قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 1876 مجزرة، راح ضحيتها 29438 شهيدًا ومفقودًا في 90 يومًا، منذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من شهر أكتوبر الماضي. 

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أضاف المكتب أن عدد الشهداء الذين وصلت جثامينهم إلى المستشفيات أو شيعوا منها بلغ 22438، من ضمنهم 9730 شهيدا من الأطفال، و6830 من النساء، و326 من الطواقم الطبية، و42 من الدفاع المدني، و106 من الصحفيين.

 

كما بلغ عدد المفقودين سبعة آلاف، 70% منهم من النساء والأطفال، إضافة إلى 57614 مُصابًا، من ضمنها ستة آلاف إصابة في حاجة للسفر إلى الخارج من أجل إنقاذ حياتهم، ولم يسافر سوى 645 فقط لتلقي العلاج بالخارج. 

وأشار المكتب إلى أن هناك نحو 10 آلاف مريض بالسرطان يواجهون خطر الموت، وجرى اعتقال 99 من الكوادر الصحية، و10 من الصحفيين، في حين بلغ عدد النازحين 1.9 مليون. 

وحسب الإحصائية المنشورة اليوم، فقد بلغ عدد المصابين بالأمراض المعدية نتيجة للنزوح 355 ألفا، كما دمر الاحتلال 130 مقرًا حكوميًا، و93 مدرسة وجامعة بشكل كلي، و292 بشكل جزئي، كما دمر 122 مسجدًا كليًا، و218 جزئيًا. 

واستهدف الاحتلال ثلاثة كنائس، ودمرها، كما تم تدمير 65 ألف وحدة سكنية كليا، و290 وحدة جزئيًا، كما ألقى الاحتلال 65 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، وأخرج عن الخدمة 30 مستشفى و53 مركزا صحيا، فيما تم تدمير 121 سيارة إسعاف، و200 موقع أثري وتراثي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلام إسرائيل مجزرة ضحيتها شهيد ا ومفقود ا

إقرأ أيضاً:

وسم دير البلح يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. مجزرة جديدة في قطاع غزة

سرايا - خاص- اعتلى وسم "دير البلح" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد المجزرة الشنيعة التي قام بها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الأحد، والتي استهدفت مسجدًا يؤوي النازحين في دير البلح في قطاع غزة.


هذه المجزرة التي شنها الاحتلال "الإسرائيلي"، أسفرت عن استشهاد، وإصابة الكثير من النازحين، وحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية فقد أسفرت هذه المجزرة عن استشهاد 13 شخصًا على الأقل، وإصابة نحو 30.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، العديد من الصور مقاطع الفيديو التي أظهرت شناعة هذه المجزرة التي شنها الاحتلال الطاغي على القطاع، كما أظهرت مقاطع الفيديو العديد من المشاهد التي توثق محاولات الأهالي انتشال جثامين الشهداء وإنقاذ العالقين تحت أنقاض المسجد.


إقرأ أيضاً : غوتيريش يدعو إلى وقف "سفك الدماء" في غزة ولبنانإقرأ أيضاً : تأهب بـ(إسرائيل) عشية الذكرى الأولى لطوفان الأقصىإقرأ أيضاً : تقارير: الاحتلال شن عدوانًا على بيروت بقنابل تحتوي على "نواة اليورانيوم"

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • عام على حرب غزة.. تدمير البنية التحتية للمباني والمتاحف الأثرية واستشهاد 44 كاتبا وفنانا
  • وسم دير البلح يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. مجزرة جديدة في قطاع غزة
  • الإعلام الحكومي: 24 شهيدا و93 مصابا بمجزرتين ضد النازحين بالمحافظة الوسطى
  • مجزرة جديدة.. طيران الاحتلال يقصف مسجدا يؤوي نازحين في دير البلح
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن رشد وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن الرشد وسط القطاع (شاهد)
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • الإعلام الحكومي في غزة يوضح بشأن الفتاة اليزيدية