صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أمريكا الفائز الحقيقي من انضمام السويد للناتو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الأمريكي جو بايدن وأمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ رويترز الأحد 16 يوليو 2023 11 52 .، والان مشاهدة التفاصيل.

أمريكا.. الفائز الحقيقي من انضمام السويد للناتو

الرئيس الأمريكي جو بايدن وأمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ (رويترز)

الأحد 16 يوليو 2023 / 11:52

يرى الباحث دومينيك سانسون أنه في خطوة مفاجئة إلى حد ما، قررت تركيا أن تدعم محاولة السويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وسوف تجعل العضوية الوشيكة ستوكهولم الدولة الـ32 التي تنضم للحلف.

عضوية السويد دليل على الالتزام المتزايد بالأمن الجماعي في أرجاء أوروبا

غزو أوكرانيا عزز السيطرة الأمريكية على الكتلة الأوروبية الصلبة

وأعلن أمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ في العاشر من الشهر الجاري، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تخلى (أو على الأقل نحى جانباً) تحفظاته السابقة، ووافق على عرض بروتوكول انضمام السويد على الجمعية الوطنية الكبرى التركية (البرلمان) في أقرب وقت ممكن، والعمل عن كثب مع الجمعية لضمان المصادقة".

مجلة "ناشونال إنتريست" الأمريكية، إن "كثيرين لم يتوقعوا هذه الأخبار، و خاصةً مع مراعاة حقيقة أنه قبل ذلك بعدة ساعات فقط طالب أردوغان بقبول انضمام تركيا لعضوية الاتحاد الأوروبي كشرط مسبق لدعم أنقرة لانضمام السويد للناتو".

"While the invasion of Ukraine has certainly drawn the European continent closer together, it has also reinforced U.S. control over that increasingly solidified bloc," writes Dominick Sansone. https://t.co/MswNCn1Nrb

— National Interest (@TheNatlInterest) July 15, 2023

وكان قد تم تقديم الطلب الأولي لستوكهولم للانضمام للحلف في مايو(أيار) عام 2022، رداً على الغزو الروسي لأوكرانيا. غير أن أنقرة كانت مترددة في دعم طلب الدولة الاسكندنافية بسبب فشلها الملحوظ في القيام بحملة ضد أعضاء حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه).

ولدي السويد بعض من قوانين اللجوء الأكثر سخاء في الاتحاد الأوروبي وقبلت ملايين اللاجئين على مدار العقود العديدة الماضية، بما في ذلك الكثير من الأكراد .وتزعم أنقرة أن بعضاً من هؤلاء الأشخاص لهم صلات بحزب العمال الكردستاني، وبالتالي يعملون انطلاقاً من السويد للتخطيط لهجمات وبث فوضى سياسية في تركيا.

وانتقد أردوغان أيضاً رفض السويد أن تدين بشدة مظاهرات القوميين التي تم خلالها حرق القرآن، ولكن تم فيما يبدو إزالة العديد من العراقيل بعدما التقى ستولتنبرغ مع كل من أردوغان

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انضمام السوید للناتو

إقرأ أيضاً:

الصياد و شطة: قصة التحيزات المفضوحة

ما حدث من تداعيات وردود أفعال على حالة انضمام الشاب حسام الصياد إلى صفوف المستنفرين مع القوات المسلحة ومقتل عبدالرحمن شطة وهو يقاتل مع مليشيا الدعم السريع بالفاشر هو صورة مفضوحة عن مواقف (تقدم) الحقيقية..

فى الحالة الأولى جاءت ردود الأفعال غاضبة ومستنكرة انضمام القيادى بشباب (غاضبون) إلى الجيش ، مع السخرية منه والتقليل من شانه..

أما فى الحالة الثانية ، فإن صفحات وألسن (تقدم) تبدى الحزن على مقتل شطة واسبغت عليه صفات البطولة ولم تقصر فى منحه صفة (الشهادة)..

الصياد الذي يدافع عن داره وبيته واهله مع جيشه وفى مدينته محل نكير – فى عين تقدم – ، بينما الذى يقاتل فى صفوف المرتزقة محل حفاوة ، فبأي قلب وبأى لسان تتحدث (تقدم).. أليس من الأوفق إعلان مواقفهم بوضوح وشفافية..

الصفحات التى تضج بالفرح والطرب كلما هاجمت المليشيا مدينة أو قرية ، بينما تنشط فى التقليل من شأن أى عمل أو مدافعة ضد المليشيا ومرتزقتها هل يحق لهم الحديث عن الوطن والمواطن!!

كل يوم تتكشف الألسن المخبؤة بالكذب والاوراق المحشوة بالأجندة..
حيا الله كل المستنفرين دفاعا عن ارضهم وشتت الله شمل المليشيا ومن يعاونها..

ابراهيم الصديق على
14 سبتمبر 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أمريكا تدعم حليفتها تايوان بأسلحة "متعفنة"
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • الصياد و شطة: قصة التحيزات المفضوحة
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة
  • موعد انضمام ديفيز لقلعة ريال مدريد
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • قبل اندلاع الحرب..ستولتنبرغ: كان على ناتو تسليح أوكرانيا أكثر
  • موعد التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين دفعة 2023.. اعرف التفاصيل
  • أمريكا تندد بموقف روسي "بالغ الخطورة" حول الحرب مع الناتو