العُمانية/ وقّعت وزارة العمل اليوم على برنامج تعاون مع كلية عُمان للعلوم الصحية لتأهيل ١٠٩ باحثين عن عمل في مختلف التخصُّصات الصحية في مجال تدريب الكوادر الوطنية لشغل مختلف الوظائف.

وقّع البرنامج من جانب وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي، وكيل الوزارة لتنمية الموارد البشـرية وعن كلية عُمان للعلوم الصحية الدكتور فهد بن محمود الزدجالي عميد الكلية.

ويتضمّن البرنامج تأهيل ١٠٩ باحثين عن عمل من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم من خلال التدريب المقرون بالتوظيف في مختلف التخصُّصات الصحية ويستمر البرنامج التدريبي لمدة سنة وسيتمُّ توظيف خريجي البرنامج بعد اجتياز وإتمام كافة مُتطلبات البرنامج.

وعلى هامش توقيع البرنامج أعلنت كلية عُمان للعلوم الصحية عن ٨٩ من الوظائف التخصُّصية ويمكن التسجيل عبر الرابط https://forms.gle/6X6sUSFr9efdvsMs6، فيما سيتمُّ الإعلان عن ٢٠ فرصة من الوظائف الإدارية عبر ملاحق التوظيف التي تنشرها وزارة العمل في الفترة القادمة.

ويأتي توقيع البرنامج انطلاقًا من دور وزارة العمل في تأهيل وتعزيز قدرات ومهارات ومعارف الكوادر الوطنية من مختلف التخصُّصات لشغل الوظائف المتعلقة بالكادر التدريسي في القطاع الصحي، بما يُحقق التطلعات المهنية والعملية وتأهيل هذه الكوادر بما يتناسب مع التخصُّصات والفرص.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوات حول عمالة الأطفال وبحث الشكاوى بمنشآت دمياط

نظمت مديرية العمل بمحافظة دمياط، ندوتين للتوعية بالتعاون مع وحدة السكان بمركز ومدينة دمياط، ومديرية الأوقاف، ومديرية الصحة، بشركة دمياط للغزل والنسيج بحضور عدد 33 عامل، ومركز شباب قرية الشعراء بحضور عدد ٧٥ من المواطنين، وذلك لشرح عمالة الطفل والقرار الوزارى رقم ٢١٥، وبحث الشكاوى التى قد تنشأ بين طرفى العملية الإنتاجية.

كما تناولت الندوتين عرض خدمات مديرية العمل وما تقدمه للشباب من توفير لفرص العمل اللائقة داخل منشآت القطاع الخاص و تدريب مهنى مجانى على المهن التي يحتاجها سوق العمل ، يأتى ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة في مجال الحقوق والواجبات التى كفلها القانون لأطراف العملية الإنتاجية من عمال وأصحاب أعمال وتعزيز علاقات العمل فيما بينهم وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة تزيد من الإنتاجية ، والتعريف بأهمية تطبيق أحكام القانون فيما يخص تشغيل الأطفال والأنشطة المسموح بها ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط، إن تلك الندوات تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية، أنه حاضر فى الندوتين فاطمة الشبينى مدير إدارة الرعاية بمديرية العمل بدمياط ، وسيد الدقناوى مدير مكتب العمل بدمياط ، كما أكد على الإستمرار فى تقديم التوعية والتثقيف للعمال والمواطنين حول الخدمات التى تقوم المديرية بتوفيرها لهم ، والتعريف بدور المديرية فى خدمة المجتمع من خلال توفير فرص العمل والتدريب المهنى وعلاقات العمل والتفتيش الدوري على المنشآت فى مجالات تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية للتأكد من تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له لحماية عناصر الإنتاج وأدواته.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوتين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوات حول عمالة الأطفال وبحث الشكاوى بمنشآت دمياط
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية
  • وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية
  • وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية