكثر من مرة؛ وآنذاك شهر أحد ضباط الأمن سلاحه وأطلق أعيرة نارية صوب السيارة، وقد ضبطت النيابة العامة أجهزة المراقبة المطلة على مسرح الأحداث، فتبينت منها صحة رواية الشهود من انطلاق المتوفى بسيارته مسرعًا حال محاولة قوات الأمن استيقافه دون امتثال، ثم توقفه لاحقًا متأثرًا بإصابته، وقد عاينت النيابة العامة السيارة فتبينت ما بها من آثار.

وسألت النيابة العامة أفراد القوة الأمنية المذكورين، ووقفت من شهادتهم على عدم امتثال قائد السيارة المتوفى لأمرهم بالتوقف، مما دعا أحد ضباط المأمورية إلى إطلاق النار صوبها معللًا ذلك بمحاولة قائد السيارة دهسه، وعلى ذلك استجوبت النيابة العامة الضابط فيما نسب إليه من اتهامات، فأنكر وأكد أنه إثر محاولة قائد السيارة دهسه انطلقت أعيرة نارية منه نتيجة فقدانه الاتزان، وقد انتهت تحريات الشرطة إلى إطلاق الضابط تلك الأعيرة صوب الإطارات قاصدًا تعطيل السيارة، إلا أن قائدها استمر في الإسراع نحوه فحدثت إصابته.

وأجرت النيابة العامة تحقيقاتها كذلك في واقعة تجمهر أشخاص بالشوارع المحيطة بديوان قسم شرطة «سيدي براني»؛ لاقتحامه على إثر الواقعة السابقة، وإلقائهم الحجارة على قوات الأمن دون الامتثال لمحاولات فضهم التجمهر، مما نتج عنه إصابة أربعة من القوات أثناء إلقاء القبض على المتجمهرين، وضبط ثمانية منهم قام أحدهم بدهس أحد أفراد الأمن، مما أدى لوفاته متأثرًا بإصابته، حيث انتقلت النيابة العامة لإجراء المعاينة، وتبين سرقة وتلف بعض الممتلكات العامة، وقد أثبتت التحريات الأمنية مشاركة خمسة من المضبوطين في أعمال الشغب والتجمهر، وأقر أحدهم في استجواب النيابة العامة بدهسه فرد الأمن المتوفى، وثبت كذلك في التحقيقات أن المتهم المذكور له عدة سوابق جنائية، بينما أنكر الباقون مشاركتهم في تلك الأحداث.

وعلى ذلك وعقب انتهاء التحقيقات ووقوفها على أدلة الاتهام قبل المتهمين جميعًا، أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

النائب العام ضابط مطروح تحقيقات تحقيقات النيابة مطروح حادث مطروح

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين النائب العام ضابط مطروح تحقيقات مطروح حادث مطروح النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت

أُطلق سراح أحد الأشخاص الخمسة الذين تم اعتقالهم على خلفية أحداث الشغب التي وقعت أمس في المدرجات المخصصة لجمهور أندرلخت بملعب أنويتا في سان سيباستيان، خلال مباراة ريال سوسييداد وأندرلخت. بينما لا يزال الأربعة الآخرون قيد الاحتجاز بانتظار عرضهم على القضاء.

ووفقاً لما أفادت به وزارة الأمن الباسكية، فإن الشخص الذي تم إطلاق سراحه كان أحد المتهمين بارتكاب اعتداء على رجال الأمن.
ولا يزال الشخص الآخر المتهم بنفس الجرم، بالإضافة إلى الثلاثة المتهمين بالمشاركة في أعمال شغب، محتجزين في مركز الشرطة.
وخلال الشوط الأول من المباراة، تمكن مشجعو أندرلخت من تخطي الحواجز الأمنية في مدرجاتهم وقاموا برمي مقاعد ومتعلقات أخرى صوب المدرجات السفلية التي كان يشغلها جمهور ريال سوسييداد.
واضطر العديد من مشجعي ريال سوسييداد لمغادرة تلك المنطقة لتجنب التعرض للإصابة، واضطر الحكم إلى إيقاف المباراة لعدة دقائق، لكنه لم يلغها على الرغم من الإلحاح المستمر من لاعبي ريال سوسييداد.

مقالات مشابهة

  • ضابط شرطة.. محمد رجب يتعاون مع تامر حسني في "ري ستارت"
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • أطعموا أسوداً لحم ضحاياهم..الجنائية الدولية تأمر بالقبض على قادة ميليشيا في ليبيا
  • الداخلية تلاحق محتكري السلع التموينية وتضبط 25 طن دقيق مدعم
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • النيابة تناظر جثة شخص لقي مصرعه من الطابق السابع
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق