أعلنت محافظة سوهاج، مشاركة اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج في جلسة لجنة المشروعات بمجلس النواب المصري لمناقشة الرؤية الاستثمارية للمحافظة.

قال اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج، إن الجلسة تناولت مناقشة الرؤية الاستثمارية والتنمية الصناعية، بمختلف مناطق المحافظة الصناعية، وما سيتم تقديمه من دعم للمحافظة في الفترة القادمة بمختلف المجالات لدفع عجلة التنمية بشتى أشكالها.

مشروعات محافظة سوهاج

وأضاف محافظ سوهاج، أن الاستثمارات في المحافظة تهدف للنهوض بحال المواطنين، بشكل مباشر بداية من البنية التحتية ما بين مشروعات قومية ومناطق صناعية، حيث نفذت مشروعات بالمحافظة وفرت فرص عمل للشباب.

حضور جلسة المشروعات

جاء ذلك بحضور النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب، والدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، وأعضاء مجلس النواب عن مراكز ومدينة محافظة سوهاج، و أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج.

كما شارك بالجلسة اللواء حازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، والدكتور محمد عبدالملك رئيس قطاع المكاتب الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات، الدكتور رأفت عباس رئيس قطاع الخدمات الغير مالية بجهاز تنمية المشروعات، والدكتور محمد عبدالهادي مدير عام مكتب محافظ سوهاج، والدكتور خالد عمران نائب رئيس جامعه سوهاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ سوهاج محافظة سوهاج سوهاج مجلس النواب مشروعات تنمية محافظة سوهاج محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس بزيارة مفاجئة

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية فاجأ خلالها عددا من المدارس والمصالح الحكومية بقرى " قلفاو، والشيخ مكرم، وسعد الله، وتونس " بمركز سوهاج، وذلك لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج.

وقد قام محافظ سوهاج بتغيير خط السير المعلن لزيارة عدد من المدارس، وفاجئ مدارس أخرى بالزيارة؛ للوقوف على مدى انتظام سير العمل وانضباط جميع عناصر العملية التعليمية، وقد استهل المحافظ جولته بتفقد مدرسة الشهيد رمضان عثمان الاعدادية بنات بقرية قلفاو، ثم تفقد مدرسة الشيخ مكرم الإعدادية المشتركة، ثم مدرسة الشهيد أحمد عبد الكريم الإبتدائية بقرية تونس"، ومدرسة "سعد الله" الإعدادية المشتركة.

وقد تلاحظ للمحافظ خلال جولته سوء مستوى الصيانة ببعض المدارس موجها بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة؛ لصيانة تلك المدارس وظهورها بالشكل اللائق، خاصة أننا لازلنا في بداية العام الدراسي، وكان من المتوقع أن تكون جميع المدارس قد استعدت لهذا الغرض، كما وجه المحافظ التفتيش المالي والإداري بمراجعة دفاتر الحضور والانصراف بتلك المدارس، وإحالة المتغيبين دون إذن أو مبرر إلى التحقيق.

وشملت جولة المحافظ كذلك تفقد وحدة صحة الأسرة بالشيخ مكرم، ووحدة صحة الأسرة بقرية تونس، ووحدة الشئون الاجتماعية بقرية تونس، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بتلك المصالح، والتقى عددا من المواطنين المترددين عليها، واستمع إلى مطالبهم وشكواهم، موجها بالعمل على تقديم أفضل مستوى من الخدمات، وتلبية احتياجات المواطنين.

وقد تبين خلال الجولة تغيب طبيب منذ يومين بالوحدة الصحية بالشيخ مكرم، وكذلك تغيب 6 أطباء من الوحدة الصحية بتونس دون اتخاذ أي إجراء قانوني من الوحدات الصحية، وغياب 8 من العاملين بمدرسة سعد الله الإعدادية المشتركة، دون اتخاذ أي إجراء قانوني من المدرسة.

ووجه المحافظ بإحالة جميع المتغيبين للتحقيق، وإقالة مدير مدرسة الشهيد " رمضان عثمان " الإعدادية بنات بقرية قلفاو لتغيبه عن العمل دون إذن أو مبرر، وإقالة مدير مدرسة الشهيد أحمد عبد الكريم الابتدائية بقرية تونس، لسوء مستوى النظافة، ووجود عدد من السيارات الملاكي داخل المدرسة، مما يمثل خطورة على التلاميذ، وكذا إقالة رئيس قرية تونس لسوء مستوى النظافة داخل الوحدة المحلية، ومحيط المدارس، موجها برفع تراكمات القمامة ورفع مستوى النظافة بمحيط جميع المدارس.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس بزيارة مفاجئة
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين
  • محافظ الفيوم يناقش برنامج توسعات الصرف الصحي ضمن مشروع "القرض الأوروبي"
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية
  • رئيس قوة الإطفاء: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية للوقاية من الحرائق والحيلولة دون وقوعها
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»
  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها