أم القيوين- وام

أقام صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ظهر الخميس، بحضورسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين مأدبة غداء على شرف ضيوف مهرجان أم القيوين الثامن عشر لسباقات الهجن العربية الأصيلة والذي أقيمت منافساته في ميدان اللبسة بمشاركة ملاك الهجن من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

ورحب صاحب السمو حاكم أم القيوين بالضيوف المشاركين في سباقات المهرجان والحضور من أبناء القبائل والمتابعين الذين توافدوا على ميدان اللبسة لمتابعة الحدث السنوي.

وأكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا أن هذه التظاهرة التراثية تعد من أهم الملتقيات بين أبناء القبائل من دولة الإمارات بإخوانهم من مختلف الدول الخليجية الشقيقة وفرصة للتنافس الشريف بين أصحاب الهجن العربية بهدف تعزيز الهُوِيَّة الوطنية وترسيخ الموروث الشعبي في نفوس الأجيال مما يساهم في المحافظة على الهُوِيَّة العربية الأصيلة والعادات والتقاليد التي ورثناها عن الآباء والأجداد.

وألقى عدد من الشعراء قصائد وطنية عبرت عن مشاعر الاعتزاز بالانتماء للقيادة والدولة التي تحرص على دعم تنظيم المهرجانات والفعاليات التراثية وسباقات الهجن العربية الأصيلة بشكل خاص التي تعد أحد مكونات ملامح الهُوِيَّة الإماراتية.

حضر المأدبة الشيخ فيصل بن صقر القاسمي والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة و الآثار بأم القيوين والشيخ عبد الله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية بأم القيوين والشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة الحكومة الذكية بأم القيوين والشيخ حميد بن سعود بن راشد المعلا والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا وسيف حميد سالم مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين وعدد من أعيان ووجهاء وأبناء القبائل في الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سعود بن راشد المعلا أم القيوين سباقات الهجن بن سعود بن راشد المعلا أم القیوین والشیخ

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يستقبل سفراء اليابان وروسيا وإيطاليا والصين

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بمكتبه في وزارة الدفاع اليوم الأثنين عدداً من سفراء الدول الصديقة المعتمدين لدى البلاد كل على حدة، سفير اليابان مورينو ياسوناري، وسفير روسيا الإتحادية فلاديمير جيلتوف، وسفير ايطاليا لورينزو موريني، وسفير الصين تشانغ جيانوي.

تم خلال هذه اللقاءات مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز أواصر التعاون والعمل الثنائي بين دولة الكويت والدول والصديقة إضافةً إلى بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح يستقبل سفير روسيا الإتحادية فلاديمير جيلتوفالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح يستقبل سفير ايطاليا لورينزو مورينيالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح يستقبل سفير الصين تشانغ جيانوي المصدر وزارة الدفاع الوسومإيطاليا الصين اليابان روسيا وزارة الدفاع

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • تركي آل الشيخ يمدح سعود القحطاني.. ما سر العلاقة بينهما؟ (شاهد)
  • همس الحروف مجموعة شعرية لراشد الأبروي
  • عودة الاستثمار الزراعي في شرق سيناء.. ما مطالب الأهالي من الحكومة الجديدة؟
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت في وفاة سهيرة الأحمد
  • حاكم أم القيوين يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • وزير الدفاع يستقبل سفراء اليابان وروسيا وإيطاليا والصين
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل