سرايا - ذكر المركز الروسي الإستراتيجي للثقافات -في تقرير له نشره على موقعه- أن المسؤولين الإسرائيليين ما فتئوا يؤكدون أن إسرائيل تحارب حاليا على عدة جبهات، وأضاف أنه من الممكن أن تطول قائمة أعدائها.

فإلى جانب الحرب على غزة -يشرح التقرير- يخوض الجيش الإسرائيلي اشتباكات محدودة مع حزب الله اللبناني، كما تشهد الضفة الغربية المحتلة اضطرابات قد تخرج عن نطاق السيطرة.



ويضيف التقرير أن هضبة الجولان السورية المحتلة هي الأخرى ساحة تشكل قلقا بالنسبة لإسرائيل.

أما بخصوص العلاقة المتوترة مع إيران، فتقف حتى الآن عند تبادل التهديدات -حسب المركز الروسي- الذي أوضح أنه بعد مقتل المستشار رفيع المستوى للحرس الثوري رضي موسوي، هددت طهران تل أبيب بالرد متهمة إياها بالوقوف وراء الحادثة.

وزاد المركز الروسي أن الحوثيين في اليمن من بين أبرز أعداء إسرائيل، إذ شنوا هجمات عليها، وأطلقوا النيران على السفن التي تحمل البضائع إليها في منطقة البحر الأحمر، وهو ما اضطر عديدا من الشركات إلى تغيير اتجاهها، ومن المؤكد أن الحوثيين لن يتركوا إسرائيل وشأنها، وفق تعبيره.

وأضاف التقرير أن حركة "المقاومة الإسلامية في العراق" أعلنت عن نفسها بتحملها مسؤولية توجيه ما وصفتها بالضربة الناجحة على "هدف إسرائيلي حيوي" في البحر الأبيض المتوسط.

وقد أعلنت في السابق مسؤوليتها عن هجمات على قواعد عسكرية أميركية في سوريا والعراق. كما أعلنت الحركة اعتزامها مواصلة دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والرد على "الفظائع" الإسرائيلية.

وأكد التقرير الروسي أن غزة تظل مصدر القلق الرئيسي لإسرائيل، لا سيما في ظل عدم تحقق الأهداف الرئيسية لحربها عليها بسبب المقاومة الشرسة لمقاتلي حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إذ تتكبد إسرائيل خسائر أثارت ردود فعل الرأي العام في تل أبيب.

ونقل التقرير عن مصادر إعلامية قولها إن الجيش الإسرائيلي يستعد لتغيير إستراتيجيته في قطاع غزة وتعويض العمليات النشطة بمعارك بطيئة، فهو يريد توسيع "المنطقة العازلة" لمنع سكان غزة من الاقتراب من الجدار الحدودي المسمى بالجدار الحديدي.

وبعدها، سيتم تنفيذ غارات إسرائيلية، وسينخفض قوام القوات الموجودة في القطاع. وحسب رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع في الكنيست يولي أدلشتين فإن إسرائيل تنتقل من المرحلة الثانية إلى المرحلة الثالثة من العملية العسكرية في غزة، وعلى المجتمع الاستعداد لحرب طويلة.

وشدد المركز الروسي الإستراتيجي للثقافات على أنه لم يسبق لإسرائيل خوض حرب مرهقة وصعبة في تاريخها مثل هذه، كما أنها لم تواجه قط مثل هؤلاء المقاتلين.

وعلى عكس التوقّعات، استمرت الاشتباكات لفترة أطول وامتدت إلى ما هو أبعد من القطاع.

ووفقا لموقع بلومبيرغ، تحتاج إسرائيل في العام الجاري إلى زيادة الإنفاق الدفاعي بما لا يقل عن 30 مليار شيكل (8.3 مليارات دولار)، ناهيك عن ميزانيات هائلة أخرى لدفع تكاليف مشاريع مرحلة ما بعد انتهاء الحرب. وتستند الحسابات إلى توقّع انتهاء الحرب في الربع الأول من عام 2024.

وأضاف تقرير المركز الروسي أنه حتى لو تمكّنت إسرائيل في نهاية المطاف من هزيمة "حماس"، فإن هذا لن يساعدها على حل مشاكلها الأكثر صعوبة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: المرکز الروسی

إقرأ أيضاً:

مفاجأة في عدد السيارات "الزيرو" المرخصة بمصر

أظهر التقرير الرسمي الصادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، والذي أعدته مؤسسة الأهرام، وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على نسخة منه، أن عدد السيارات المرخصة "زيرو" خلال شهر يونيو الماضي بلغت25855 مركبة، منها 2135 مركبة موديل2021 و3589 مركبة موديل2022 و4075 مركبة  موديل 2023 و15232مركبة موديل 2024 و824 مركبة موديل2025.

 

تراجع المركبات المرخصة في يونيو

 

وجاءت الأرقام الجديدة الواردة بالتقرير لتكشف انخفاض ارقام مبيعات المركبات بشكل عام خلال شهر يونيو الماضي مقارنة بشهر يونيو.

الملاكى

أضاف التقرير أن عدد السيارات  الملاكى الزيرو والتي صدرت لها وثائق تأمينية وتم ترخيصها بلغ 11851سيارة ملاكى من بينها  308سيارة موديل 2021 و702سيارة موديل  2022 و1564سيارات موديل 2023 و8563 موديل 2024 و714سيارة موديل 2025.

الدراجات النارية

أما الدراجات النارية فبلغ إجمالي الأعداد الصادر لها وثائق تأمينية وتم ترخيصها 12339 من بينها 1732موديل 2021 و 2665 موديل 2022دراجه و2290 دراجة موديل 2023و5642دراجة موديل 2024و10دراجات موديل 2025.

نقل

أما سيارات النقل فقد بلغ عددها 1044من بينها 30موديل  2021 و 117سيارة نقل موديل 2022 و134 موديل 2023  و 676سيارة موديل 2024و87 موديل 2025.

هيونداي في المركز الأول

وبحسب التقرير، من حيث التريتب العام تربعت هيونداى على القمة للشهر الثالث على التوالى  حيث بلغ عدد السيارات المرخصة في مصر خلال شهر يونيو من العلامة الكورية الجنوبية نحو  1472 مركبة  وفي المركزالثانى نيسان 1127وفى المركز الثالث كيا  956 مركبة و المركز الرابع شيفورولية 902مركبة وفى المركز الخامس شيرى 863 وفى المركز السادس  تويوتا 836 سيارة  وفي المركز السابع  ام جى 813مركبة وفي المركز الثامن مرسيدس 804  وفي المركز التاسع سكودا 636   وفي المركز العاشر سوزوكى 480 مركبة.

 

جدير بالذكر أن سوق السيارات في مصر تشهد تباينا ملحوظاً في أسعار السيارات مابين ارتفاعات وتخفيضات، وسط حالة من الترقب، ففي الوقت الذي أعلن فيه عدد من وكلاء السيارات عن تخفيضات جديدة تصل إلى 250 ألف جنيه على بعض الطرازات، فرض عدد من موزعي السيارات والتجار زيادات سعرية غير رسمية جديدة تصل إلى 400 ألف جنيه “أوفر برايس” على بعض الطرازات التي تشهد نقصاً في السوق المحلية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح الفلسطيني
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: مصر تُحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي بغزة
  • مصدر إطاري:قاآني اجتمع مع زعماء فصائل الحشد لدعم حرب حزب الله اللبناني مع إسرائيل
  • ممثل حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني لن يخضع لإسرائيل
  • إلقاء اللوم على اللوبي الإسرائيلي حجة مضللة
  • تقرير استخباراتي أمريكي يتحدث عن مصدر الأسلحة التي تستخدمها المليشيات في هجماتها بالبحر الأحمر
  • عاجل| نتنياهو: كل صفقة يجب أن تتيح لإسرائيل العودة للقتال
  • مفاجأة في عدد السيارات "الزيرو" المرخصة بمصر
  • مصدر دبلوماسي يكشف عن الخلاف الرئيسي في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • روسيا تحبط محاولة لاغتيال 3 ضباط عسكريين بوزارة الدفاع