قررت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، مجازاة المسئولين عن امتحان التربية الفنية للصف الأول الإعدادي، وعددهم 4 موجهين ، بخصم ثلاثة أيام من راتبهم، وذلك لعدم الإلتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات. بشأن ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود خطأ فى اختبار التربية الفنية للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2024/2023م،  كما يلي، «تشتهر محافظة الفيوم بالأماكن السياحية التي تميزها عن غيرها من محافظات مصر، حيث يوجد بها هرم سقارة المدرج.

..... 

وقد قررت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إحالة الموضوع للتحقيق فوراً، وذلك لأن هرم سقارة ليس من المعالم السياحية لمحافظة الفيوم والذى اسفر نتيجته عن مجازاة الموجهين الاربعة بالخصم ثلاث ايام من رواتبهم 

 تفاصيل الواقعة

وفى وقت سابق امس كانت  مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، قد قررت  إحالة المسئولين عن وضع امتحان التربية الفنية للصف الأول الإعدادي إلى التحقيق، وذلك بعد ارتكابهم خطأ  بكتابة ان هرم سقارة تابع لمحافظة الفيوم، وهو يتبع محافظة الجيزة  وذلك سؤال التعبير الفني، و ذكر السؤال  إن هرم سقار أحد أبرز الأماكن السياحية بمحافظة الفيوم، مُطالبًا الطلاب بالتعبير بالرسم في تكوين فني مترابط عن الهرم.

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم بالفيوم أنه تقرر إحالة المسئولين عن هذا الخطأ للتحقيق، مُشددةً على إنّها أصدرت قرارًا بمراعاة التصحيح في هذه الجزئية.

وكانت جاءت الفقرة التي تضمنت الخطأ كالآتي: «تشتهر محافظة الفيوم بالأماكن السياحية التي تميزها عن غيرها من محافظات مصر، حيث يوجد بها هرم سقارة المدرج، والسواقي، ووادي الريان ذات الطبيعة الساحر، وبحيرة قارون، والمراكب الشراعية، والقرى الريفية، حيث المساحات الخضراء والنخيل وأبراج الحمام، ويأتي إليها السياح من كل مكان لمشاهدة هذه الأماكن والتمتع بهذه المناظر الخلابة في جو يملؤه البهجة».

وجاء السؤال، عبر بالرسم في تكوين فني مترابط مؤكدًأ على حركة الأشخاص مستخدمًا الألوان المناسبة.

وشهدت مواقع  التواصل الاجتماعى سخرية كبيرة من من المسئول عن وضع هذا  السؤال وانه جاهل ولايعرف تاريخ ولا جغرافيا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التربية والتعليم مجازاة موجهين هرم سقارة الواقعة

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية تحقق في واقعة مقتل شاب بطلق ناري في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر الأجهزة الأمنية في محافظة الفيوم، البحث والتحري وتكثف جهودها حول واقعة مقُتل شاب من عزبة المنصورة بقرية العزيزية دائرة مركز طاميه، بطلق ناري (خرطوش) في ظروف غامضة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طاميه المركزي وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية، جاء مفاده تلقيها إشارة من مستشفى طامية المركزي بوصول شاب جثة هامدة إثر تعرضه لطلق ناري.

وعلى الفور انتقل ضباط مركز شرطة طامية لمكان الواقعة، وكشفت التحريات الأولية التي قادها العقيد هاني تعيلب مفتش المباحث والرائد محمد عشري رئيس مباحث المركز والنقيب حسام عبد السميع معاون المباحث، وأشرف عليها اللواء حسام انور مدير مباحث المحافظة ،أن الجثة لشاب يدعى "عبيد هندي محمود سعداوي 19 سنه، ومقيم بعزبة المنصورة التابعة لقرية العزيزية دائرة مركز شرطة طامية ومصاب بطلق ناري ( خرطوش) بالصدر.

ونقلت سيارة الإسعاف الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي امرت بانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة ومعرفة أسباب الوفاة، كما أمرت بالتحري حول الواقعة وملابستها وإن كان هناك شبهة جنائية من عدمه ومباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • محافظ القليوبية يعتمد نتيجة شهادة التلمذة الصناعية للمدارس الفكرية
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب
  • ترقبوا.. إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • بعد واقعة حفلة راغب علامة.. قيس سعيد ينتقد مهرجانات تونس
  • الأجهزة الأمنية تحقق في واقعة مقتل شاب بطلق ناري في الفيوم