أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن الهجمات التي استهدفت النصب التذكاري لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الراحل، قاسم سليمان، في مدينة «كرمان» بإيران، وفقاً لما أوردت صحيفة «الغارديان» البريطانية على موقعها مساء اليوم الخميس.

انفجار خلال حفل لإحياء ذكرى قاسم سليماني

وشهدت إيران عدة تفجيرات قرب ضريح قاسم سليماني، في مدينة كرمان، على بعد حوالي 820 كيلومترًا  جنوب شرق العاصمة طهران، وأسفرت عن مقتل قرابة 100 شخص، كما أصيب العشرات، حيث وقعت الانفجارات أثناء حفل لإحياء ذكرى القائد العسكري قاسم سليماني، حسبما أفادت «رويترز»، في وقت سابق.

ووفق ما أوردت تقارير إعلامية إيرانية، وقعت الانفجارات خلال حفل تأبين، بمناسبة الذكرى الرابعة لمقتل سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، قبل أن يعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن التفجيرات، عبر إحدى القنوات التابعة له على تطبيق «تليجرام».

وكشفت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء عن مزيد من التفاصيل بشأن التفجيرات، التي جاءت نتيجة هجوم انتحاري، مشيرة إلى أنه كان هناك حقيبتين من القنابل عند مدخل «غولزار شهداء كرمان»، وأضافت: «يبدو أنّ منفذ أو منفذي الهجوم فجروا القنابل عن طريق التحكم عن بعد».

وأوضحت الوكالة الإيرانية أنّ الانفجار الأول كان على بعد 700 متر من قبر «سليماني»، بينما جاء الانفجار الثاني على بعد كيلومتر تقريباً من القبر، وكان خارج مسار الزوار وبوابات التفتيش.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران قاسم سليماني كرمان داعش

إقرأ أيضاً:

سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي

كشفت تحقيقات أن كبار السياسيات البريطانيات وقعن ضحايا لمواد إباحية على الإنترنت، حيث استخدمت وجوههن في صور عارية أنشئت باستخدام الذكاء الاصطناعي.

"الذكاء الاصطناعي يهدد حياة المراهقات".. مخاوف من انتشار الصور العارية المفبركة!

وأفادت صحيفة "الغارديان" بأن العديد من السياسيات المستهدفات اتصلن بالشرطة للشكوى بشأن الصور الإباحية المفبركة، مبينة أنه من المستهدفات على أحد مواقع الصور الإباحية المزيفة البارزة، نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر، ووزيرة التعليم جيليان كيغان، وزعيمة مجلس العموم بيني موردونت، ووزيرة الداخلية السابقة بريتي باتيل، والنائبة العمالية ستيلا كريسي،.

وذكرت أن العديد من الصور كانت متاحة على الإنترنت منذ سنوات، وجذبت مئات الآلاف من المشاهدات.

وفيما أن بعض الصور عبارة عن صور "فوتوشوب" بدائية تظهر الرأس ملتصقا على جسد آخر عار، يبدو أن صورا أخرى عبارة عن صور مزيفة أكثر تعقيدا أنشئت باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقالت ديهينا دافيسون، عضو البرلمان عن حزب المحافظين حتى حله أخيرا، وهي واحدة من هؤلاء الذين ظهروا على الموقع، إنه "من الغريب حقا" أن يستهدف الناس نساء مثلها. ووجدت أن هذا "انتهاك تماما".

وبينت "ما لم تضع الحكومات في جميع أنحاء العالم إطارا تنظيميا مناسبا للذكاء الاصطناعي، فستكون هناك "مشاكل كبرى". وقالت إنها شعرت "بالغثيان" عندما علمت بهذه الصور، وأن "هذا لا يتعلق بالمتعة الجنسية، بل يتعلق بالقوة والسيطرة".

وقالت "الغارديان" إن الآلاف من المشاهير الإناث هم بالفعل ضحايا للمواد الإباحية المزيفة، إلا أن الموقع الذي يضم السياسيات البريطانيات، والذي لم تذكر الصحيفة اسمه، يتميز بمحتوى أنشأه المستخدمون ويدعي أنه يستضيف فقط محتوى قانونيا يضم البالغين.

وأوضحت أنه منذ أن تم تقديم قانون السلامة عبر الإنترنت في يناير، أصبحت مشاركة مثل هذه الصور دون موافقة غير قانونية في المملكة المتحدة. ومع ذلك، يمكن الوصول بسهولة إلى المواقع التي تستضيف هذه المواد من خلال محركات البحث الرئيسية مثل Google.

المصدر: "الغارديان"

مقالات مشابهة

  • حفل غنائي يتسبب في اعتقال فنانة شهيرة بإيران
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)