كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة عن إحصائيتها لعام 2023م, حيث بلغ عدد البلاغات التي تلقاها مركز القيادة والتحكم والترحيل الطبي 478.467 بلاغاً.

وأوضحت الهيئة، أن البلاغات تنوّعت ما بين حالات مرضية وكانت هي النسبة الأعلى بواقع 281.277 بلاغاً وكانت النسبة الأعلى لهذه البلاغات في العاصمة المقدسة، وجاءت جدة ثانياً والطائف ثالثاً، وجاءت بلاغات الحوادث المرورية ثانياً في مجموع بلاغات المنطقة بواقع 197.

190 بلاغاً كانت النسبة الأعلى لمحافظة جدة يليها العاصمة المقدسة وثالثاً الطائف.

وتسعى الهيئة للوصول لزمن استجابة أقل من خلال تعاون قائدي المركبات مع سيارات الإسعاف بفتح المجال لهم أثناء مباشرة الحالات وعدم التجمهر الذي من شأنه إعاقة عمل الفرق وتأخر الوصول، إضافة إلى عدم ملاحقة سيارات الإسعاف أثناء النقل والمباشرة للحالات الإسعافية الطارئة.

اقرأ أيضاًالمملكةسوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12037 نقطة

وتمتلك الهيئة أسطولاً إسعافياً مجهزاً بأحدث التقنيات الإسعافية لمواجهة الكوارث والأزمات الطارئة، مجهزة تجهيزاً كاملاً للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة، بالإضافة إلى مركبات الإسعاف وعربات الدفع الرباعي وعربات الجولف والدراجات النارية.

ووفقاً للهيئة، يبلغ عدد المراكز 98 مركزاً بمنطقة مكة المكرمة تعمل على مدار الساعة، منها 24 مركزاً بمحافظة الطائف، و36 مركزاً بمحافظة جدة، و38 مركزاً تابعاً للعاصمة المقدسة بأطقمها من أطباء وأخصائيين وفني إسعاف طب طوارئ.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة, أهمية طلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الاتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق “أسعفني” الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد؛ لاسيما وأنه يحدد موقع المتصل بدقة عالية مما يسهل من عملية وصول الفرقة الإسعافية لموقع البلاغ، متمنين للجميع دوام الصحة والعافية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي وإصابة 14 إسرائيليا جراء صواريخ أطلقت من لبنان على “الجليل الأعلى”

#سواليف

قتل #جندي #إسرائيلي وأصيب أربعة عشر إسرائيليا بجروح متفاوتة بينها #خطيرة، صباح اليوم الخميس، جراء #صواريخ أطلقت من #لبنان تجاه ” #الجليل_الأعلى”، شمالي #فلسطين_المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل جندي وإصابة آخرين قرب (تل حاي) بالجليل الأعلى إثر إطلاق قذيفتين من جنوبي لبنان.

وأكدت القناة /14/ العبرية إصابة 15 إسرائيليا بينهم حالات خطرة، جراء إطلاق صواريخ مضاد للدروع من لبنان على منطقة الجليل الأعلى.

مقالات ذات صلة المركزي يتجه لخفض الفائدة 2024/09/19

وقال موقع /واللا/ العبري إن من بين الإصابات إصابتين خطرتين وثلاث إصابات بجروح متفاوتة تم نقلهم الى المستشفى.

وأفاد مستشفى “رامبام” في حيفا شمالي فلسطين المحتلة باستقبال إصابات جراء حدث أمني في الشمال.

وأكد “حزب الله” اللبناني في تصريح صحفي، تلقته “قدس برس”، اليوم الخميس، أنه استهدف “نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأصابوها بشكل ‏مباشر، واوقعوا فيها عدد من القتلى والجرحى، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة”.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله”، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لـ “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لـ “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • “ضربة مؤلمة” في الجليل الأعلى: قتلى وجرحى من جيش الاحتلال بنيران حزب الله
  • “موانئ أبوظبي” تحرز تقدما في أجندتها للاستدامة لعام 2023
  • مقتل جندي وإصابة 14 إسرائيليا جراء صواريخ أطلقت من لبنان على “الجليل الأعلى”
  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024
  • “الإحصاء”: ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة بموانئ المملكة بنسبة 14.6% عام 2023
  • الجيش المصري يعلن إنقاذ ثلاث “سياح” بريطانيين في البحر الأحمر
  • “الأعلى للأمومة والطفولة” ووزارة الداخلية يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • “الإعلان خلال ساعات”.. رابيو يجتاز الفحص الطبي لمارسيليا
  • شاهد بالفيديو.. الفنان حمادة هلال يشعل حفل الزواج السوداني الضجة.. العروس تصرخ “بحبه أوي” والعريس يرد عليها: “بحبها أوي” والمطرب المصري يتفاعل على الطريقة السودانية (أبشر يا عريس)