أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن إصدارها  (196) مخالفة لمصادر المياه واستخداماتها خلال العام الماضي 2023م، وفقاً لنظام المياه الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 1441/11/11هـ ولائحته التنفيذية.

وبلغت إجمالي الغرامات المالية للمخالفات (4,595,500) ريال، وتركزت معظم المخالفات على القيام بــ (حفر أو تعميق أو تنظيف آبار دون رخصة، واستخدام البئر لغير الغرض المرخَّص له، ومزاولة مهنة حفر الآبار دون رخصة، ومزاولة نشاط استخراج المياه غير الصالحة للشرب (الأشياب) ونقلها وتوزيعها بالصهاريج دون ترخيص).

وتصدرت منطقة الرياض قائمة المخالفات بـ (47) مخالفة، تلتها منطقة الجوف بـ (45) مخالفة، ثم منطقة القصيم بـ (40) مخالفة، والمنطقة الشرقية بـ (25) مخالفة، فيما أتت بقية المناطق بإجمالي (39) مخالفة.

وشددت الوزارة على ضرورة التقيد والالتزام بشروط وضوابط رخص مصادر المياه الجوفية والسطحية واستخداماتها، امتثالًا لنظام المياه ولائحته التنفيذية، وحفاظًا على مصادر المياه الجوفية والسطحية وتنظيم وحوكمة وترشيد استخداماتها، لضمان استدامتها لجميع الانشطة، حتى لا يتم إيقاع العقوبات المنصوص عليها في نظام المياه ولائحته التنفيذية بحقهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة والمياه والزراعة

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1168 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

أسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1168 مخالفة تجاوز السرعة ، 265 مخالفة السير بدون تراخيص " قيادة وتسيير "، 22 دراجة نارية مخالفة، 27 مخالفة موقف عشوائى، 96 مخالفة شروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • إطلاق دليل العقوبات لمخالفات نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية
  • «الصناعة» تطلق دليل العقوبات لمخالفات نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية
  • الصناعة تطلق دليل مخالفات نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية
  • رادار المرور يلتقط 1168 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • أمير الشرقية يستقبل سفير النرويج لدى المملكة بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • ضبط 42954 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • الفتوى والتشريع: عدم جواز إلزام المنشآت السياحية بسداد 1% لوزارة العمل
  • الإطاحة بمخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية