قررت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إحالة 4 موجهين للتحقيق بشأن ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود خطأ فى اختبار التربية الفنية للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2024/2023.

وجاء خطأ الاختبار كالتالى: «تشتهر محافظة الفيوم بالأماكن السياحية التي تميزها عن غيرها من محافظات مصر، حيث يوجد بها هرم سقارة المدرج"، حيث أوضحت وكيل الوزارة بأن هرم سقارة ليس من المعالم السياحية لمحافظة الفيوم.

وأسفرت نتيجة التحقيق عن مجازاة المسئولين عن امتحان التربية الفنية للصف الأول الإعدادي، وعددهم 4 موجهين، بخصم ثلاثة أيام من راتبهم، وذلك لعدم الإلتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هرم سقارة وكيل تعليم الفيوم امتحانات

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الوطنية ترسم أزيد من 82 ألف متعاقد

أخبارنا المغربية - الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن الانتهاء، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، من عملية ترسيم بعض موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية (أطر الأكاديميات سابقا، الذين تم توظيفهم خلال الفترة الممتدة من 2017 إلى 2022، الذين لم يتم ترسيمهم إلى غاية فاتح شتنبر 2023).
وأسفرت هذه العملية عن ترسيم 82.975 موظفة وموظفا، حيث سبق أن تم ترسيم 32.567 ليصل المجموع إلى 115.542 موظفة وموظفا تم ترسيمهم خلال هذه العملية، وقالت الوزارة إن الوحدات المكلفة بتدبير الموارد البشرية مركزيا وجهويا باشرت التنسيق مع مصالح الخزينة العامة للمملكة من أجل تسوية الوضعية الإدارية والمالية للمعنيين بالأمر، فيما يخص الترسيم والترقية في الرتب، وذلك ابتداء من شهر يوليوز 2024.

وتندرج هذه العملية، بحسب بلاغ صحفي للوزارة، في إطار تنزيل وأجرأة مقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية، التي أقرت مقتضيات استثنائية لتبسيط مسطرة الترسيم لفائدة بعض الموظفين الذين تم توظيفهم طبقا لأحكام القانون الخاص بالأكاديميات الجهوية، وتفعيلا لمقتضيات القرار الوزاري المتعلق بتحديد كيفيات وإجراءات ترسيم الموظفين المتمرنين الخاضعين للنظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية.

كما تأتي مواصلة لتنزيل مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي، الذي أكدت بأنه مكن من تسوية العديد من الملفات العالقة لسنوات، وتحسين الوضعية المادية والاعتبارية لرجال ونساء التعليم، باعتبارهم فاعلين أساسيين في تنزيل الإصلاح التربوي، وذلك عبر إضفاء صفة الموظف العمومي، على كافة العاملين بالوزارة المكلفة بالتربية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • موعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول رسميا وكيفية الاستعلام عن نتيجتك من هــنـــا
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • وزارة التربية الوطنية ترسم أزيد من 82 ألف متعاقد
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • فتح باب التقديم لتنسيق الثانوية بالدقهلية الأحد المقبل.. اعرف الخطوات
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • بالخطوات.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024
  • لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق