قام محمود توفيق وزير الداخلية بزيارة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بمقر الكاتدرائية بالعباسية لتقديم التهنئة لقداسته وجميع المواطنين المسيحيين بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وقد أعرب سيادته عن أصدق تهانيه وكامل هيئة الشرطة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدًا على أن تلك المناسبة نستلهم منها مشاعر السلام والمحبة.

كما أشاد السيد الوزير بالدور الوطنى المُشرف للكنيسة المصرية والذى ظل على مدار العصور مثالًا يحتذى به فى إعلاء قيم التسامح والإخاء بين كافة أبناء الوطن، وأنها كانت دائمًا فى مقدمة الصفوف للمحافظة على وحدة النسيج الوطنى.

من جانبه أشاد قداسة البابا تواضروس الثانى بالجهود والتضحيات التى يبذلها رجال الشرطة فى مواجهة التحديات، مؤكدًا على تكاتف ومساندة أبناء الشعب لأجهزته الأمنية فى أداء مهامها من أجل تحقيق الأمن والإستقرار بكافة ربوع الوطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البابا تواضروس وزير الداخلية عيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية

بحث وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، مع جان بيير لاكروا نائب أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، نشاط الشرطة في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

أفادت بذلك المتحدثة الرسمية باسم الداخلية الروسية إيرينا فولك، وذكرت أن اللقاء تم في مقر الأمم المتحدة.

إقرأ المزيد واشنطن تمنح وزير الداخلية الروسي تأشيرتها رغم خضوعه لعقوباتها

وكتبت فولك على قناتها في تيلغرام: "وصل اليوم إلى نيويورك وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، للمشاركة في لقاء القمة الرابعة لرؤساء هيئات الشرطة في الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

وذكرت المتحدثة، أن الوزير الروسي أعرب عن شكره للجهة المشرفة على تنظيم الفعالية على دعوته للمشاركة في القمة الدورية لرؤساء إدارات الشرطة في الدول الأعضاء في المنظمة، وإتاحة الفرصة لمناقشة القضايا الملحة لأنشطة عناصر الشرطة في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

ووفقا للمتحدثة، دعا الوزير الروسي إلى تقييم مناسب من قبل الأمم المتحدة "للجريمة الوحشية الدورية التي نفذها نظام كييف، بقصفه شبه جزيرة القرم بالصواريخ الأمريكية في 23 يونيو ما أسفر عن مقتل وجرح الكثير من المدنيين. وأعرب الوزير عن ثقته بأنه ستتم معاقبة جميع المسؤولين عن هذا الهجوم وغيره من الهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية.

وأكد كولوكولتسيف أن وزارة الداخلية الروسية تواصل اتخاذ التدابير اللازمة لزيادة فعالية بعثات حفظ السلام ومستوى تدريب عناصر الشرطة المشاركين في قوات حفظ السلام الأممية. وذكر أن روسيا تواصل الوفاء بالالتزامات المتعلقة بتدريب رجال الشرطة الروس والأجانب للمشاركة في عمليات حفظ السلام.

وطرح الوزير كذلك، موضوع ظهور المشاعر المعادية لروسيا في العالم وتصرفات عدد من الدول لتسييس المنصات الدولية القائمة. وأشار إلى وجود محاولات من بعض الدول الغربية لاستبعاد روسيا من الإنتربول، وهو ما يخالف جميع الوثائق القانونية لهذه المنظمة الدولية. وتطرق الوزير كذلك إلى القرار غير المبرر قانونيا الصادر عن فرقة العمل المعنية بإجراءات مكافحة غسل الأموال، بشأن تعليق عضوية روسيا في هذه المنظمة.

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يكتب: في ذكرى 30 يونيو.. تحديات وأمنيات
  • في ذكرى 30 يونيو.. البابا تواضروس: ننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • مباحثات”سودانية ـ روسية” بشأن الملفات الأمنية
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • البابا تواضروس الثاني: الثورة عدلت الموازين وخلقت حياة جديدة للمصريين
  • وزير الداخلية يلتقي مساعد الامين العام للأمم المتحدة لحفظ السلام
  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية