أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قائمة المرشحين النهائية لأفضل 11 لاعبا في عام 2023، وهي الجائزة الوحيدة التي يتم التصويت عليها من قبل اللاعبين واللاعبات، بعد أن صوت أكثر من 22 ألف لاعب لاختيار التشكيلة المثالية لهذا العام.
وذكر /فيفا/ في تقرير له اليوم عبر موقعه الرسمي أنه سيكشف عن أسماء الفائزين (أفضل 11 لاعبا) يوم /الإثنين/ الموافق 15 يناير الجاري خلال حفل توزيع جوائز / The Best FIFA/ الذي سيقام في لندن، وهي الجائزة العالمية الوحيدة التي يتم التصويت عليها من قبل اللاعبين المحترفين.


وتضم قائمة المرشحين للجائزة للرجال لأفضل 11 لاعبا في العالم 23 لاعبا حصلوا على أكبر عدد من الأصوات على أدائهم في الفترة من الأول من أغسطس من العام 2022 إلى 20 أغسطس 2023، بشرط أن يكون اللاعب قد شارك في 23 مباراة رسمية على الأقل خلال تلك الفترة.
ويتم بعد ذلك اختيار 11 لاعبا حصلوا على أكبر عدد من الأصوات في مراكزهم، وسيتم الكشف عن التشكيلة المثالية في حفل توزيع الجوائز.
واللاعبون المرشحون هم: في حراسة المرمى.. البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والبرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي)، والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا).
وفي خط الدفاع.. البرتغالي روبن دياز (مانشستر سيتي)، والهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول)، والبرازيلي إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، والألماني أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، والإنجليزي جون ستونز (مانشستر سيتي)، ومواطنه كايل ووكر (مانشستر سيتي).
وفي خط الوسط.. الإنجليزي جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند/ريال مدريد)، والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، والألماني إلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي/برشلونة)، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والإسباني رودري (مانشستر سيتي)، والبرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، والأورغواياني فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد).
وفي خط الهجوم الفرنسي.. كريم بنزيما (ريال مدريد/الاتحاد)، والنرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)، والإنجليزي هاري كين (توتنهام هوتسبير/بايرن ميونيخ)، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان/ إنتر ميامي)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (النصر)، والبرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد).
وسيتم اختيار حارس مرمى وثلاثة مدافعين وثلاثة لاعبي خط وسط وثلاثة مهاجمين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات في اختيارات أفضل 11 لاعبا، كما سيتم تخصيص المركز الأخير لأكثر لاعب حصل على عدد أصوات بعد هؤلاء.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: فيفا مانشستر سیتی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن

ماجد محمد

أوضح النجم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، موقفه من الانتقال إلى دوري روشن الموسم المقبل.

وصرح دي بروين خلال تصريحات نقلها الإعلامي فابريزيو رومانو عبر حسابه على “إكس”: “سأستمتع بأجازتي في الصيف وسأعود إلى مانشستر سيتي لأسكتمال مشواري معه”.

وتابع: “ستكون هناك محادثات من أجل تجديد عقدي مع مانشستر سيتي خلال الأشهر القادمة”؛ حيث جاء ذلك بعدما أعلن دي بروين من قبل أنه منفتح على فكرة الانضمام إلى دوري روشن خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • النصر يصل لاتفاق مبدأي مع حارس مرمى مانشستر سيتي
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة
  • عرض ضخم من النصر لضم إيدرسون
  • مانشستر سيتي يحسم أولى صفقاته الصيفية
  • 21 لاعباً في قائمة الإسماعيلي استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوباترا بالدوري
  • دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي
  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف