قال مسعود معلوف، الخبير في الشؤون الأمريكية، إنَّ هناك تخوفات من توسيع دائرة الصراع في الشرق الأوسط، بسبب إصرار قوات الاحتلال على اغتيال قادة حماس في كل مكان، بما يهدد بإدخال المزيد من الدول والأطراف بالصراع على خلفية ذلك.

وأضاف «معلوف»، في مداخلته ببرنامج «مطروح للنقاش»، مع الإعلامية مارينا المصري، والمُذاع على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ هناك ارتباطا بين الأحداث المشتعلة والانفجارات في كل من العراق ولبنان وإيران، موضحا أنَّ طرفي الصراع متمثلان في دولة الاحتلال الإسرائيلي بدعم من الولايات المتحدة والدول الغربية من جهة، ومن جهة أخرى القوات الفلسطينية التي تدعمها إيران وقوى أخرى بالمنطقة.

كل ما يحدث في المنطقة مرتبط بالصراع الذي تقوده دولة الاحتلال الإسرائيلي عبر هجماتها الوحشية والهمجية على الشعب الفلسطيني في غزة، والولايات المتحدة تحاول قدر الإمكان الظهور بمظهر من يهمه حل القضية؛ ولكن الواقع أنَّ الإدارة الأمريكية الحالية مؤيدة لإسرائيل تأييدا أعمى منذ البداية، وبعد أن وجدت نفسها في نوع من العزلة الدولية وتحت ضغوط في الداخل الأمريكي من اليهود الأمريكيين والجاليات العربية، تخشى من تبعات دعمها للاحتلال خاصة والمعركة الانتخابية الرئاسية دائرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة العدوان الإسرائيلي توترات الشرق الأوسط الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً

الجديد برس:

ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن أكثر من 500 آلية مدرعة، تضررت حتى الآن، منذ بدء الحرب في قطاع غزة، كما أنها استهلكت ذخائر أكثر بكثير، مما قدّره جيش الاحتلال في جميع خططه الحربية.

وتابعت الصحيفة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرك أننا في عصر “حروب طويلة، من دون حسم”، ومن المشكوك فيه إذا كان هذا المخزون من الذخائر كافياً لحرب طويلة.

وأضافت أن المقاتلين في جيش الاحتلال “متعبون جسدياً ونفسياً”، وإذا تمت دعوتهم إلى حرب مع لبنان “فلن يكونوا في أفضل حالاتهم”.

ولفتت الصحيفة إلى أن حكومة الاحتلال، تتلقى أسبوعياً تحديثاً بشأن مخازن الجيش الإسرائيلي، لذا عندما يتسبب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، “بأزمة غير ضرورية مع الولايات المتحدة تتعلق بتوريد السلاح”، فإن مغزاه هو “التزود بذريعة لعدم المبادرة إلى معركة في لبنان”.

وأشارت إلى أن “أزمة نتنياهو مع البيت الأبيض تجعل سلّم النزول عن شجرة الحرب طويلاً”.

وكان نتنياهو قد احتج، في مقطعٍ مصور، على وقف مساعدات الأسلحة الأمريكية، واصفاً ذلك بالأمر “غير المعقول”.

ولفت موقع “أكسيوس” الأمريكي، إلى أن فريق بايدن، خلف الكواليس، “كان غاضباً ومصدوماً من جحود نتنياهو”، بينما قال بعض المسؤولين الأمريكيين، الذين شاهدوا المقطع المصور، إن “رئيس الحكومة بدا مضطرباً”.

وفي وقتٍ سابق، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الولايات المتحدة سلمت أسلحة لـ”إسرائيل” خلال شهرين يعادل ما كان يجب تسليمه خلال عامين.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً
  • خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية
  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • موسى أبو مرزوق: أمريكا لا تريد توسيع الصراع