توجه المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية اليوم الخميس إلى المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وخلال اللقاء أعرب الوزير عن تهنئته لقداسة البابا وجميع الأخوة المسيحيين شركاء الوطن داعيًا المولى عز وجل أن يعيده على قداسته والأخوة المسيحيين ومصرنا الحبيبة بالخير والسلام.

وأكد على أن وحدة النسيج المصري الفريد والتآلف القوي والأصيل بين الشعب تاريخي ومشهود عبر العصور،  وعلى مكانة الكنيسة المصرية وتاريخها بين كنائس العالم، ودورها الوطني والاجتماعي والإنساني.

وأشار إلى مدى تقديره لقداسة البابا تواضروس الثاني كشخصية مصرية معروفة بمواقفها الوطنية المشرفة، وحريصة على نشر ثقافة التسامح والمحبة والتماسك والترابط بين أبناء الوطن.

داعيًا الله أن يحفظ مصر شعبًا وأرضًا وقيادة تحت راية السلام والأمان والرخاء، في ظل قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية بابا الإسكندرية العباسية عيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

الكنيسة تحتفل الليلة بعيد الصليب.. مراسم دينية تضيء المساء

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية في اجتماع مساء امس الأربعاء، من كنيسة الشهيد مار جرجس بألماظة، التابعة لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصرـ تزامنًا مع احتفالات عيد الصليب.

يحتفل الأقباط الأرثوذكس، غدًا الجمعة بعيد الصليب، حيث يُحيون الأقباط هذا العيد بمناسبة ذكرى اكتشاف الصليب على يد الملكة هيلانة في القرن الرابع، وتُحتفل الكنيسة القبطية بالصليب في السابع عشر من توت وفي العاشر من برمهات من كل عام.

الصليب رمزًا وشعارًا

ويعد الصليب رمزًا وشعارًا يفتخر ويتبرك به مسيحيو العالم جميعًا باشكال عدة، ففي وطننا يمككنا أن نري في اغلب بيوت المسيحيين صلبان معلقة علي الحوائط، أو وشم للصليب علي معصمهم، وصلبان اخري تعلو قباب الكنائس، وصليب يرتديه القساوسة علي صدورهم، وحتي بعض الدول الأجنبية تتخذ الصليب شعارًا لأعلامها.

وصلى البابا صلوات العشية، وشاركه عدد من أحبار الكنيسة ووكيل عام البطريركية بالقاهرة وعدد كبير من كهنة القطاع.

ورتل كورال « القلب المرنم الصغير»، التابع للكنيسة، مجموعة من الترانيم والتسابيح الكنسية، وألقى نيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر، كلمة ترحيب بالبابا أعرب خلالها عن تقديره وكل شعب المنطقة باهتمام البابا بافتقاد أبنائه في كل مكان.

وكرم البابا مجموعة من أبناء الكنيسة المتفوقين في عدة مجالات علمية ورياضية وموسيقية.

حضر الاجتماع للترحيب بقداسة البابا المستشار بولس فهمي إسكندر رئيس المحكمة الدستورية العليا (بصفته أحد أبناء كنيسة الشهيد مار جرجس بألماظة)، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والمهندسة منى البطراوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والسيد محمد عبد الوهاب رئيس حي مصر الجديدة، وعدد من نواب البرلمان.

وفي ختام العظة هنأ البابا أبناء الكنيسة بعيد الصليب، وهنأ كذلك جميع المصريين ببدء العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصليب
  • الكنيسة تحتفل الليلة بعيد الصليب.. مراسم دينية تضيء المساء
  • البابا تواضروس: تدريس الهوية الوطنية ضرورة للتصدي إلى الحروب (فيديو)
  • البابا تواضروس يستنكر الاعتداءات على فلسطين ولبنان: العدل سينتصر في النهاية
  • البابا تواضروس: نتألم بشدة لاتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • البابا تواضروس يعرب عن أسفه لاتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يدعو إلى دعم مجلة الكنيسة
  • "راحة للمعوزين" عنوان عظة البابا تواضروس الثاني من سلسلة طِلبات من القداس الغريغوري
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بكنيسة القديس مارجرجس بألماظة
  • البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية في كنيسة مارجرجس بألماظة