عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماعا موسعا، لمناقشة دراسة امكانية تسيير الحركة المرورية والتخفيف من حدة الاختناقات والازدحام بشارع كوبرى دندرة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، والنائبة سحر صدقى عضو مجلس النواب، والنائب أحمد عبد الماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ، العميد محمد رضوان مدير إدارة مرور قنا، والمقدم أدهم يوسف رئيس مباحث المرور، ومختصى هيئة الطرق والكبار، ومديرية الطرق والنقل، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ومن جانبه قال عمر عبد الباقى المتحدث الرسمى للمحافظة، أن محافظ قنا استمع إلى المقترحات المقدمة بإلغاء الحارات البطيئة المتواجدة على جانبى شارع كوبرى دندرة، وإعادة توزيع الحارات مما يؤدي إلى زيادة السعة المرورية للطريق، والحد من الاختناق الدائم، ووصولها إلى حالة السعة القصوى، كما سيتم دراسة إنشاء ممشى للمشاة ومناطق عبور للمارة، الامر الذى سيساهم فى حل ازمة التكدسات المرورية بميدان الدولفين المؤدى الى طريق المواقف.

وأضاف عبد الباقى، أن شارع كوبري دندرة يعد من الطرق الرئيسية ذات معدلات تأخير وكثافة مرورية عالية خلال فترة الذروة، لافتا أن الدراسة المرورية التى تم مناقشتها من قبل الجهات المعنية والمتخصصة، تشمل على مقترح لخلق ميدان جديد أمام تقاطع شارع المستشفى العام والشارع الرئيسى، وذلك لتسهيل دخول وخروج سيارات الإسعاف التى تقوم بنقل المرضى الى المستشفى، كما سيخفف الزحام المرورى بشارع مجمع المواقف وذلك باستخدام طريق عزبة حامد المتفرع من هذا الميدان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ديوان عام المحافظة محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

"أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية

نفذت أمانة الطائف مجموعة من الأعمال الداعمة لبرنامج رفع جودة الطرق داخل المدينة، بهدف تحسين تجربة التنقل الآمن وتعزيز السلامة المرورية.
وتضمنت الأعمال سفلتة الطرق وإعادة السفلتة، ودهانات الخطوط الأرضية، وصيانة الأرصفة وتركيب بردورات جديدة، بالإضافة إلى تأهيل الميادين والجزر الوسطية، كما ركزت الأمانة على صيانة اللوحات الإرشادية لضمان توجيه أفضل للمركبات والمشاة.

تقسيم الطرق


وشملت الجهود تقسيم الطرق إلى مناطق عمل بناءً على معايير فنية وإحصائية تم جمعها باستخدام تقنيات حديثة، مع التنسيق المستمر مع الجهات الخدمية الأخرى. وقد لاحظت الأمانة زيادة في حركة المركبات على الطرق المحورية والرئيسة، مما استدعى تحسين الحركة المرورية لتحقيق توازن بين التطوير وسلامة الأهالي والزوار.

أخبار متعلقة الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030مكة المكرمة.. 82 مركز رعاية صحية أولية يحصل على اعتماد "سباهي" للجودةالقنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكة


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الطائف تنفذ مجموعة من الأعمال الداعمة لبرنامج رفع جودة الطرق var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
في إطار التعاون مع الإدارة العامة للمرور، تسعى الأمانة إلى تطوير الحركة المرورية في عدد من الشوارع الداخلية، وذلك استناداً إلى دراسات مرورية وتحليل بيانات تم جمعها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وتضمنت الجهود تعزيز معابر المشاة، وتركيب مهدئات سرعة مثل المطبات الصناعية وعيون القطط، بهدف تحسين كفاءة الطرق واستدامتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • تفاصيل الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية «فيديو»
  • دراسة تكشف زيادة فرص الإصابة بالانفصام نتيجة تربية القطط.. ما مدى صحتها؟
  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا