وقّع نيكولا كالينيتش، أحد أبرز المهاجمين الكرواتيين خلال العقد الماضي ووصيف بطل العالم مع منتخب كرواتيا لكرة القدم في مونديال روسيا 2018، عقدا جديدا مع نادي هايدوك سبليت الكرواتي حتى نهاية الموسم.

وبدأ كالينيتش (36 عاما) مسيرته مع هايدوك في موسم 2005-2006، ولعب معه موسم 2022-2023، وبعد 5 أشهر فقط من مغادرته بسبب نهاية عقده، قرر اللاعب العودة إلى فريقه الأم لفترة ثالثة في صفقة انتقال حر مقابل حصوله على راتب قدره يورو واحد شهريا، حسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وحول إبرامه هذه الصفقة، وصف اللاعب -الذي سيرتدي القميص رقم 9 في فريقه الجديد- هذا الاتفاق بأنه "كان الأسهل" في مسيرته.

ولعب كالينيتش، الذي كانت ثروته ذات يوم تقدر بـ13 مليون جنيه إسترليني (15 مليون يورو)، في الدوري الإنجليزي الممتاز مع بلاكبيرن روفرز، وفي الدوري الإيطالي مع فيورنتينا وميلان وروما وهيلاس فيرونا.

وعام 2018، وصل الكرواتي إلى أتلتيكو مدريد مقابل 15 مليون يورو، ولعب 24 مباراة فقط (1090 دقيقة) احتفل فيها بـ4 أهداف (اثنان منها في كأس ملك إسبانيا).

???????? Hajduk Split sign Nikola Kalinić as free agent on 5 month contract… on €1 salary. Yes, €1! ❤️

“This was easiest deal in my 3 years at Hajduk — it’s 1€ salary”.

“Nikola returns with one aim, help Hajduk to win the title after 19 years”, says director Mindaugas Nikoličius. pic.twitter.com/ldG2PWfxLj

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) January 3, 2024

 

وفي السياق ذاته، قال ميندوجاس نيكوليسيوس المدير الرياضي بنادي هايدوك: "يعود نيكولا بهدف واحد وهو مساعدة هايدوك على الفوز باللقب بعد 19 عاما". ويتصدر هايدوك الدوري الكرواتي حاليا برصيد 41 نقطة وبفارق 6 نقاط عن رييكا الذي يملك مباراة مؤجلة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني

كشفت تقارير إذاعية إسبانية عن شرط تعاقد نادي برشلونة الإسباني برئاسة " خوان لابورتا"، مع نيكو ويليامز، جناح الفريق الكروي الأول بنادي أتلتيك بيلباو.

ومن المقرر أن ينتهي تعاقد اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا مع النادي الإسباني في يونيو 2027، ويرتبط بالانتقال إلى برشلونة وتشيلسي خلال الصيف الحالي. 

شرط تعاقد برشلونة مع نجم أتلتيك بيلباو

وفقًا لإذاعة كادينا سير الإسبانية، يجب على برشلونة دفع الشرط الجزائي المقدر بـ 58 مليون يورو للتعاقد مع الجناح الإسباني. 

موعد مباراة منتخب ألمانيا وإسبانيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لربع نهائي اليورو 2024 يوفنتوس يحدد سعر انتقال نجمه إلى روما

ويبدو أن البرسا يفضل التوقيع مع ويليامز على حساب الدولي البرازيلي رافينيا دياز، الذي بلغت قيمته السوقية نحو 50 مليون يورو. 

وعلى الرغم من ذلك، يسعى برشلونة للحصول على مبلغ أعلى (70-80 مليون يورو) من بيع النجم البرازيلي. 

في الموسم الماضي، شارك ويليامز في 37 مباراة مع الفريق الباسكي، سجل 8 أهداف وصنع 19 آخرين.

مقالات مشابهة

  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • نجم أتلتيكو مدريد في ورطة بسبب "شعار نازي"
  • تفاصيل الاستقبال الأكثر إثارة في التاريخ لكليان مبابي لاعبا لريال مدريد
  • صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا
  • مليون يورو سر إنهاء أزمة رخصة الزمالك الأفريقية
  • ميلان يضع الرتوش الأخيرة على جوهرة مدريد
  • أتلتيكو مدريد : عودة جواو فيليكس الى برشلونة اصبحت صعبة
  • الاتحاد يقترب من التعاقد مع الحارس البرازيلي بينتو
  • أتلتيكو مدريد يكشف حقيقة انتقال أوبلاك للنصر