ذكرت بوابة إخبارية إيرانية اليوم الخميس، أن انتحاريا نفذ انفجارا من اثنين أسفرا عن مقتل عشرات الأشخاص قرب قبر قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في الذكرى الرابعة لاغتياله من جانب الولايات المتحدة. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية «إرنا» عبر تطبيق تليجرام، نقلا عن مصدر لم تسمه أن تقييم مقطع فيديو المراقبة قاد المحققين إلى استنتاج أن انتحاريا كان وراء واحد على الأقل من الانفجارين، اللذين استهدفا حشدا في كرمان، مسقط رأس سليماني أمس الأربعاء.

وذكر التقرير أن لم يتم بعد تحديد مصدر الانفجار الثاني الذي وقع بعد الأول بوقت قصير، لكن لم يتم استبعاد تفجير انتحاري أيضا. وبعد يوم واحد من وقوع الهجوم الدموي الذي شهدته مدينة كرمان جنوبي إيران، خفضت خدمات الطوارئ الإيرانية مجددا أعداد الضحايا، لتصل هذه المرة إلى 84 قتيلا و284 مصابا. ونقلت وكالة (إرنا) الأعداد الجديدة التي أُعلنت اليوم الخميس، عن رئيس منظمة الطوارئ الطبية الوطنية الإيرانية، جعفر ميعادفر. وكانت وسائل الإعلام الرسمية قد ذكرت في البداية أن القتلى بلغ عددهم 103، أمس الأربعاء، إلا أن وزير الصحة بهرام عين الله، صحح العدد إلى 95 قتيلا بعد ساعات. وقال ميعادفر إن الالتباس بشأن أرقام الضحايا يأتي بسبب حالة الجثث. ووصفت الحكومة الإيرانية الحادث بأنه «هجوم إرهابي». وأدانت الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي الهجوم ووصفاه بأنه «عمل إرهابي». ولا يزال الدافع وراء الهجوم والمسؤول عنه، مجهولين. ورفضت وزارة الخارجية الأمريكية التكهنات بأن الولايات المتحدة متورطة في الهجوم، وذكرت أنه ليس هناك سبب لاعتقاد أن إسرائيل دبرته أيضا. وتوعد المرشد الأعلى الإيراني آية الله على خامنئي برد قاس، في أعقاب التفجيرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مواجهات بين حزب الله وجنود إسرائيليين عند أطراف عيترون جنوبي البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، بأن هناك مواجهات بين حزب الله اللبناني وجنود جيش الاحتلال الإسرائيليين عند أطراف قرية "عيترون" جنوبي البلاد.

ومنذ قليل، شن طيران الجيش الإسرائيلي 3 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، ويستمر في شن هجمات متكررة على جنوب لبنان.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، أن قوة إسرائيلية متسللة من موقع المالكية وقعت في كمين للمقاومة عند أطراف بلدة عيترون جنوب لبنان.

كما نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على أطراف بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إسرائيلية: إسرائيل تقرر الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • تفاصيل دفن حسن نصر الله في مكان سري مؤقت بسبب هجمات إسرائيل
  • سبب تأجيل جنازة حسن نصر الله.. لماذا لم يدفن حتى الآن؟
  • ‏وسائل إعلام إيرانية: مقتل أحد مستشاري الحرس الثوري في هجوم إسرائيلي على سوريا
  • النصر القاهري يضم المهاجم النيجيري سليماني لمدة موسمين
  • لبنان.. مواجهات بين حزب الله وجنود إسرائيليين عند أطراف عيترون جنوبي البلاد
  • بالفيديو.. مقتل 14 إسرائيليا في اشتباكات مع "حزب الله"
  • مقتل 14 إسرائيليا في اشتباكات مع "حزب الله"
  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني
  • إعلام روسي: الكرملين لم يستجب لاتصال من نتنياهو لوقف الهجوم الإيراني