قال وزير الدفاع يوآف غالانت للمبعوث الأميركي الخاص إلى المنطقة آموس هوكشتاين أن هناك "نافذة زمنية قصيرة للتوصل إلى تفاهمات دبلوماسية" مع حزب الله.

وقال غالانت بحسب تصريحات قدمها مكتبه: "هناك نتيجة واحدة محتملة فقط، واقع جديد على الساحة الشمالية سيسمح بالعودة الآمنة لمواطنينا".

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أضاف غالانت: "إننا نجد أنفسنا عند مفترق طرق، هناك نافذة زمنية قصيرة للتفاهمات الدبلوماسية، وهو ما نفضله، لن نتسامح مع التهديدات التي يشكلها وكيل إيران، حزب الله، وسنضمن أمن مواطنينا".

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الخميس، إنه تم إطلاع هوكشتاين على "الوضع الأمني على الحدود الشمالية لإسرائيل والشروط التي تطلبها مؤسسة الدفاع لتسهيل العودة الآمنة للمجتمعات الشمالية في إسرائيل إلى منازلهم في المنطقة".

ووصل هوشتاين، الذي شارك بشكل كبير في رعاية المحادثات التي بلغت ذروتها بترسيم إسرائيل ولبنان للحدود البحرية في عام 2022، إلى إسرائيل، الخميس.

وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن للصحفيين، الأربعاء، إن هوكشتاين التقى بوزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب وأن الولايات المتحدة لديها "جهد دبلوماسي جاري للمساعدة في حل بعض التوتر" بين إسرائيل وحزب الله، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

ويتصاعد التوتر على الجبهة الجنوبية للبنان لا سيما بعد اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله الأساسي.

ومنذ هجوم 7 أكتوبر حتى اليوم يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف وسط تحذيرات من اتساع رقعة الصراع أكثر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غالانت إيران إسرائيل إسرائيل إدارة بايدن صالح العاروري فلسطين حماس غزة غالانت إيران إسرائيل إسرائيل إدارة بايدن صالح العاروري شرق أوسط حزب الله

إقرأ أيضاً:

نص رسالة الرئيس الإيراني المنتخب الى السيد نصر الله

السومرية نيوز – دوليات
بعث الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، رسالة الى الأمين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله. وذكر بزشكيان في رسالته ان "إيران تدعم دائما مقاومة شعوب المنطقة ضد النظام الصهيوني غير الشرعي"، مشيرا الى ان "المقاومة متجذر في السياسات الأساسية للجمهورية الإسلامية".   وأدناه نص رسالة من الرئيس الايراني الجديد (مسعود بزشكيان) موجهة إلى الأمين العام لحزب الله في لبنان:
السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني المحترم مع تحياتي وجزيل شكري، تلقيت رسالتكم القيمة واللطيفة عقب انتخابي رئيسًا للجمهورية الإسلامية الإيرانية. تدعم جمهورية إيران الإسلامية دائما مقاومة شعوب المنطقة ضد النظام الصهيوني غير الشرعي. إن دعم المقاومة متجذر في السياسات الأساسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية و مبادئ الإمام الراحل (ره) وتوجيهات المرشد الأعلى دام ظله العالي وسيستمر بقوة. وإنني على يقين من أن حركات المقاومة في المنطقة لن تسمح لهذا النظام بمواصلة سياساته التحريضية والإجرامية ضد الشعب الفلسطيني المظلوم وشعوب المنطقة الأخرى. أشكركم على دعواتكم الصادقة لي وأسأل الله العلي القدير لكم المزيد من العزة و الرفعة ، ولشعب لبنان الرخاء والتقدم ، والنصر الإلهي لأبطال المقاومة المجاهدين. مسعود بزشكيان الرئيس المنتخب



مقالات مشابهة

  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: بحثت مع المبعوث الأمريكي إيصال ذخائر مهمة سيتم إرسال بعضها إلى إسرائيل في غضون أيام
  • وزير دفاع الاحتلال: تقدم مفاوضات تبادل الأسرى مرتبط بحل يمنع تهريب الأسلحة إلى غزة
  • غالانت: صفقة التبادل تعزز المصالح الوطنية وسنعرف كيف نتغلب على المخاطر
  • حسن نصر الله يوجه تحذيرا لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت
  • غالانت: التحديات أمام اتفاق لوقف النار في غزة لا تزال قائمة
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا أوقفت إسرائيل الحرب في غزة سنوقف إطلاق النار في لبنان ‏
  • إسرائيل تبدأ أول أغسطس المقبل في تجنيد «الحريديم»
  • في رسالة لنصر الله.. بزشكيان يؤكد دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل
  • هل ما طرحه هوكشتاين يشكل اتفاقاً نهائياً ومستداماً للحدود البرية؟
  • نص رسالة الرئيس الإيراني المنتخب الى السيد نصر الله