تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بديدوش مراد من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من شخصين، بتهمة جنحة حيازة مؤثرات عقلية قصد البيع بوصفات طبية صورية.

بالإضافة إلى جنحة حيازة مؤثرات عقلية بغرض البيع باستعمال السلاح، وجنحة حيازة سلاح صيد من الصنف الخامس بدون رخصة.

وتعود حيثيات القضية إلى ورود معلومات مؤكدة إلى أفراد الفرقة مفادها وجود سيارة نفعية تحمل ترقيم ولاية مجاورة يقوم مالكها بنقل وترويج المؤثرات العقلية.

واستغلالا للمعلومة تم وضع نقطة مراقبة على مستوى حي بوصبع موسى ببلدية ديدوش مراد.

أين تم توقيف السيارة محل المعلومة بعد القيام بتفتيش المركبة ومالكها عثر بالمقاعد الخلفية لها على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة مخبأة داخل كيس بالمقاعد الخلفية.

ليتم على الفور توقيف المشتبه فيه وتحويله إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق. أين تم أخذ إذن بتفتيش منزل المشتبه فيه من طرف وكيل الجمهورية المختص إقليميا. ليعثر على باقي المؤثرات العقلية مخبئة داخل منزله.

وأسفر التحقيق عن توقيف شريكه في الجريمة مع حجز حوالي 1200 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، سيارة نفعية مبلغ مالي بالعملة الوطنية والأجنبية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عمر الرحباني وياسمينا زيتون يروجان للسياحة اللبنانية في كليب «مشوار رايحين مشوار»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر المؤلف الموسيقي عمر الرحباني فيديو كليب "مشوار رايحين مشوار" عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب ومختلف المنصات الموسيقية، لتكون الأغنية الرسمية لحملة وزارة السياحة اللبنانية لعام 2024 من إخراج كريم الرحباني وبطولة ملكة جمال لبنان والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم ياسمينا زيتون.

وحقق الفيديو انتشاراً كبيراً على مواقع التواصل، مع الكثير من التعليقات الإيجابية التي تشيد به وبالروح الجميلة التي ينقلها عن لبنان والموسم السياحي الواعد، ويقدم عمر في هذا الكليب تصور موسيقي جديد لأغنية "مشوار رايحين مشوار" التي صدرت عام 1980 من كلمات والحان غدي الرحباني، وتتضمن دعوة لزيارة أجمل المناطق في لبنان ليلاً ونهاراً

تولى كريم الرحباني تصوير الفيديو كليب الخاص بالأغنية، وأظهر مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في لبنان ومعالمه الطبيعية والأمور التي يشتهر بها من مأكولات وسهرات والنشاطات الثقافية، بمشاركة عمر الرحباني الذي يعزف على البيانو وملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون التي تأخذ المشاهدين في هذا "المشوار" في أول ظهور رسمي لها بعد فوزها بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم.

إطلاق الحملة جاء في حفل ضخم  برعاية وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبدعوة من وزير السياحة وليد نصار، وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والفنية والإعلامية والعاملين في القطاع السياحي، وشهد الحفل العرض الأول عبر شاشة ضخمة ترافق مع تحليق لطائرة "سيسنا" تحمل شعار "مشوار رايحين مشوار" في سماء بيروت، وأجمع الحاضرون على ابداع عمر في الموسيقى وتقدمه هذه الأغنية العالقة في حنين الذكريات بأسلوب عصري راقي ومبتكر.

https://youtu.be/IgbRzNZ2FC0

مقالات مشابهة

  • موزيتي يعيد إحياء «الضربة الخلفية» في ويمبلدون
  • وجدة..توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة تزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد “شينغن”
  • الخلافات تتزايد داخل “الليكود”.. إعلام إسرائيلي: نتنياهو ينوي الإطاحة بغالانت قريباً
  • سكيكدة: الإطاحة بعصابة إجرامية وحجز كمية من الكوكايين والمهلوسات
  • تشكيل مجلس إدارة شركة الشارقة للكرة
  • بغداد.. الإطاحة بشخصين أطلقوا النار على احد الكافيهات في الرشاد
  • حملات رقابية مكثفة لتموين الإسكندرية على المخابز السياحية والأسواق
  • الإطاحة بشخصين وحجز 15 كلغ كيف بالعاصمة
  • 4 نصائح للحفاظ على برودة الهاتف خلال فصل الصيف
  • عمر الرحباني وياسمينا زيتون يروجان للسياحة اللبنانية في كليب «مشوار رايحين مشوار»