أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إن حرب غزة أضرت بسمعة الغرب بشكل كبير.
وخلال لقاء فيدان مع الصحفيين في وزارة الخارجية، أجاب  على سؤال حول كيفية تقييمه لمسار العملية العسكرية في غزة. وقال فيدان: “المجتمع الدولي لم يبذل أي جهد لمنع هذه العملية العملية العسكرية بما يؤكد أنه بمثابة انهيار خطير للنظام العالمي”.



وأشار فيدان إلى أنه يعتقد أنه مع بدء تغير موازين القوى في المنطقة، ستتغير المواقف السياسية أيضا، وقال إن ذلك ينطبق أيضا على دول تلك المنطقة التي تعتبر من أقرب الأصدقاء للولايات المتحدة وإسرائيل.

وتابع الوزير فيدان قائلاً: “إن المواقف المتخذة في هذه اللحظة ليست نابعة من الصداقة أو العداء، بل من باب اليأس، إنها مشكلة خطيرة أن تقدم الولايات المتحدة أو بعض الدول الغربية دعماً غير مشروط لإسرائيل، وفي معادلة تقاتل فيها الولايات المتحدة نيابة عن إسرائيل، أعتقد أن أولئك الذين لا يريدون أن تتكرر مذابح مثل تلك التي وقعت في غزة قد يسعون إلى الحصول على أسلحة وقوة كبيرة من الآن فصاعدا”.

وأكد الوزير فيدان أن ما حدث في غزة جعل الغرب والأوروبيين يفقدون فجأة كل سمعتهم، لقد فقدوا كل رصيدهم في عيون الإنسانية، وخاصة الأجيال الجديدة، ولن يكون من السهل عليهم استعادة ذلك.

وقال وزير الخارجية التركي إن تركيا تتابع القضية الفلسطينية عن كثب، وهي أكثر استعدادا وخبرة في هذه القضية ونبذل قصارى جهدنا. Tags: تركياهاكان فيدانوزير الخارجية التركي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا هاكان فيدان وزير الخارجية التركي الخارجیة الترکی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي اليوم الأربعاء، أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة قوية ومتينة تمتد لعقود طويلة من العمل والتفاهم المشترك.

وزير الخارجية: اتفقت مع بلينكن لافتتاح 3 فروع لجامعات أمريكية في مصر وزير الخارجية: لدينا مع أمريكا تفاهم مشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية

ورحب عبدالعاطي - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة ـ بزيارة وزير الخارجية الأمريكي والوفد الأمريكي المرافق.

وتابع  قائلا: إن زيارة بلينكن إلى القاهرة تأتي في إطار عدد من الزيارات المكوكية للمنطقة وللقاهرة، ونحن دائما نرحب به ضيفا عزيزا في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي هاكان فيدان: تصريحات هامة حول الملف السوري وتصاعد التوتر في المنطقة
  • لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير التركي.. اليوم
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للتشاور حول أبرز القضايا الإقليمية
  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن