قال الربان منتصر السكري، الخبير الدولي في مجال النقل البحري، التوترات في البحر الأحمر، فهي لا تؤثر فقط على مصر ولكن على العالم كله.


وأضاف، منتصر السكري خلال مداخلة مع برنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه مطمئن لقرب انتهاء تلك التوترات، لأن مصر إذا كانت 0.01% نتيجة انخفاض أرباح قناة السويس، فإن أوروبا والعالم يخسرون بنسبة 99.

9 %.

حجم التجارة


وأوضح الخبير الدولي في مجال النقل البحري  80% من حجم التجارة حول العالم تمر من البحر الأحمر، والتوترات التي تحدث بسبب الحوثيين أزمة كبيرة.


وأشار إلى أن الثورات في البحر الأحمر أثرها انعكس على السوق الأوروبي سريعا، وأسعار بعض السلع ارتفعت بنسبة 100% بسبب ارتفاع تكلفة الشحن نتيجة تلك التوترات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية سارة حازم طه السوق الاوروبي النقل البحري حجم التجارة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

"صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا

كشفت العرافة الشهيرة العمياء بابا فانجا أن نهاية العالم ستبدأ في عام 2025. وعلى وجه التحديد، ستبدأ بصراع في أوروبا سيدمر سكان القارة.

اعلان

ولدت "فانجيليا بانديفا غوشتيروفا"، المعروفة شعبياً باسم "بابا فانجا" أو "نوستراداموس البلقان"، في عام 1911، وكانت تتمتع بقدرات تنبؤية حسبما زُعم.

كانت فانجا البلغارية عمياء منذ الطفولة، ويبدو أنها كانت قادرة على رؤية المستقبل، وهي "قدرات" نسبتها إلى إعصار أصابها بالعمى.

وقد لفتت هذه القدرات أنظار الرأي العام لأول مرة في خضم الحرب العالمية الثانية، وقيل إن أفرادًا مثل القيصر البلغاري بوريس الثالث والزعيم السوفيتي ليونيد بريجنيف شخصيًا قد حصلوا على استشارة منها.

وقد توفيت في عام 1996 وأصبحت منذ ذلك الحين شخصية مقدسة بين المؤمنين بالعرافين.

نصب تذكاري للعرافة الشهيرة في فناء منزلها الذي تحول إلى متحف في بيتريتش، بلغارياiStock

ويبدو أن العديد من تنبؤاتها قد تحققت بالفعل بعد فترة طويلة من وفاتها. على سبيل المثال، يُقال إن بابا فانجا تنبأت بوفاة الأميرة ديانا، وغرق الغواصة الروسية كورسك، وهجمات 11 أيلول/سبتمبر.

كما يقال أنها تنبأت بوفاتها في 11 أغسطس 1996 عن عمر يناهز 85 عامًا.

وبالطبع، لا يمكن التحقق من صحة العديد من التنبؤات المنسوبة إليها، لأنها تستند إلى روايات غير مباشرة.

ورغم أن هذه العرافة توفت، إلا أنها تركت خلفها الكثير من التنبؤات تصل حتى العام 5079.

وفيما يلي أحدث تنبؤات العرافة الشهيرة:

2025 : الحرب في أوروبا

سيؤدي صراع غير محدد في أوروبا إلى فناء البشرية.

2028 : اكتشاف كوكب الزهرة

سيبدأ البشر في اكتشاف كوكب الزهرة كمصدر للطاقة.

2033: ذوبان القمم الجليدية

تنبأت فانجا بذوبان القمم الجليدية القطبية، مما سيرفع مستوى سطح البحر إلى ارتفاعات هائلة في جميع أنحاء العالم.

اسطنبول وخطرٌ محدق.. زلزالٌ مدمّر قادم يفوق 7 درجات وذعرٌ كبير يتملّك السكان فهل تصدق التوقعات؟ خفض توقعات النمو في منطقة اليورو للعام 2023 وركود مرتقب في ألمانياتنبأ بحدوث زلزال في 8 مارس.. الدكتور صالح عوض لـ"يورونيوز": أبحاثي تتحدث عني.. أنا عالم ولست منجّما

2076: عودة الشيوعية

ستنتشر الشيوعية بشكل أوسع في جميع أنحاء العالم.

2130: أول اتصال

من المفترض أن يقوم البشر بالاتصال بالفضائيين.

اعلان

2170: جفاف عالمي

سيستمر التغير المناخي في تدمير الكوكب.

3005: حرب المريخ

ستخوض الأرض حرباً مع حضارة على المريخ.

5079: نهاية العالم

اعلان

في الختام، نؤكد مجدداً أنه لا يمكن أن نتحقق من صحة التنبؤات المنسوبة إلى فانجا، فقد أصابت في بعضها، لكنها تنبأت أيضًا بانفجار محطة طاقة نووية كبرى العام الماضي وبأن الأرض ستضربها عاصفة شمسية مدمرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيديو: توقعات بمقتل العشرات إثر انهيار منجم غير قانوني للذهب في فنزويلا تحذير من تسونامي في الولايات المتحدة واليابان بعد ثوران بركان في المحيط الهادئ إنذار حروب نظريات المؤامرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر يعرض الآن Next ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد يعرض الآن Next فيديو: حالة من الذعر خلال عملية إنقاذ مهاجرين في عرض المتوسط تسبب بها رجال ملثمون ومسلحون يعرض الآن Next شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ يعرض الآن Next حرب غزة: يوم دام آخر في القطاع وإدارة بايدن توافق على إرسال قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل اعلانالاكثر قراءة جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل جو بايدن غزة براغ لبنان موجة حر حيوانات حزب الله مهاجرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مع تصاعد التوترات في البحر الأحمر.. الولايات المتحدة تغرق قوارب الحوثيين.. خامنئي يتعهد بدعم الوكلاء.. ومقترح أمريكي بتحالف "حارس الرخاء"
  • اقتصاد اليمن يغرق في معركة البحر الأحمر.. والأزمات الإنسانية تتفاقم
  • خبير أمن معلومات: لا يوجد جهاز آمن بنسبة 100 % في العالم
  • للتصدي لهجمات الحوثيين.. وصول حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" إلى البحر الأحمر
  • بسبب أحداث البحر الأحمر.. بيبكو تطلب شحنات عيد الميلاد مبكرا
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات أمريكية
  • "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا
  • القوات الأمريكية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر
  • قتلى وجرحى بهجوم لـ”تنظيم القاعدة” شرقي اليمن
  • ستة أشهر من التدخل العسكري الأميركي تفشل في حل أزمة البحر الأحمر