شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن “المستهلك” تطالب بالتحقق من استعمال المتبقيات الحيوية كأعلاف للدواجن، تواصل مع الجمعية الوطنية لحماية المستهلك أصحاب مزارع دواجن يشتكون من نسبة نفوق الدواجن خلال الاشهر الماضية، في ذات الوقت اثيرت قضية استعمال .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “المستهلك” تطالب بالتحقق من استعمال المتبقيات الحيوية كأعلاف للدواجن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“المستهلك” تطالب بالتحقق من استعمال المتبقيات...

تواصل مع الجمعية الوطنية لحماية المستهلك أصحاب مزارع دواجن يشتكون من نسبة نفوق الدواجن خلال الاشهر الماضية، في ذات الوقت اثيرت قضية استعمال المتبقيات الحيوية ومنها الدجاج النافق الذي يستعمل كغذاء للاسماك،فضلا عن استخدامه بعد معالجته كغذاء للدواجن.

وطالب الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك من الجهات ذات العلاقة الوقوف على حيثيات القضية وتوضيحها للمستهلك الذي ينظر اليه بأنه الطرف الاضعف في المعادلة.

واشار الدكتور عبيدات الى أن الكثير من الدول تمنع تماما استعمال المتبقيات الحيوية ومن بينها الدجاج النافق ومخلفاته كأعلاف لما يحتويه من مواد ضارة على المستهلك.

وشدد الدكتور عبيدات على أن المطلوب من الجهات ذات العلاقة الوقوف على الحقائق ومعالجة الخلل وتصويب الامر، لأن صحة المستهلك ليست مكانا للتجارب ، مطالبا الكشف على مصانع الأعلاف المحليه وفحص الاعلاف المستورده للوقوف على الحقيقة.

وثمن الدكتور عبيدات دور مؤسسة الغذاء والدواء لما تقوم به من جهود هادفة الى الوصول الى غذاء سليم وآمن للمستهلك، مطالبا اياها بالمضي قدما لتحقيق غذاء آمن للمستهلك.

وطالب الدكتور عبيدات كافة الجهات الاخرى بأن تقوم بدورها المناط بها بحكم الدستور والقانون ، وأن تراقب وتفحص وتتأكد من عدم استعمال المتبقيات الحيوية سواء الدجاج النافق أو مخلفات تنظيف الدجاج في مصانع الاعلاف، لما له من ضرر كبير على مزارع الدواجن من جهه وعلى المستهلك من جهة أخرى.

(البوصلة)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

افتتاح مكتب جديد لحماية المستهلك بالسويق

احتفل بولاية السويق بافتتاح مكتب لهيئة حماية المستهلك بالتعاون مع مكتب سعادة محافظ شمال الباطنة ومكتب والي السويق برعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وحضور سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك وعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.

ويأتي افتتاح المكتب كجزء من استراتيجية هيئة حماية المستهلك لتعزيز دورها الرقابي والتوعوي في الأسواق المحلية وخدمة المستهلكين في تقديم الخدمات حيث سيسهم المكتب الجديد في تقديم خدمات مثلى للمستفيدين ومرجعا لجميع أطراف العلاقة التجارية في ولاية السويق والمناطق المجاورة في كافة عمل الهيئة الرقابي والتوعوي حيث سيتم تكثيف الحملات الرقابية من خلاله للأسواق ورفع مستوى التوعية لدى المجتمع وسيُسهم في الحفاظ على استقرار أسعار جميع السلع الاستهلاكية والخدمية إضافة لتثقيف الموردين وأصحاب المؤسسات بالقوانين واللوائح التنفيذية لقانون حماية المستهلك.

وأكدت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة، أن افتتاح المكتب يأتي انطلاقا من رؤية حماية المستهلك في التوسع اللامركزي لخدمة المستفيدين وتعزيز دورها الرقابي والتوعوي وتقديم الخدمات بكل سهولة ويسر وقريبة من المجتمع وأضافت إلى أنه تم تجهيز مكتب السويق بكافة الأجهزة والمتطلبات الخدمية اللازمة لإنجاح المهمة المنوطة به في خدمة المستهلكين، والحفاظ على حقوقهم، وتوعية المستهلك بكافة حقوقه وواجباته وسيسهم بشكل كبير في تعزيز حماية المستهلكين من خلال منظومة العمل وفرق العمل الخاصة التي تنتشر وتعمل بشكل متواصل من أجل الوصول إلى رضا المستهلك وتسخير كل ما من شأنه إرضائه والعمل على راحته كما سيقوم بتنفيذ دراسات بحثية عن الأسواق وغيرها من الخدمات.

الجدير ذكره، أن تطوير أعمال الهيئة يأتي متزامنا مع رؤية "عمان ٢٠٤٠" والعمل على تنفيذ خطة للانتشار في جميع محافظات سلطنة عمان من خلال افتتاح فروع جديدة في الولايات.

مقالات مشابهة

  • 5 وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر من أول استعمال.. «مش مكلفة»
  • جريصاتي: على لبنان التوجه الى مجلس الامن بشكوى
  • ما شروط التصالح في قضايا حقوق المستهلك؟.. القانون يجيب
  • المحامي عبيدات .. بالعربي (( طِقوا وموتوا ))
  • إخماد حريق مخزن ملابس في مصر الجديدة
  • افتتاح مكتب جديد لحماية المستهلك بالسويق
  • المغرب يشرع في استعمال التكنولوجيا النووية لإنتاج مياه الشرب
  • لا يشبه ذوقان عبيدات أحدًا في الكتابة
  • ضبط منتحل صفة طبيب في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»