نظمت كلية التربية النوعية جامعة أسيوط معرضين فنيين  بكلية التربية النوعية، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، وتحت إشراف وحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وجدى رفعت عميد كلية التربية النوعية، والدكتور ياسمين الكحكي وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب، وحضور وكلاء الكلية لمختلف القطاعات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوى  بما تشهده كلية التربية النوعية بمختلف أقسامها من حراك علمى وبحثى من دراسات وبحوث تطبيقية، تقدم رؤية بحثية متطورة، قائمة على الابتكار والإبداع لمواكبة التطور العلمى فى مختلف التخصصات الفنية.

وأكد الدكتور أحمد عبدالمولى، حرص إدارة الجامعة على تشجيع أبناءها الباحثين لتبني أفكار بحثية تهدف إلى تعزيز جهود الدولة المصرية فى خدمة المجتمع المصرى بهدف الوصول إلى نتائج ملموسة على أسس علمية تساعد في خدمة المجتمع وتنميته لدعم رؤية مصر 2030.

كما أشاد الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة، بالمواهب الفنية والإبداعية للطلاب وأكد على أهمية دعمهم وتشجيعهم على تطوير مواهبهم الفنية. وأثنى الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس الجامعة، على جهود الكلية في تنظيم هذا المعرض الفني الذي يسلط الضوء على المواهب الطلابية في مجال الفنون التشكيلية والتصويرية.

يأتي تنظيم المعرضان على  هامش مناقشة رسالتى ماجستير؛ الأولى للباحثة، شيماء ممدوح، تحت عنوان "تصميمات ملبسية لمعلمات أطفال طيف التوحد"، والرسالة الثانية، للباحثة فاطمة الزهراء محمد،  تحت عنوان "الجانب الوظيفى لمكملات الملابس الخشبية فى ضوء علم البايوجيومترى".

وتضمن المعرضان، أعمال فنية تهدف إلى دعم  الطلاب والطالبات من أطفال التوحد وتيسير العملية التعليمية المقدمة لهم ، ودعم المشروعات الخشبية الصغيرة وإدخالها فى تصميم الملابس الجاهزة كفكرة جديدة ومبتكرة في هذا المجال .

أكد الدكتور وجدى رفعت عميد كلية التربية النوعية جامعة أسيوط على أهمية هذا الحدث الذي يسلط الضوء على مواهب وإبداعات الطلاب في مجال الفنون. وقدم الطلاب أعمالًا فنية متنوعة تشمل الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي، مما يعكس تنوع وإبداع الطلاب في مجال الفنون التشكيلية والإبداعية. كما شكر الدكتور رفعت جميع الطلاب المشاركين على جهودهم الرائعة وأثنى على الجودة العالية للأعمال المقدمة.

وأشار الدكتور وجدي رفعت المعرض كان فرصة طيبة للطلاب للتعبير عن مواهبهم وإبراز إبداعاتهم أمام زملائهم وأعضاء هيئة التدريس والزوار، كما ساهم في تعزيز الروح الفنية والإبداعية بين الطلاب وتعزيز قيم الفن والجمال في الحياة اليومية.

كما قدم الدكتور وجدى رفعت شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الرائع، مشيراً إلى أهمية دعم المبدعين والفنانين الشبان في العرض والتعبير عن مواهبهم.

جانب من معرض كلية تربية نوعية بأسيوط جانب من معرض كلية تربية نوعية بأسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط کلیة التربیة النوعیة الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض " رحله قصقوصة قماش" لقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالجامعة، والذي تضمن انتاج الطلبة معروضات مستوحاة من الفن المعاصر والتي تم معالجتها باستخدام الاقمشة والتلوين مع توظيفها كلوحات فنية.
جاء ذلك بحضور الدكتور أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور نجلاء الأشرف عميد كلية التربية النوعية،  واشراف الدكتور سماح الرفاعي استاذ مساعد الاشغال الفنية، وبمشاركة  ايه رمضان، و ايه طارق، من الهيئة المعاونة بقسم التربية الفنية، وبحضور  عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بالتنظيم الجيد للمعرض وباللوحات المعروضة المتنوعة، مما يشير إلى الجهد المبذول لتدريب الطلبة وأساليب التدريب التي توفرها الجامعة لهم، كما وجه الشكر إلى إدارة الكلية التى تعمل على صقل المواهب المختلفة للنهوض بها، مما يؤدى إلى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال. .
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين ودعمهم وتشجيعهم على تنمية قدراتهم في المجالات كافة مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد.
وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، إن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلبة للمشاركة الفعالة والهادفة.
ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلبة، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليا ودوليا، مشيدا بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من طلبة الكليه.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة