قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن هناك اتجاها من العديد من المؤسسات الدولية للوقوف مع مصر في أزمتها الاقتصادية، نظرا لإدراك هذه الجهات أهمية مصر في المنطقة والعالم.

وأكد مصطفى بكري في تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، أن حل مشكلات الاقتصاد المصري قريبا جدا، مشيرا إلى أن هناك طروحات لا تمس الأمن القومي يبلغ حجمها 101 مليار دولار، هذا وفق معلومات حصلت عليها.

وأضاف مصطفى بكري أننا لن نصل إلى شهر إبريل المقبل والحالة المالية ستبقى هكذا، وهناك انفراجة ستحدث قبل ابريل 2024، وسنشهد تخارج لجهات سيادية كبيرة من قطاعات واستثمارات عديدة، وسيحصل القطاع الخاص على مساحة أكبر في هذه الاستثمارات.

أشار مصطفى بكري إلى أن هناك إصلاح هيكلي كبير وجذري في الأوضاع الاقتصادية، من شأنها إزالة الكثير من المعوقات أمام المستثمرين.

وأوضح مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج"حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، أن هناك توقعات لإيجاد حل سريع لأزمة الدولار والتخطيط جاري على قدم وساق، والهدف، هو إحداث تراجع لسعر الصرف وليس التعويم كما يتوقع البعض، والدولة لن توافق على أي قرار بالتعويم من شأنها تهديد الأمن القومي.

وأكد مصطفى بكري أنه سيكون لدينا حكومة جديدة وفقا للدستور بعد الانتخابات الرئاسية، وهذا ليس معناه إن الحكومة الحالية لم تعمل جهدها، ولكن كان في مشاكل وبعض الوزراء مكبرة دماغها، في ناس في وادي وآخرين في واد آخر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب

كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن الموعد الذي ستلقي فيه الحكومة الجديدة بيانها أمام مجلس النواب، وذلك بعد التشكيل الوزاري الجديد الذي تم الأربعاء الماضي.

وقال «بكري» في تدوينة عبر منصة «إكس»: «في الثانية ظهر غدا الاثنين، يلقي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيان الحكومة أمام مجلس النواب، بعدها يتم تشكيل لجنه برئاسة أحد الوكيلين، لتقدم تقريرها في فتره لا تزيد عن عشرة أيام».

وأضاف بكري: «بعدها يجتمع المجلس يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع القادم، حيث ستقدم اللجنه تقريرها على أن يناقش، ويتم التصويت على الثقة بالحكومة الجديدة يوم الأربعاء، ثم يرفع المجلس جلساته ليعود في أكتوبر المقبل».

اقرأ أيضاًسندات مصر المقومة بالدولار ترتفع بالتزامن مع تغيير الحقائب الاقتصادية في التشكيل الوزاري الجديد

بعد أداء اليمين الدستورية.. قائمة التشكيل الوزاري الجديد 2024 لحكومة مدبولي

التشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

مقالات مشابهة

  • رئيس قوي عاملة النواب: بيان الحكومة يؤكد على حل مشكلات المواطنين
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس
  • مصطفى بكري: لقاء وزير الدفاع مع الفريق أول محمد زكي أبلغ رد على الخونة والمتآمرين
  • مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • تكمل لمّتنا.. «ماتش» أسبوعي يجمع مواليد «94» في كفر الشيخ
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا التوقيت