أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرايلي ارتكبت 13 مجزرة بحق المدنيين في غزة راح ضحيتها 125 شهيداً و31 جريحاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ ايضاً "عائق تكنولوجي" بين غزة ومصر.. هذه تفاصيل الخطة الإسرائيلية

وأفاد مراسلون صحفيون بوقوع 39 شهيداً جراء قصف إسرائيلي على مدينة غزة الخميس، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 30 في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي ذات السياق، استهدفت قوات الاحتلال بغارة جوية مناطق جحر الديك جنوب قطاع غزة فيما واصل الجيش الإسرائيلي قصفه المدفعي لأحياء الدرج والتفاح والشجاعية في مدينة غزة، أسفرت عن وقوع عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

من جانبها، تواصل كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصديها لهجمات الاحتلال السافرة، مبيّنة أن رجال المقاومة يردون عناصر وضباط جيش الاحتلال ما بين قتيل وجريح.

إلى ذلك أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 19 من جنوده وضباطه أصيبوا في المعارك الدائرة في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي سياق متصل، أفادت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها استهدفت مدينة عسقلان ومناطق غلاف غزة الشمالي برشقة صاروخية مركزة. 

اقرأ ايضاًالحكومة الفلسطينية تدين اغتيال العاروري واشتية يحذر من "تداعيات كبرى"

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق صفارات الإنذار في عسقلان ومناطق أخرى في الجنوب.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، ارتفعت حصيلة الضحايا وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية إلى 22 ألفا و438 شهيدا و57 ألفا و614 مصابا في أسوء كارثة إنسانية بحسب ما أفادت بيانات الأمم المتحدة.
 

المصدر: وكالات + الجزيرة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيدا و100 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وذلك وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

كما أفادت الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38098 شهيدًا و87705 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة يومها الـ 273 على التوالي، مُسجلًا فيها أبشع الجرائم والمذابح التي يُمكن أن تُسجل في تاريخ الحروب الفلسطينية، ومخلّفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين الذين فُقدت أخبارهم في مقابر المجهولين وتحت الأنقاض وفي معتقلات الاحتلال السرية.

مقالات مشابهة

  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة