بوابة الفجر:
2024-10-03@11:33:19 GMT

خبير بالشأن الإيراني يكشف تفجيري كرمان

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

قال الدكتور محمد محسن أبو النور، الخبير بالشئون الإيرانية، إن حادث تفجيري كرمان في إيران جاء نتيجة رغبة أطراف معينة في معاقبة إيران على موقفها الداعم لما يوصف بمحور المقاومة في العراق وسوريا ولبنان وغزة، إلى جانب دعم إيران العلني للحوثيين.

بث مباشر مباراة برشلونة ولاس بالماس اليوم بالدوري الإسباني | تويتر رابط سريع بجوده عالية "نتيجة مباراة ريال مدريد".

. الملكي يضرب شباك ريال مايوركا بهدف نظيف في الدوري الإسباني إيران وأمريكا وإسرائيل 


وأضاف، خلال مداخلة عبر "زووم" في برنامج "كل الزوايا" على قناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن إيران أمس على مستوى أكثر من مسئول رفيع قالوا إن إيران تتهم إسرائيل علنًا بأنها المتسبب في هذه التفجيرات، ووزير الداخلية الإيراني صرح أن شكل العمليات يشير إلى أن إسرائيل هي من فعلت ذلك، لأن التفجيرات حدثت باستخدام حقائب مفخخة تم تفجيرها بالريموت. 

تنظيم داعش أعلن مسئوليته عن تفجيري كرمان


ولفت إلى أن تنظيم داعش أعلن مسئوليته عن تفجيري كرمان، وهناك بيان نشر بأن شخص مفخخ تحول إلى اشلاء وكان يحمل حزام ناسف وهو من قام بالتفجير، منوها أن إيران دائما تؤكد أن تنظيم داعش مدعوم من أمريكا وإسرائيل، لأن هذا التنظيم منذ تأسيسخ ولم يقم بأي عملية في إسرائيل، وعرب ومسلمين هناك إجماع على أن إسرائيل هي العدو الأول والأوحد للأمة العربية والإسلامية، ولذلك فإن إيران تتهم أمريكا وأسرائيل بأنهما المتسبب الأول سواء نفذوا بشكل مباشر أو من خلال تنظيم داعش.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفجيري كرمان تنظیم داعش

إقرأ أيضاً:

هل تدخل إيران في حرب مع إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير يُجيب (فيديو)

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صرح بأن "العالم أحسن حالا دون نصر الله"، ما يؤكد على أن البيت الأبيض متضامن تماما مع ما تقوم به إسرائيل في لبنان وغزة واليمن، واصفا المشهد بأنه حالة اشتعال في الشرق الأوسط خرجت عن نطاق المعقول.

إيران رفعت الغطاء.. سر اختيار “نتنياهو” توقيت اغتيال حسن نصر الله عاجل - من هو عباس نیلفروشان.. قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل مع حسن نصر الله؟ حرب إقليمية 

وأضاف "سنجر"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الاثنين، أن هذا التصعيد قد يؤدي إلى حرب إقليمية، متابعا: "تدخل إيران في هذه الحرب غير متوقع لأن إيران تهتم بأمنها القومي وبملفاتها ولبنان وفلسطين ليست جزءا أصيلا من الأمن القومي لإيران".

وأكد أن آلية التصعيد بالنسبة لإسرائيل هي إلحاق أكبر قدر من القتل للفلسطينيين أو اللبنانيين حتى يكون رادع لهم بعدم التفكير في الهجوم على دولة الاحتلال، لافتا إلى أنه بعد 7 أكتوبر الماضي تغيرت السياسة الإسرائيلية إلى سياسة التعامل مع الجماعات التي ليست بدول، إلا أن هذه الجماعات الصغيرة بشكل كبير لا تخشى الهجوم على إسرائيل، كما يمكنها أن تتطور من عملياتها أو استخدام أسلحة متطورة.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • خبير: إسرائيل تتكتم على خسائرها في الهجوم الإيراني
  • خبير: إسرائيل لم تتوقع الرد الإيراني بهذا الحجم.. والضربة قوية
  • خبير عسكري يكشف سبب عدم سقوط قتلى إسرائيليين في الهجوم الإيراني
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف نوعية الصواريخ المستخدمة في الهجوم على إسرائيل لأول مرة
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. 3 دول تغلق مجالها الجوي
  • بدء الهجوم الإيراني علي إسرائيل
  • «الباعور» يُشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش
  • هل تدخل إيران في حرب مع إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير يُجيب (فيديو)