الوطن:
2024-06-30@12:39:08 GMT

«أزهري»: الأعمال الصالحة يراقبها الله ثم المجتمع

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

«أزهري»: الأعمال الصالحة يراقبها الله ثم المجتمع

قال الدكتور علي عثمان شحاتة، أستاذ الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، إنَّ المقصد من الآية الكريمة 105 من سورة التوبة: «وقل اعملوا فسيرى اللّه عملكم ورسوله والمؤمنون»، مفسرًا: «الآية بدأت بأمر الله تعالى لعباده بأن يعملوا العمل الصالح لأن الأمر صادر من الله- عز وجل- بعمل الصالحات».

وأضاف «شحاته»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «البيت»، مع الإعلامية مروة شتلة، المُذاع على قناة «الناس»، أنَّ الآية القرانية تناولت تأكيدات على مراقبة كبيرة للأعمال من الله- عز وجل- ورسوله الكريم، وكذلك المؤمنين، موضحًا: «الرسول المُبلغ عن الله، والمؤمنون في المحيط الاجتماعي وبالتالي سيرى الناس العمل ويطلعون عليه، والله سبحانه يعلم السر وأخفى».

وتابع أستاذ الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر: «ختام الآية الكريمة فيه توضيح أنَّه قد يظهر الشخص عملًا صالحًا ولكنه في الخفاء عن الأعين يرتكب عكس هذا العمل الصالح، ولكن المولى- عز وجل- أكد في آياته أننا جميعا سنرد لعالم الغيب والشهادة لينبئنا بكل ذلك، سواء من عمل عملًا صالحًا ظاهرًا وباطنًا، أو من عمل أمام الناس وهو بعيدًا عنهم ارتكب ما يغضب الله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعمال الصالحة حسن العمل المجتمع سورة التوبة

إقرأ أيضاً:

شركة الكهرباء تواصل العمل بمحطة تحويل حي السلام ببنغازي

أعلنت الشركة العامة للكهرباء مساء السبت، عن مواصلة العمل داخل مشروع محطة تحويل حي السلام الاستعجالي، جهد 30/220 ك.ف بمدينة بنغازي، إلى حين الاستكمال وفق الجدول الزمني المحدد لذلك.

وقال المشرف على المشروع المهندس علي الطرابلسي، إن المحطة شهدت أعمالا متطورة على كافة المستويات، لاسيما على مستوى الأعمال المدنية.

وأضاف أنه تم تدشين عدد من المباني والبنى التحتية الخاصة بالمحطة، لافتا إلى موعد انتهاء الأعمال المدنية والبدء في عملية الاختبارات ستكون في غضون شهر أو اثنين.

كما أعلنت الشركة عن تشغيل المحول الثاني بمحطة زوارة المدينة جهد 11/30 ك . ف، المغذي لوسط المدينة بالتنسيق مع إدارة شبكات الجهد المتوسط الغربية تحت إشراف إدارة متابعة مشروعات التوزيع الغربية.

وبحسب بيان الشركة، يجري العمل استكمال عدد من المشاريع ضمن جهود مجلس إدارة الشركة لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لمكونات الشبكة ومشاريعها الاستعجالية، والحفاظ على استقرار الشبكة وضمان استمراريتها لكافة المواطنين .

مقالات مشابهة

  • هل يجوز للمرأة أن تشترط عدم الزواج عليها؟.. الداعية سعاد صالح توضح حكم التعدد
  • اللواء عبدالله الغيثي يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع
  • شركة الكهرباء تواصل العمل بمحطة تحويل حي السلام ببنغازي
  • توقيع مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • بين الواقع والمواقع فساد أخلاقي يضرب المجتمع
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الإسرائيلي يعيش شرخًا مستمر.. و7 أكتوبر هدية السماء لنتنياهو
  • أمين الفتوى: ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة.. وليس له فترة صلاحية