بوابة الوفد:
2024-08-11@15:29:59 GMT

صندوق تحيا مصر يعلن حصاد الخير في 2023

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

كثّف صندوق تحيا مصر من أنشطته ومبادراته المختلفة في عام 2023، حيث قدم الصندوق حزمة متكاملة من المشروعات والمبادرات، للوصول إلى الفئات الأولى بالرعاية بكل ما يعينهم على احتياجاتهم المعيشية.

 كما أمتد نشاط الصندوق خارج حدود الدولة المصرية هذا العام ليصل إلى الأشقاء الفلسطينيين والسوريين، بتوجيه قوافل إغاثية شاملة لهم.

فضلا عن استخدام وسائل جديدة لتقديم أدوات مرنة لتمويل مشروعات الشباب والمرأة المعيلة بما يدخل البهجة والسعادة على كل أفراد الأسر المستهدفة، وخاصةً المناطق الأكثر احتياجًا، وذلك انطلاقًا من دور صندوق تحيا مصر التنموي وباعتباره مكملاً لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق تحيا مصر حدود الدولة المصرية تحقيق التنمية الشاملة

إقرأ أيضاً:

برلماني: صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر يقدم الدعم النفسي للمجني عليهم

ثمن المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، تنظيم صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر، والذي وافق عليه مجلس الوزراء، مؤكداً أنه خطوة مهمة لدعم الضحايا المجني عليهم في هذه الجرائم، وخطوة تعزز جهود الدولة لمكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

 

وأكد عثمان، على أهمية اختصاصات الصندوق في تقديم المساعدات المالية للمجني عليهم، ممن لحقت بهم أضرار ناجمة عن الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الإتجار بالبشر، مع إقامة وتنفيذ المشروعات المناسبة والمرتبطة بأغراضه لهم، وإعداد برامج رعاية وتعليم وتدريب وتأهيل للمجني عليهم، من خلال الهيئات الحكومية أو غير الحكومية العاملة وفقاً لقانون ممارسة العمل الأهلي، فضلاً عن تمويل البحوث والدراسات وبرامج التدريب والبرامج الثقافية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، وتمويل الأنشطة المنصوص عليها في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى تمويل برامج الدعم النفسي والصحي والاجتماعي للمجني عليهم في جرائم الاتجار بالبشر.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الصندوق يوفر الدعم المالي والخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية، الدعم النفسي، والمساعدة القانونية، وهذه الخدمات تساعد الضحايا في التعافي من الصدمات النفسية والجسدية التي تعرضوا لها.

وأوضح أن الصندوق سيساعد في تعزيز إعادة التأهيل والاندماج من خلال الدعم المالي والإرشاد، ومساعدة الضحايا على العودة إلى حياتهم الطبيعية واندماجهم في المجتمع مرة أخرى، كما يمكن أن يوفر الصندوق فرصًا للتدريب المهني والتعليم لمساعدة الضحايا في بناء مستقبل أفضل، فضلاً عن أن الصندوق يمكن أن يدعم الجهود القانونية لملاحقة المتاجرين بالبشر وضمان حصول الضحايا على العدالة من خلال توفير الدعم القانوني، هذا بالإضافة إلى زيادة الوعي وتعزيز الجهود الوقائية من خلال تنظيم حملات توعية حول مخاطر الاتجار بالبشر، مما يسهم في الحد من انتشار هذه الجريمة، كما يمكن استخدام الصندوق لدعم الأبحاث والدراسات المتعلقة بالاتجار بالبشر.

ولفت عثمان، إلى أنه يمكن للصندوق أن يدعم التعاون بين الدول في محاربة هذه الجريمة وتقديم المساعدة للضحايا من مختلف الجنسيات.

مقالات مشابهة

  • "صندوق بنك ظفار للسيولة النقدية" يعد باستثمارات عالية الجودة ومنخفضة المخاطر
  • أكبر صندوق تقاعد بريطاني خاص يتخلص من أصوله في إسرائيل
  • محافظ جدة يستقبل مدير عام فرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة مكة المكرمة
  • هل يمكن للشخص حجز أكثر من وحدة سكنية في مشروع «داره»؟.. «التنمية الحضرية» يوضح
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يوضح إجراءات حجز وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات
  • تطوير عواصم المحافظات.. أماكن ومساحات شقق داره من صندوق التنمية الحضرية
  • «متشطبة سوبر لوكس».. تفاصيل شقق صندوق التنمية الحضرية
  • التقديم بدأ.. شروط وخطوات حجز شقق صندوق التنمية الحضرية
  • صندوق عطاء يشارك في فعاليات معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين
  • برلماني: صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر يقدم الدعم النفسي للمجني عليهم