وأوضح المكتب السياسي لأنصار الله في بيان، أن اليمن يرفض ادعاءات أمريكا وحلفائها عن وجود تهديد يمني للملاحة الدولية في البحر الأحمر، معتبرا ذلك تضليلا للرأي العام.

ووصف التصعيد الأمريكي الأخير بالخطير واللا مسؤول وعلى أمريكا ومن معها أن يتحملوا تبعاته، لافتا إلى أن على أمريكا وحلفائها الأشرار أن يدركوا أن تحالفهم الخبيث لن يمنع اليمن من مواصلة دعمه لغزة بعمليات عسكرية.

وأشار المكتب السياسي لأنصار الله إلى أن تحالف أمريكا وحلفائها لحماية سفن إسرائيل هو ما يشكل الخطر الحقيقي لأمن وسلامة الملاحة الدولية ولأمن المنطقة ككل.

وبين أنه ليس صحيحا ما تدعيه أمريكا وبيان الدول 12 بأن هناك تهديدا للملاحة الدولية، وإنما التهديد آت من عسكرة أمريكا للبحر الأحمر خدمةً لـ"إسرائيل"، مشدد على أن تشكيل أمريكا تحالفا لحماية السفن الإسرائيلية يمثل تهديدا جديا لأمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

ونوه بأن ما يجري في غزة لثلاثة أشهر على التوالي ما كان ليحدث لولا دعم أمريكا وتواطؤ الدول الغربية مع كيان الإجرام الصهيوني.

ولفت إلى أن الشعوب في المنطقة لم يكن لها أن تظل مكتوفة الأيدي أمام ما يحدث من تكالب غربي إلى جانب الصهاينة ومساعيهم للاستفراد بغزة.

وختم المكتب السياسي لأنصار الله بيانه بالتحذير لكيان العدو الإسرائيلي من مغبة استمرار عدوانه وأن عليه أن يدرك أن أي تحالف في البحر الأحمر لن يوفر الأمن للسفن التابعة له.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حسن نصرالله: الاحتلال تعمد قتل 4000 إنسان فى دقيقة واحدة وما حدث يستدعي موقفًا وتقييمًا

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن ما حدث هذين اليومين في لبنان يستدعي موقفا وتقييما، لافتا إلى  أن  دولة الاحتلال تعمدت قتل 4000 إنسان في دقيقة واحدة، واعتزمت قتل الآلاف في تفجيرات اليوم الثاني.

حزب الله: مقتل 20 شهيدًا بانفجارات اللاسلكي بلبنان موقع أمريكي يكشف هدف إسرائيل من الموجة الثانية من تفجيراتها لـ "بيجر حزب الله"

 

وأضاف “نصرالله” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، خلال كلمته نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال كان يريد قتل ما لا يقل عن 5000 إنسان في دقيقتين، و‏⁧‫ما قامت به إسرائيل مجزرة تستحق الرد.

وفي إطار آخر،وفي حديثه عن التفجيرات الأخيرة التي استهدفت آلاف أجهزة البيجر في لبنان، وصف نصر الله هذه الهجمات بأنها "تجاوز لكل القوانين والضوابط والخطوط الحمراء"، مضيفًا أن العدو الإسرائيلي لم يكتف باستهداف مقاتلي "حزب الله" فقط، بل طالت التفجيرات مستشفيات، أسواقًا، وطرقات عامة، وبيوتًا يسكنها المدنيون. وأكد أن بين الضحايا عشرات الشهداء، وبينهم أطفال، كما أصيب الآلاف بجراح خطيرة، وستظهر الأعداد النهائية لاحقًا.

وتأتي تصريحات نصر الله في وقت تتواصل فيه تداعيات التفجيرات التي وقعت في لبنان، واستهدفت بشكل خاص عناصر من “حزب الله” ، وأثارت هذه التفجيرات موجة من الغضب والتضامن داخل لبنان وخارجه، حيث نددت العديد من الدول والمؤسسات الدولية بهذا التصعيد الخطير الذي يهدد الأمن والاستقرار في البلاد.

مقالات مشابهة

  • حسن نصرالله: الاحتلال تعمد قتل 4000 إنسان فى دقيقة واحدة وما حدث يستدعي موقفًا وتقييمًا
  • سياسي أنصار الله يدين بشدة العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق المدنيين في لبنان
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل
  • تقرير: العنف السياسي في أمريكا يعود إلى الواجهة مجدداً
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل في تقليل المساعدات
  • الغرب يتأكد من فشله: تحالفات البحر الأحمر عاجزة عن مواجهة أنصار الله
  • إيبارشية البحر الأحمر تكرم أبناءها الحاصلين على الدبلوم الفني
  • سياسي كردي:تركيا لا تحترم المواثيق الدولية والإنسانية
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”