بوابة الوفد:
2024-10-01@23:10:35 GMT

ناطق الحكومة اليمنية يدين بيان تحالف 12 دولة

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

أدان ناطق الحكومة ضيف الله الشامي اليمني، ما صدر من بيان عن تحالف الـ 12 دولة بزعامة أمريكا، بعد إصرار اليمن دعم ومساندة ومناصرة الشعب الفلسطيني في منع مرور السفن الإسرائيلية وكذا السفن المتجهة للكيان الصهيوني عبر البحرين الأحمر والعربي.

 

واعتبر بيان تحالف الـ12 دولة، سقوطاً أخلاقياً ومحاولة بائسة للتغطية على جرائم الكيان الصهيوني، مؤكدا في ذات الوقت حقيقة وقوف ودعم ومساندة أمريكا والدول الغربية وكذا الدول المنساقة معها للكيان الصهيوني في ارتكاب المزيد من جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

 

وقال إن تحالف الـ 12 الدولة، يأتي لحماية السفن الإسرائيلية وجرائم الكيان الغاصب، وليس كما تدّعيه أمريكا والدول الغربية، لحماية الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب، مجدداً التأكيد على أن الملاحة في البحر الأحمر آمنة، وأن القوات المسلحة اليمنية، لا تستهدف أي سفن، باستثناء السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة.

 

واستهجن، استمرار دعم أمريكا المتواصل لحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين من الأطفال والنساء في غزة، وكذا الدور الإجرامي المشبوه لدول الغرب الكافر المساند للدور الأمريكي والمشارك بصورة مباشرة في الإجرام الصهيوني بحق الفلسطينيين والتي يحركها اللوبي الصهيوني لخدمة وأجندة مصالحه.

 

وأشار إلى أن تضحيات منتسبي القوات البحرية، الذين يساندون الشعب والمقاومة الفلسطينية بمنع مرور السفن الإٍسرائيلية أو المتجهة للكيان وما قدمته من شهداء على طريق الانتصار للقدس نتيجة استهداف العدو الأمريكي لزوارق يمنية في البحر الأحمر.

 

وأكد على دور أنظمة وشعوب الأمة العربية والإسلامية ومسؤوليتها في التحرك الجاد لمواجهة الإجرام الأمريكي الصهيوني الغربي، وبما يمليه قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف والمنطلقات الإنسانية والأخلاقية لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم بكل الوسائل والإمكانيات.

 

وأشاد الشامي، بالصمود العظيم للشعب والمقاومة الفلسطينية أمام الصلف والوحشية والإجرامي الصهيوني منذ أكثر من 88 يوماً بحق المدنيين والنساء والأطفال، وتقديم قوافل من الشهداء دفاعاً عن الأرض والعرض والمقدسات، بما في ذلك استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في عملية غادرة للكيان الصهيوني في لبنان.

 

وأثنى ناطق الحكومة على الزخم الجماهيري للشعب اليمني في مسيراته المليونية الأسبوعية بالعاصمة صنعاء والمحافظات، وما تمثله من دعم وإسناد للشعب الفلسطيني وتأييداً للمواقف والخيارات التي تتخذها القيادة الثورية من استهداف لعمق العدو الصهيوني أو استهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة اليمنية يدين بيان تحالف 12 دولة السفن الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل

يمانيون – متابعات
غيرت الوحدة الصاروخية التابعة للجيش اليمني موازين القوى في البحر الأحمر وخليج عدن بتنفيذ ثلاث عمليات خاصة خلال الفترة الأخيرة. في الأيام الماضية، تمكنت الوحدة من تغيير موازين القوى من جديد من خلال هذه العمليات، حيث منعت دخول البضائع إلى فلسطين المحتلة، مع بقاء البوارج الأمريكية على بعد 900 كيلومتر من الحدود اليمنية.

في الأسابيع الأخيرة، بدأت القوات الصاروخية والبحرية التابعة للجيش اليمني جولة جديدة من العمليات التفصيلية ضد السفن التجارية المتجهة نحو فلسطين المحتلة، وألحقت ضربات ساحقة بالشركاء الاقتصاديين والحكومات المتحالفة مع إسرائيل. إذ توسعت عمليات الوحدات الصاروخية والمسيرة والبحرية منذ 43 يومًا، وشملت استهداف السفينة التجارية “بولولاجين” التي كانت في طريقها نحو سواحل الأراضي المحتلة بدقة.

وحسب المصادر الميدانية، تم استهداف السفينة يوم 12 أغسطس عندما كانت تتحرك باتجاه فلسطين المحتلة، وذلك بعد تجاهلها تحذيرات البحرية اليمنية. تمت العملية على بعد 115 كيلومترًا من ميناء الصليف غرب محافظة الحديدة.

في 18 أغسطس، رصدت القوات اليمنية السفينة “جريتون” التي كانت تتجه نحو الأراضي المحتلة، واستهدفتها بشكل حاسم بعد عدم استجابة مالك السفينة للتحذيرات.

في بداية سبتمبر، نفذت الوحدة عمليات خاصة أخرى ضد ناقلة النفط “سونيون” والسفينة “SW North Wind”، على بعد 107 كيلومترًا غرب ميناء الحديدة.

تكشف المعلومات أيضًا أن الجيش اليمني استخدم 4 نماذج خاصة من الصواريخ المضادة للسفن خلال العمليات في البحر الأحمر وخليج عدن. حيث شمل ذلك صواريخ “المندب كروز”، “عاصف”، “تانكيل”، و”قدس”، والتي تغطي مجالات واسعة وتستطيع استهداف السفن المتجهة نحو فلسطين المحتلة.

وفي الوقت نفسه، تم نشر حاملة الطائرات أبراهام لنكولن والمجموعة الهجومية الخاصة بها على مسافة 700 إلى 900 كيلومتر من الحدود اليمنية لتحاشي خطر هذه الصواريخ. لكن المصدر الميداني يشير إلى أن الطائرات دون طيار والصواريخ الباليستية المتقدمة يمكنها استهداف هذه الطرادات بسهولة.

كما صرح المتحدث الرسمي باسم”أنصار الله” محمد عبد السلام بأن الملاحة الدولية في البحر الأحمر والبحر العربي آمنة، ودعا دول العالم إلى الحذر من خطط الولايات المتحدة الرامية إلى عسكرة البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنها قد تدعم إسرائيل في استمرار عدوانها على قطاع غزة.

واختتم عبد السلام بالتأكيد على أن صنعاء “ماضية في استهداف السفن “الإسرائيلية” أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة،” متوعدا من يعترض تلك العمليات بالرد. وفي وقت سابق، اعتبر رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” وزير الدفاع “الإسرائيلي” الأسبق أفيغدور ليبرمان أن إطلاق جماعة صنعاء الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه السفن في البحر الأحمر “أمر لا يحتمل”.

جاء ذلك عبر تدوينة في حسابه على منصة “إكس”، بعد إعلان صنعاء في وقت سابق من يوم الأربعاء الماضي “تم استهداف سفينة أمريكية كانت تقدّم الدعم للكيان الصهيوني بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة.” ومنذ مطلع ديسمبر الماضي، تبنت صنعاء استهداف 11 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب، بالصواريخ والطائرات المُسيرة، خلال تنفيذ قرارها بمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من المرور في البحر الأحمر، ردًا على عمليات الجيش “الإسرائيلي” ضد المقاومة الفلسطينية.

وبين الحين والآخر، تعلن صنعاء أنها جزء من محور المقاومة الذي يضم إيران وسوريا و”حزب الله” اللبناني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تبارك رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي
  • قيادي بالانتقالي يحذر من تحالف الحوثيين مع قوى خارجية لتصعيد الأزمة اليمنية
  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • “الأحزاب اليمنية” تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتحمل الحوثيين مسؤولية التصعيد
  • اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • اللامي: القواعد الأمريكية في العراق منطلق لدعم واشنطن للكيان الصهيوني
  • المؤتمر يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين