شبكة انباء العراق:
2024-07-06@09:46:18 GMT

إمّا الدولة أو اللا دولة ..

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

بقلم: اياد السماوي ..

مقدّما نرفض وبشدّة الاستهتار الأمريكي والاعتداءات المتكررة على سيادة العراق وشعبه ، وندين بأشد عبارات الاستنكار العدوان الأمريكي الغاشم الذي جرى اليوم على أحد مقرات الحشد الشعبي في قلب العاصمة بغداد ، والذي أدّى إلى استشهاد القائد أبو تقوى السعيدي ومجموعة من رفاقه .. فما حدث اليوم في بغداد ومن قبلها في بابل وكركوك ، من اعتداءات غاشمة على سيادة العراق وأمنه ، يتطلب منّا جميعا الوقوف أمام هذه التطورات الخطيرة واضعين سيادة البلد والحفاظ على أمنه على رأس أولويات ومهام الحكومة والقائد العام للقوات المسلّحة ، وقد قلناها سابقا ونعيدها اليوم ، أنّ قرار أمن البلد والدفاع عنه والتعامل مع القوات الاجنبية المتواجدة في العراق سواء كانت قوات قتالية أو غير قتالية ، هو من اختصاص ومهام القائد العام للقوات المسلّحة تحديدا وحصرا ، وليس لأي جهة مسلّحة الحق بالقيام بأي أعمال عسكرية من شأنها أن تؤدي لا سامح الله إلى نتائج لا تحمد عقباها ، فحكومتنا التي وضعنا ثقتنا بها هي الأقدر والأعرف بمصلحة البلد .

. فقرار الحرب والسلم هو بيد القائد العام للقوات المسلّحة ومجلس النواب العراقي ، وليس بيد هذا الفصيل أو ذاك .. وقد آن الأوان أن يعلم الجميع أنّ لا قرار يعلو على قرار القائد العام للقوات المسلحة .. وبدوري ادعو قادة الإطار التنسيقي إلى اجتماع طارئ لتدارس الوضع الأمني الخطير والنتائج التي ستترتب عليه .. فقد حان وقت الخيار بين الدولة أو اللا دولة ، فالدولة هي الانصياع الكامل للحكومة والقائد العام للقوات المسلّحة ، واللا دولة هي الذهاب للفوضى والانصياع لقرار المجاميع المسلحة ، فإما الدولة أو اللا دولة ..
أياد السماوي
في ٤ / ١ / ٢٠٢٤

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تناقش التحديات المستقبلية

ترأس اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، اجتماع مجلس القيادات العليا في شرطة دبي، والذي ناقش التحديات المستقبلية بحضور مساعدي القائد العام وعدد من كبار الضباط.

وفي بداية الاجتماع، رحب اللواء العبيدلي بالحضور، مؤكداً أهمية المواضيع التي تناقش في مثل هذه الاجتماعات القيادية، التي تسهم في تطوير مسيرة العمل ومناقشة أبرز التحديات المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • شرطة دبي تناقش التحديات المستقبلية
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”
  • ننشر الصورة الرسمية للفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد القائد العام للقوات المسلحة
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • عاجل - عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع في الحكومة الجديدة