أصدر وزير الدفاع اليمني تحذيراً شديد اللهجة، متعهداً برد قوي على الهجمات الأمريكية الأخيرة على أفراد القوات البحرية. وأكد البيان الذي بث عبر قناة الحوثيين على تليجرام، أن القوات المسلحة اليمنية جاهزة لتنفيذ رد انتقامي قاس ومؤثر، باستخدام أساليب قتالية تفوق قدرات خصومها وحساباتهم العسكرية.

 

ونقل بيان عن الحوثيين رسالة واضحة إلى أولئك الذين يشاركون في الأعمال العدائية مع اليمن، مؤكدًا أن عواقب مثل هذه الأعمال تقع فقط على المحرضين أنفسهم.

ويقال إن العقيدة القتالية للقوات المسلحة اليمنية قد تطورت لتتجاوز خطط المعركة التكتيكية، مما يضمن النجاح في البر والبحر والجو.

 

يأخذ البيان منظورًا أوسع، مستحضرًا إحساسًا بالاختيار الإلهي، مما يوحي بأن شعب اليمن قد تم اختياره للدفاع عن الحقيقة والعدالة. وهو يضع اليمن في طليعة الداعمين للقضية الفلسطينية ضد الظلم على الساحة العالمية.

 

يعبر الحوثيون عن التزامهم بالحقيقة والعدالة والثقة في الله عز وجل، ومواءمة نضالهم مع السرد الأوسع للمقاومة ضد الظلم المتصور. ويشير البيان إلى عزم واستعداد مكثفين لمواجهة التهديدات الخارجية، مما يمهد الطريق لتصعيد محتمل في المنطقة المضطربة بالفعل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي

صنعاء - صفا

قالت القواتِ المسلحةِ اليمنية، يوم الأحد، إنّ قواتها استهدفت سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، "نفذتِ القواتُ البحريةُ في قواتِنا المسلحةِ عمليةَ استهدافٍ ثانيةٍ لسفينةِ (Transworld Navigator )، في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورق مسير ما أدى إلى إصابة السفينة إصابةً مباشرة".

وأضاف "نفذتِ القوة الصاروخية في قواتِنا المسلحة عملية استهداف لسفينة ((STOLT SEQUOIA)) وذلكَ في المحيطِ الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة وقدْ حققت العملية أهدافها بنجاح".

وأشار إلى أن استهداف السفينتين يأتي بسبب انتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأردف أن "الاستهداف يأتي في إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدِنا فقدْ أدت عمليات القوات المسلحة اليمنية بفضل الله إلى إجبارِ حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور على المغادرة والانسحاب من البحرِ الأحمرِ نتيجة عمليات استهدافِها من قِبَلِ قواتِنا في البحر الأحمر خلال الفترة السابقة".

وتابع " القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ تحذيرَها لكافة الشركات المستمرة في التعامل التجاري مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال الشحن البحريِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ بشكلٍ مباشرٍ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها".

وأشاد سريع بالشركاتِ التي أوقفتْ عملياتِ الشحنِ البحريِّ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وتعاملتْ بإيجابيةٍ معَ ما جاءَ في بياناتِها السابقةِ.

وأكد أنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ مستمرة، حتى وقفِ العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تسجيل 135 حريقاً في مخيمات النازحين شرقي اليمن
  • عاجل| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية.. (تفاصيل+نص البيان)
  • القوات المسلحة اليمنية تُعلن عن بيان هام
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • الحوثي تستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.. إصابة دقيقة
  • مصدر حكومي يدين الهجمات الإرهابية في داغستان الروسية
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وتصدر هذا البيان
  • وكالة: هجوم الحوثيين المشتبه به يشير إلى توسيع نطاق العملية…ما علاقة إيران؟
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • الآثار المحتملة لأزمة البنوك المركزية الأخيرة على الأسر اليمنية