لجريدة عمان:
2024-09-29@05:47:33 GMT

50 ألف معاملة إلكترونية بمنصة توثيق

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

50 ألف معاملة إلكترونية بمنصة توثيق

سجلت منصة توثيق الإلكترونية لخدمات الكاتب بالعدل بالمجلس الأعلى للقضاء تقديم 50 ألف معاملة إلكترونية و100 ألف مستفيد، ومن أبرز المعاملات المنجزة تسجيل 9148 وكالة محاماة، و4359 وكالة عامة، بالإضافة إلى 1229 عدد التصديقات المقدمة، و2510 وثائق زواج، و4170 وكالة بيع عقار، 810 وثائق زواج من أجانب.

وتسعى المنصة إلى تسهيل متابعة الإجراءات القضائية وإطلاع المستفيدين بتحديثات معاملاتهم الحكومية وتمكينهم من إبداء رأيهم وشكاواهم واقتراحاتهم، وتربط ما يزيد على 18 مؤسسة حكومية مختلفة، كما تهدف إلى إتاحة خدمات العدل إلكترونيا لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين، وتحسين رحلة المستخدم لخدمات العدل، وتسريع المعاملات والإجراءات القضائية، إلى جانب تفعيل استخدام أحدث الأنظمة الإلكترونية وتوفير قواعد بيانات دقيقة.

وتوفر المنصة مميزات عديدة كالشمولية والسرعة، وذلك عن طريق إتاحة جميع المتطلبات الأساسية للخدمات بدءا من إرفاق المستندات ومتابعة حالة الطلب، كما تتميز بالأمان والخصوصية باستخدام تطبيق تقنية التصديق الإلكتروني للدخول للنظام، ويرتبط النظام بالسحابة الحكومية (G- CLOUD) التي تطبق أعلى معايير الحماية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

Open AI تخطط لتحديد سعر لخدمات Chat GPT بـ 22 دولارًا شهريًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت Open AI بإعلام المستثمرين بأنها تهدف لتحصيل 22 دولارًا شهريًا لاستخدام Chat GPT وذلك في نهاية العام، وتسعى الشركة لزيادة السعرالشهري بطفرة كبيرة على مدارالسنوات الخمس القادمة ليصل إلى 44 دولارًا.

وتؤكد الوثائق التي حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز أن شركة Open AI بلغت إيراداتها 300 مليون دولار في أغسطس الماضي، وتتوقع أن تحقق مبيعات بقيمة 3.7 مليار دولارقرب نهاية العام، بجانب المصاريف المختلفة مثل الرواتب والإيجار والتكاليف التشغيلية ستتسبب في خسارة الشركة 5 مليارات دولار هذا العام.

ويتردد أن Open AI تقوم بتوزيع الوثائق التي أبلغت عنها صحيفة نيويورك تايمز كجزء من حملة للعثورعلى مستثمرين جدد لمنع أو تقليل العجز المالي.

كما قامت شركة Open AI بجمع الأموال بتقييم قدره 150 مليار دولار، ومن المتوقع أن تجذب استثمارات جديدة تصل إلى 7 مليارات دولار، وتهدف Open AI في إطار التحول من شركة غير ربحية، يسمح نموذج الأعمال بإزالة أي حدود قصوى لعوائد المستثمرين بحيث يكون لديهم مجال أكبر للتفاوض مع مستثمرين جدد بأسعار أعلى.

مقالات مشابهة

  • العراق يطالب بمنح اللبنانيين الراغبين في الذهاب إلى بغداد وثائق سفر سريعة
  • أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية
  • Open AI تخطط لتحديد سعر لخدمات Chat GPT بـ 22 دولارًا شهريًا
  • السليمانية.. اعتقال فريق دعاية انتخابية لأحد الأحزاب وإطلاق سراحه بعد معاملة قاسية
  • هبوط أسعار النفط والذهب في المعاملات الفورية اليوم الجمعة
  • تشغيل الشبكة الموسمية لخدمات النقل البحري في دبي
  • بنسعيد يبحث مع مسؤول كبير بمنصة تيك توك ضمان محتوى هادف ومحاربة المحتويات المخالفة للقانون
  • القيب: مشروع تنفيذ مكتبة إلكترونية ومستودع رقمي مهم لتعزيز البحث الأكاديمي والنشر
  • الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة
  • «هيئة الدواء» تطلق 5 تطبيقات إلكترونية للبحث عن نواقص الأدوية.. أبرزها «توافر»