الأسبوع:
2024-07-03@22:11:59 GMT

محافظ أسوان يلتقى وفد صندوق مكتبات مصر العامة

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

محافظ أسوان يلتقى وفد صندوق مكتبات مصر العامة

استكمالاً للجهود المكثفة لنهو كافة اللمسات النهائية لافتتاح أكبر صرح تنويري ومنارة علمية وثقافية وفنية ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

إلتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوفد صندوق مكتبات مصر العامة برئاسة الدكتور أحمد أمان المنسق العام، وبحضور مديرى المكتبة والمشروعات بالمحافظة.

وقد أكد اللواء أشرف عطية على أنه يتم التجهيز حالياً على أعلى مستوى من الرقى لمكتبة مصر العامة لتصبح بحق علامة مضيئة، وإضافة حقيقية للمواقع التنويرية والحضارية لهذه المحافظة العريقة، والتى تعتبر مركزاً للثقافات والحضارات المتعاقبة، وعاصمة للثقافة الإفريقية وفقاً لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

لافتاً إلى أهمية أن يتم الاستعانة بكافة التجارب المتميزة بمختلف المكتبات لنقل الخبرات بشكل علمى ومدروس لتحقيق العوائد الإيجابية، وهو ما تم تنفيذه بزيارة فريق العمل بالمكتبة وعمل معايشة داخل مكتبة مصر العامة بالأقصر.

وهو الذى سيتوازى معه فتح قنوات تواصل مع كافة الوزارات والجهات المختصة لتحقيق التنوع الهادف والمنشود للأنشطة والفعاليات بأفكار غير تقليدية، وتكامل مع ذلك تنفيذ أعمال تطوير للمنطقة المحيطة بالمكتبة لتتحول إلى بانوراما وتحفة جمالية.

فضلاً عن دراسة إنشاء قاعة متخصصة لإقامة الندوات المتنوعة، ليساهم كل ذلك فى أن تكون المكتبة جاذبة للأسر الأسوانية، وأيضاً للسائح الأجنبى والزائر المصرى.

ومن جانبه نقل الدكتور أحمد أمان شكر وتقدير الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والسفير محمد رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة للواء أشرف عطية محافظ أسوان على سرعة إنجاز الأعمال الإنشائية بالمكتبة، وخروجها بهذا الشكل الراقى، وخاصة فى ظل الموقع المتميز الذى تم إختياره لإقامتها.

موضحاً بأنه تم التدريب العملى والنظري للعاملين بمكتبة مصر العامة بأسوان على التصنيف والفهرسة الإلكترونية والرقمية وفقاً لرؤية الدولة 2030، وضمن سلسلة من البرامج التدريبية المتقدمة والمتطورة لتأهيل العاملين بشكل كامل، كما سيتم التنسيق لتوفير مكتبة متنقلة قبل إفتتاح المكتبة لتجوب مختلف مدن وقرى المحافظة، وتقدم خدماتها المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار أسوان مكتبة مصر البرامج التدريبية أخبار المحافظات مصر العامة

إقرأ أيضاً:

من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا

ساعات تفصلنا عن حلف المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب تشكيل حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة، حيث قال مصدر حكومي لقناة «إكسترا نيوز»، إن يعين المهندس أيمن عطية محافظا للقليوبية خلفا للواء عبد الحميد الهجان المحافظ السابق، والذي غادر المحافظة اليوم بعد إعلان ملامح التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.

عضو مجلس إدارة المقاولون العرب 

وكشفت مصادر مطلعة في محافظة القليوبية لـ«الوطن» أن المحافظ الجديد من الإسكندرية ويعمل مهندسا، ويعد من أبرز مسئولي شركة المقاولون العرب وعضوا بمجلس إدارة الشركة وعمل نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية بتنزانيا، وهو أحد المشروعات الهامة، ومن أهم خبراء إدارة المشروعات الكبرى في مصر وخارجها.

مطالب أهالي القليوبية من المحافظ الجديد 

تزامنا مع حركة المحافظين، ينتظر أهالي محافظة القليوبية، النظر في عدد المهمة لدفع المشروعات خاصة بدء المرحلة الثانية من حياة كريمة واستكمال الأولى وحل عدد من المشكلات المزمنة، وأكد أحمد منصور، أمين حزب الشعب الجمهوري في مركز كفرشكر، أن التوسع في المناطق الاستثمارية والصناعية بالمحافظة من أبرز التطلعات والمطالب للمحافظ الجديد أو الإدارة الجديدة للمحافظة في التشكيل الوزاري الجديد.

وأشار إلى أن القليوبية تضم منطقة بنها الاستثمارية التي تم إنشاؤها في عهد الرئيس السيسي، وأن هذا يستدعي التوسع في إنشاء مناطق استثمارية جديدة بالمحافظة لتوفير فرص عمل وتعزيز الصناعات والاستثمار في جميع القطاعات، وبخاصة في مجالات الصناعات الغذائية والصادرات الزراعية."

أوضح أسامة جرجس، رئيس لجنة نقابية، أن المحافظة في حاجة ماسة لسرعة البدء في المرحلة الثانية من مشروع حياة كريمة في مراكز بنها، طوخ، والخانكة، لاستكمال إنجازات مشروع تطوير القرية المصرية في المرحلة الأولى.

أشار مصطفى صابر، مواطن من القناطر الخيرية، إلى أنه يتوجب خلال المرحلة الجديدة في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين الجدد في القليوبية، الاهتمام بملف القناطر الخيرية ووضعها على خريطة السياحة وتنفيذ المشروعات المعروضة للاستثمار السياحي في المنطقة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اللواء أشرف عطية يودع ممثلي عدد من قيادات المجتمع الأسواني
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسواني
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسوانى
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها
  • الصناديق السيادية بالخليج تهيمن على الاستثمار العالمي بصفقات تبلغ 52 مليار دولار
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية