بوابة الوفد:
2024-07-08@02:53:46 GMT

أسعار الأجهزة الكهربائية ترتفع 30% خلال 60 يومًا

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

شهدت أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، حيث وصلت الزيادة إلى 30% خلال 60 يومًا فقط.

وأرجع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، جورج زكريا، ارتفاع الأسعار إلى عدة أسباب، منها:

ارتفاع أسعار الخامات والمواد المستخدمة في صناعة الأجهزة الكهربائية، مثل الحديد والنحاس والبلاستيك.

ارتفاع أسعار الشحن وتكلفة النقل، نتيجة التوترات السياسية التي يشهدها العالم.زيادة الطلب على الأجهزة الكهربائية، خاصة الثلاجات والغسالات، مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف. تجديد حبس سكرتيرة وفني تكييف لاتهامهما بسرقة أجهزة كهربائية

وأضاف زكريا أن الشعبة تطالب الحكومة بمنح الرخصة الذهبية لشركات كبرى في صناعة الأجهزة الكهربائية، مما سيساعد على التحسن النسبي في الأسعار في النصف الأول من العام الجاري.

وتوقع عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، وافي أبوسمرة، أن تستمر أسعار الأجهزة الكهربائية في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، بنسبة تتراوح بين 20 و25%.

إحالة سكرتيرة وفني تكييف سرقا أجهزة كهربائية للمحاكمة الجنائية

وأرجع أبوسمرة ارتفاع الأسعار إلى عدة أسباب، منها:

ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الخام المستوردة.زيادة الطلب على الأجهزة الكهربائية في الأسواق العالمية، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها في السوق المصري.

وطالب أبوسمرة المؤسسات الدينية بتوعية المواطنين بالمسؤولية الشرعية تجاه المضاربات في الدولار، لأنها تعد نوعًا من أنواع الاحتكار الذي يتنافي مع تعاليم الأديان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الكهربائية أسعار الأجهزة الكهربائية شعبة الأجهزة الكهربائية جورج زكريا الغرفة التجارية الأجهزة الکهربائیة ارتفاع أسعار

إقرأ أيضاً:

مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية

قدم الدكتور حافظ السلماوي أستاذ الطاقة بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو نشرة التوك شو.. الحكومة الجديدة تتعهد بإنهاء أزمة الكهرباء وبشرى بشأن الطقس فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية

وقال حافظ السلماوي خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية، منوهًا إلى أن تربيط الكابلات الكهربائية داخل الوحدة السكنية او العقار، يؤدي إلى حدوث تلامس وشرارة  داخل الأسلاك ويؤدي إلى تذبذب في الجهد الكهربائي مما يؤثر على الأجهزة المنزلية.

وتابع: «يجب نزع فيشة الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي بداية قطع التيار الكهربائي، لأن هذه الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى جهد وتيار كهربائي كبير.

 إجراء صيانة للتيار الكهربائي

وأشار إلى أنه يجب إجراء صيانة للتيار الكهربائي داخل الوحدة السكنية حافظا على الأجهزة الكهربائي، ويجب تشغيل الأجهزة المنزلية بصورة تدريجية ولا يجب تشغيلها كل مرة واحدة.

وأكمل: قطع التيار الكهربائي لا يؤثر على كفاءة الأجهزة المنزلية، كما أن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى وقت للعمل بنفس الكفاءة، كما أن قطع التيار الكهربائي وعودته بصورة سريعة يؤثر على الأجهزة المنزلية. 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- ارتفاع أسعار البطاطس في مصر: أسباب وتوقعات
  • في اليوم العالمي للشوكولاته.. الفقير قد يُحرم من لذّة الطعم الشهي!
  • وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)
  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم الجمعة في مصر بعد الانخفاض
  • أسعار الذهب ترتفع 0.4% وتواصل الصعود للأسبوع الثاني علي التوالي
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال