استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس وفدا أمريكيا يضم عضوي مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي في إطار التشاور المستمر حول الأوضاع الإقليمية الراهنة، وخاصة في قطاع غزة.

واستقبل عبد الفتاح السيسي كلا من السيناتور كريستوفر فان هولين والسيناتور جيفري ميركلي، عضوي مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي، وذلك بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وفدًا أمريكيًا يضم عضوي مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي https://t.co/as24Ll67f6#السيد_الرئيس_عبدالفتاح_السيسي#الجمهورية_الجديدة#موقع_الرئاسة

— رئاسة جمهورية مصر العربية (@EGPresidency_AR) January 4, 2024

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن "اللقاء يأتي في إطار التشاور المستمر بين مصر والولايات المتحدة على مختلف المستويات، لا سيما في ضوء الأوضاع الإقليمية الراهنة، وخاصة في قطاع غزة".

وحرص الجانب الأمريكي على الاستماع إلى رؤية الرئيس المصري للسياق العام للوضع الحالي، التي تضمنت "التشديد على ضرورة وقف إطلاق النار، وتبادل المحتجزين والأسرى، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، وإغاثة المدنيين الذين تعرضوا للنزوح، مع بدء مسار جاد بإجماع دولي للتسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

كما جدد الجانبان خلال الاجتماع "الرفض القاطع لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة عموما، بما يرسخ دعائم الأمن والاستقرار، على المستويين الإقليمي والدولي".

وتطرقت المناقشات أيضا لسبل تعزيز الشراكة المصرية - الأمريكية.

هذا وأكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، ضرورة الوقف الشامل لإطلاق النار في قطاع غزة لفتح المجال أمام التعامل مع جذور الصراع وبدء إجراءات التعافي الإنساني.

إقرأ المزيد بعد اغتيال العاروري.. مصر تبلغ إسرائيل بقرارها إقرأ المزيد تطورات الحرب على غزة وتداعياتها في يومها الـ90 إقرأ المزيد السيسي يعرض التطورات في غزة مع وفد من الكونغرس الأمريكي

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الحرب على غزة القاهرة طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الشيوخ الأمريكي مساعدات إنسانية واشنطن عبد الفتاح السيسي سامح شكري

إقرأ أيضاً:

ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي

#سواليف

تحدث #الملياردير #الأمريكي #ديفيد_ساكس عن #فوضى تسود #الحزب_الديمقراطي في الولايات المتحدة.

وكتب على منصة “إكس”: “هناك حزب واحد متحد لأنه أجرى #انتخابات تمهيدية نشطة العام الماضي وسمح للناخبين باختيار حامل لوائهم. ويقع الحزب الآخر في حالة من الفوضى لأنه أخفى حقيقة حالة الرئيس وزور نتائج الانتخابات التمهيدية لصالحه ولم يسمح بظهور خيارات بديلة”.

وفي وقت سابق دعت حاكمة ولاية ماساتشوستس ماورا هيلي بايدن إلى الاستماع إلى الشعب الأمريكي والتفكير في الانسحاب من السباق الانتخابي.

مقالات ذات صلة تفاصيل مقترح “محادثات التبادل” الذي وافقت عليه حماس 2024/07/06

وأجمعت وسائل الإعلام الأمريكية على أن مشاركة الرئيس جو #بايدن في المناظرة الأولى مع الرئيس السابق دونالد ترامب في 28 يونيو الماضي كانت فاشلة.

وبعد ذلك بدأ الساسة والصحفيون التحدث عن احتمال استبدال بايدن بمرشح آخر، فيما قال المكتب الانتخابي لبايدن أنه لا ينوي الانسحاب من السباق الانتخابي.

مقالات مشابهة

  • تكثيف الضغط على بايدن للتخلي عن خوض السباق الانتخابي
  • الديمقراطيون.. هل سيدعمون بايدن أم سيتحركون لتنحيته؟
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • الأسد يبحث هاتفيا مع السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي
  • السيد حسن نصر الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • فايننشال تايمز: هل هذه لحظة كامالا هاريس؟
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن