قال قائد بالأسطول الأميركي إن قاربا حوثيا مسيرا كان محملا بالمواد الناسفة انفجر في البحر الأحمر، الخميس، لكنه لم يكن قريبا من أي سفن تابعة للبحرية الأميركية أو سفن تجارية بدرجة كافية لإحداث أي أضرار أو خسائر بشرية، واصفا ذلك بأنه هجوم فاشل.

وأضاف نائب الأميرال براد كوبر، الذي يقود القوات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط، للصحفيين أن الحوثيين شنوا 25 هجوما حتى الآن على السفن التجارية التي تعبر جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، موضحا "لا توجد علامات على أن تراجح سلوكهم غير المسؤول".

وقال كوبر: "اقترب على بعد بضعة أميال من السفن العاملة في المنطقة، السفن التجارية وسفن البحرية الأميركية، وشاهدنا جميعا انفجاره".

ويشن الحوثيون هجمات منذ أكتوبر على سفن تجارية في البحر الأحمر، يقولون إن لها صلات بإسرائيل أو متجهة إليها، تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتعهدت الجماعة اليمنية بمواصلة هجماتها لحين وقف إسرائيل الحرب على غزة، وحذروا من أنهم سيهاجمون سفنا حربية أميركية إذا استهدفتهم.

وعلقت الكثير من شركات الشحن العمليات في البحر الأحمر بسبب الهجمات، وتقطع بدلا من ذلك الرحلة الأطول بالدوران حول إفريقيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحوثيين خليج عدن البحر الأحمر الجماعة اليمنية إسرائيل الحرب على غزة الحوثي الحوثيين البحر الأحمر البحرية الأميركية الحوثيين خليج عدن البحر الأحمر الجماعة اليمنية إسرائيل الحرب على غزة شرق أوسط البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

هجمات صنعاء في البحر الأحمر تُلحق خسائر فادحة بتجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا

الجديد برس:

سلط موقع أسترالي متخصص في شؤون سلسلة توريد الأخشاب الضوء على التأثيرات السلبية الكبيرة لهجمات قوات صنعاء المساندة لغزة في البحر الأحمر على تجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وفقاً لتقرير نشره موقع “وود سنترال”، أفاد أحد أكبر تجار الأخشاب في المملكة المتحدة، جيمس لاثام، بأن الأزمة الأخيرة التي أدت إلى إعادة توجيه ما قيمته 200 مليار دولار من التجارة حول رأس الرجاء الصالح، تسببت في انخفاض الأرباح بنسبة 30% خلال أقل من عام.

كما أكد التقرير على التأثيرات الواسعة لهذه الأزمة أيضاً على الولايات المتحدة بما يصل إلى 50.8 مليار دولار من البضائع، حيث أضافت 2-3 أسابيع إلى أوقات الشحن، مما يكلف ما يصل إلى مليون دولار أمريكي أسبوعياً من الوقود.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أقساط التأمين لاستخدام البحر الأحمر إلى ما يقرب من عشرة أضعاف منذ بدء الهجمات اليمنية، مما يؤثر بشكل كبير على تجارة الأخشاب العالمية.

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • الحوثيون يقولون إنهم أجروا مباحثات مع مبعوث بوتين بشأن عملياتهم في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • هجمات صنعاء في البحر الأحمر تُلحق خسائر فادحة بتجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني