لبنان ٢٤:
2024-07-06@08:05:05 GMT

تطوّر مهمّ في قضية أمل شعبان.. اليكم التفاصيل

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

تطوّر مهمّ في قضية أمل شعبان.. اليكم التفاصيل

أصدر قاضي التحقيق في بيروت أسعد بيرم قراراً قضى بتخلية رئيسة دائرة المعادلات في وزارة التربية أمل شعبان، الموقوفة بتهمة تقاضي رشى مالية مقابل التصديق على معادلة شهادات لطلاب عراقيين، لقاء كفالة مالية قدرها 100 مليون ليرة لبنانية.



وكان القاضي بيرم استجوب في جلسة اليوم ثمانية موظفين في دائرة المعادلات، غير موقوفين ومدعى عليهم بالملف نفسه، وتقاطعت إفاداتهم جميعا حول عدم تقاضي شعبان أي أموال لقاء معادلة الشهادات.



وأُحيل القرار على النيابة العامة الاستئنافية في بيروت لدرسه وإقراره، على أن تبقى شعبان موقوفة في حال فسخت النيابة العامة القرار الذي سيحال عندها على الهيئة الاتهامية للبت فيه.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها

قررت زوجة الفنان أحمد السقا، الإعلامية مها الصغير، مقاضاة شقيقها بسبب نزاع حول الميراث. حضرت مها، أمس الخميس، إلى محكمة جنوب القاهرة الابتدائية برفقة محاميها الخاص.

 

ووفقًا لبعض المصادر، تطالب مها بحقها في تركة والدها الراحل، مصفف الشعر الشهير محمد الصغير، التي لم تحصل عليها منذ وفاته في عام 2021. اتهمت مها شقيقها مصطفى الصغير بالامتناع عن إعطائها نصيبها من الميراث، مشيرة إلى أنه استولى على جميع فروع شركة والدها، وإيراداتها وأرباحها التي تنتشر في أنحاء مصر وخارجها.

 

من جهته، أقام مصطفى الصغير دعوى قضائية ضد شقيقته مها، متهمًا إياها بالتسبب في خسائره وتعطيل أعمال الشركة. وفقًا لدعواه، شكوى مها أدت إلى تعطيل مجلس الإدارة عن ممارسة أعماله، حيث قضت المحكمة برفض الدعوى الأصلية التي قدمتها مها، وألزمتها بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

 

وأوضح مصطفى أن الدعوى التي رفعتها مها تسببت في إعاقة أعمال الشركة ومنع مجلس الإدارة من عقد الجمعية العامة للنظر في جميع الأمور المالية والإدارية، بما في ذلك صرف الأرباح ومبلغ مليون جنيه لصالح مها. وذكر أن هذا التعطيل تسبب في خسائر مادية كبيرة للشركة.

 

وقررت المحكمة قبول الدعوى المقدمة من مصطفى، وتم تحديد جلسة للنظر فيها خلال الأيام القادمة.

 

يُذكر أن محمد الصغير، خبير التجميل ووالد الإعلامية مها الصغير، توفي في 29 يناير 2021 إثر إصابته بفيروس كورونا، بعد 3 أسابيع من إصابته وحجزه في المستشفى.

مقالات مشابهة

  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها.. ما القصة؟
  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟
  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • زحمة خانقة على اوتوستراد الناعمة.. اليكم السبب
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • تقاضي خطيبها لأنه لم يوصلها إلى المطار
  • بيرم بحث في جمعية الصناعيين قضايا الضمان والحفاظ على ديمومة العمل
  • عبدالله: اتركوا الصحة للجنة الصحة وعندما نقصر سنلجأ اليكم