أصدرت محكمة جنايات المنصورة "الدائرة الثامنة"، قراراتها بإحالة معاون مباحث بإدارة البحث الجنائية بمديرية أمن الدقهلية للنيابة العامة لاتخاذ شئونها حيال اتهامه بتزوير محضر رسمي باتهام شقيقين بالاتجار في المواد المخدرة وانتقاله لضبطهما إلا أن أحدهم لاذ بالفرار وتمكن من ضبط الآخر ليتبين لهيئة المحكمة أن المتهم الهارب محبوس  خلال مدة تحرير محضر الضبط يقضي فترة عقوبته بمركز الإصلاح والتأهيل بأجا.

وقضت المحكمة ببراءة المتهمين مما نسب إليهما من الاتجار فى المواد المخدرة مع إحالة القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها حيال واقعة تزوير المحضر.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر بدوي سنجاب،  رئيس الدائرة، والمستشار محمد حسن عاشور والمستشار محمد صلاح البرعي والمستشار مصطفى محمود محمد وسكرتارية محمد عبد الهادي وطارق عبد اللطيف في القضية رقم 11049 لسنة 2023 جنايات قسم ثان المنصورة.

وكان المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية قد أحال كلا من: "عادل.ن.أ"، هارب وشقيقه "كريم" محبوسا إلى محكمة الجنايات المختصة لأنهم  بدائرة قسم ثان المنصورة – محافظة الدقهلية، ألفوا عصابة غرضها الاتجار فى الجواهر المخدرة، وحازوا وأحرزوا جواهر مخدرة (هيروين) وكان ذلك بقصد الاتجار فى غير الأحوال المصرح بها قانونا، وحازوا وأحرز المتهم الأول سلاح أبيض".

وأدلى معاون المباحث بشهادته أمام النيابة العامة، أن تحرياته السرية وأحد مصادره دلته على قيام المتهمين بالاتجار فى المواد المخدرة فاستصدر إذن النيابة العامة وانتقل رفقة القوات لضبطهما إلا ان أحد المتهم لاذ بالفرار وتمكن من ضبط المتهم الثاني.

وطلب محامي المتهمان من هيئة المحكمة في أولى جلسات المحاكمة فى 28/12/2023 الاستعلام من مركز سجن إصلاح وتأهيل أجا، عن المتهم الأول والمقيد بأمر الإحالة هاربا، لتقرر المحكمة التأجيل لجلسة أمس، لحين ورود الاستعلام.

وورد الاستعلام من مركز الإصلاح والتأهيل بأجا أن المتهم "عادل"، محبوس على ذمة قضية منذ عام فى الفترة الزمنية التي تحرر بها محضر الضبط، لتقرر هيئة المحكمة استدعاء الضابط مجرى التحريات والقائم على ضبط المتهمان في جلسة علنية وسماع شهادته.

وأدلى النقيب "إبراهيم.أ.ا"، الضابط بإدارة البحث الجنائي، بشهادته أمام هيئة المحكمة، بأن الأمر تشابه عليه وقت الضبط كون المتهمين المضبوطين متشابهان فى الشكل ولهم شقيق ثالث يشببهم مما أدى لحدوث التباس لديه، لينادى المتهم المحبوس على رئيس المحكمة أن شقيقه الثالث الذي يقصده معاون المباحث محبوس هو الآخر منذ ثلاث سنوات ويقضي فترة عقوبته بمركز الإصلاح والتأهيل بمنطقة أبو زعبل.

وفور سماع شهادة معاون المباحث، قررت هيئة المحكمة ببراءة المتهمين مما نسب إليهما من الاتجار بالمواد المخدرة، مع إحالة الضابط إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها حيال الواقعة والاتهام بالتزوير فى محضر رسمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية أمن الدقهلية إدارة البحث الجنائي مجري التحريات محكمة جنايات محافظة الدقهلية الإتجار في المواد المخدرة معاون مباحث محكمة الجنايات محكمة جنايات المنصورة النیابة العامة هیئة المحکمة الاتجار فى

إقرأ أيضاً:

السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم متهمين، الأول بالسجن 6 سنوات لإدانته بسرقة دراجة نارية من طالب بنطاق مركز الحسينية، والسجن سنة للمتهم الثاني لإدانته بإخفاء أشياء مسروقة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود.

تعود أحداث القضية رقم 21173 لسنة 2023 جنايات مركز الحسينية والعقيدة برقم 2698 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة، عاطلين مقيمان نطاق مركز الحسينية للمحاكمة الجنايية لقيامهما بسرقة "أحمد محمود عبد المنعم "15 سنة طالب مقيم عليوة مركز الحسينية - محافظة الشرقية، بانه وأثناء قيادته لدراجته الاليه توك توك استوقفه المتهم الأول لتوصيله للوجهة المتفق عليها وبوصوله لها انزل منها وتعدى عليه بالضرب وتمكن بتلك الوسيلة من الاستيلاء على منقولات -دراجته الاليه والهاتف المحمول الخاص به كرها عنه.

فيما توصلت تحريات الرائد: احمد سليم،رئيس مباحث مركز شرطة الحسينية، عن قيام المتهمين بارتكاب الواقعة على النحو الذي شهد به المجنى عليه، بان اتفق المتهمين على ارتكاب الواقعة وقا المتهم الأول بأشهر سلاح ابيض في وجه المجنى عليه وتمكن من سرقته و عقب تنفيذه للاتفاق المتفق عليه تقابل مع المتهم الثاني والذي كان انتظاره على مقربه من مسرح الجريمة وتولى بيع المسروقات.







مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تهنئ المستشار عبد الراضي أحمد لتعيينه رئيسا للنيابة الإدارية
  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • 3 أشقاء قتلوه بسبب الآثار.. بيان للنيابة المصرية يكشف تفاصيل ذبح طفل وبتر كفيه بأسيوط
  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • تجديد حبس عاطلين 15 يوما بتهمة حيازة كميات من الحشيش والهيدرو بالقاهرة
  • ضبط 383 قضية ضرائب في 24 ساعة
  • تفاصيل اعتراف مسجل خطر بالاتجار فى الممنوعات بعد سقوطه فى المرج
  • شرطة التعمير تضبط 129 قضية متنوعة
  • القبض على المتهم بغسـل 50 مليون جنيه في الاتجار بالمواد المخدرة