شفق نيوز:
2024-07-06@15:56:00 GMT

داعش يتبنى تفجيري كرمان في إيران

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

داعش يتبنى تفجيري كرمان في إيران

شفق نيوز/ اعلنت وسائل اعلام ايرانية، اليوم الخميس ، تبني تنظيم داعش الإرهابي، تفجير كرمان في إيران، والذي راح ضحيته أكثر من 360 شخصا بين قتيل وجريح.

ونقلت وكالة أنباء "ميزان" الإيرانية عن منصات اخبارية مقربة من تنظيم داعش الارهابي، ان التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجومين في محافظة كرمان جنوب شرق إيران.

ونسبت الوكالة الإيرانية إلى حسابات مقربة من التنظيم الإرهابي، إن "داعش يعلن مسؤوليته عن الهجومين في كرمان"، ولم يصدر أي بيان رسمي عن التنظيم بشأن ذلك.

وأوقعت تلك الهجمات قرابة 84 قتيلاً فضلاً عن 281 جريحاً بحسب آخر الاحصائيات الرسمية التي أعلن عنها وزير الداخلية الإيراني اللواء أحمد وحيدي، وذلك بالقرب من مرقد قاسم سليماني خلال إحياء ذكرى اغتياله.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ايران تنظيم داعش قاسم سليماني كرمان

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية

يوليو 5, 2024آخر تحديث: يوليو 5, 2024

المستقلة/-أدلى الإيرانيون المقيمون حاليًا في العراق بأصواتهم في بغداد ومدن أخرى يوم الجمعة، في الوقت الذي تجري فيه إيران الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

ووصل عشرات الناخبين في حافلات صغيرة إلى السفارة الإيرانية في بغداد صباح الجمعة، وهو أحد مراكز التصويت الستة التي أقيمت للإيرانيين في العراق.

وقال محمد كاظم الصادق، سفير إيران لدى العراق، إن المراكز شهدت “إقبالًا جيدًا من الجالية الإيرانية المقيمة في العراق” في ساعات الصباح الأولى.

وأضاف “نأمل أن يتوجه الإيرانيون المقيمون في العراق، من كافة أنحاء العراق من شماله إلى جنوبه، إلى قنصلياتنا للإدلاء بأصواتهم”.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يهنئ بزشكيان لفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • ‏خامنئي: إيران استطاعت تنظيم الانتخابات الرئاسية في فترة قصيرة وإجراء انتخابات حرة وشفافة
  • رئيس الحراك الجنوبي: هذا هو الإرهابي الذي اختطف ‘‘المقدم عشال’’ في عدن
  • من هو مسعود بزشكيان رئيس إيران الجديد؟
  • الانتخابات الإيرانية.. مفاجآت وحيوية وصناعة نموذج
  • مسعود بزشكيان رسميا رئيسا لايران.. هذه أبرز محطّاته
  • الانتخابات الإيرانية.. تقدّم بزشكيان في النتائج الأولية
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور