قال نظير مجلي خبير الشئون الإسرائيلية، إن الولايات المتحدة دافعت عن نفسها، وأعلنت موقفها من الاتهامات التي وردت على لسان مسئولين تابعين لدولة الاحتلال الإسرائيلي حول تورط أمريكا في اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري بلبنان، في ظل سعي الاحتلال لإضفاء ضبابية على العملية للهروب من الملاحقة الدولية.

وأضاف، في مداخلة هاتفية عبر شاشة القاهرة الإخبارية، أن المسؤولين بالحكومة الإسرائيلية تراجعوا عن تبني عملية الاغتيال بعد اعترافهم في البداية بسبب توجيهات من بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، لإنكار صلة دولة الاحتلال بعملية الاغتيال خشية الملاحقات القضائية الدولية لأنه يورط إسرائيل أمام القانون الدولي.

مقتل الجنرال الإسرائيلي جون بيغري قائد المهام الخاصة في غزة عاجل.. جيش الاحتلال يجلي 1000 جريح منذ بدء العملية البرية في غزة

ونوه إلى أنه بعد توجيهات نتنياهو بدأ خطابا آخر بإسرائيل لإضفاء نوع من الضبابية على عملية اغتيال العاروري، وهو ما دفع أحد المسؤولين إلى التصريح بأن هناك قوى مجهولة معنية باغتيال العاروري  وليس بالضرورة أن تكون إسرائيل، كما صرح المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية باللغة الإنجليزية عند الإجابة بمن تقصد بالجهات المعنية، فقال إن الولايات المتحدة وضعت 5 ملايين دولار لمن يدلها على مكان العاروري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نظير مجلي الشئون الإسرائيلية الولايات المتحدة الاتهامات صالح العارورى اغتيال صالح العاروري استشهاد صالح العاروري العاروري اغتيال العارورى استشهاد العاروري صالح العاروري الجزيرة الشيخ صالح العاروري صالح صالح العاروري قناة الاقصى صالح العاروي مقتل العاروري عملية اغتيال القيادي زلزال سوريا سوريا البث الحي الحدث عاجل أخبار الحدث محمد الزواري الجيش المصرى أخبار العربية

إقرأ أيضاً:

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)

فرقت الشرطة الإسرائيلية المتظاهرين المطالبين بإنهاء الحرب أمام المقر الرسمي لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في القدس المحتلة بالقوة، واعتدت على بعضهم، وفقًا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

شرطة الاحتلال تعتدي على المتظاهرين المناهضين للحكومة

وطالب المتظاهرون بعقد صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، رافعين شعار «لن نتخلى عنهم»، وهو ما قابلته شرطة الاحتلال بالعنف، واعتقلت العديد من المتظاهرين.

31 שניות של מעצר אלים במהלך המחאה נגד הממשלה בירושלים pic.twitter.com/kzPqF3ji1Z

— לירן תמרי Liran Tamari (@liran__tamari) June 29, 2024

ويعتبر المتظاهرون جزءًا من مظاهرة أكبر تضم آلاف الأشخاص ضد الحكومة، وللمطالبة بصفقة إطلاق سراح المحتجزين وإجراء انتخابات وزارية مبكرة.

ويتم تنظيم الاحتجاج الرئيسي بشكل مشترك من قبل مجموعة حماية تدعى «منزلنا المشترك»، وهي مجموعة الاحتجاج الرئيسية المناهضة للحكومة في القدس المحتلة، والفرع المحلي لمنتدى المحتجزين والعائلات المفقودة.

مقالات مشابهة

  • أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: نتنياهو تسبب بالضرر في العلاقات مع الأمريكيين
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • ‏نتنياهو: إسرائيل ملتزمة بالقتال حتى تحقيق جميع أهداف الحرب
  • «وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج