أقام مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر،  أمسية سينمائية عرض خلالها الفيلم التسجيلى "عبده داغر" للمخرج والمصور الفنان "وحيد مخيمر"، والذي تدور أحداثه حول حياة وألحان  الموسيقار العالمي" عبده داغر".  الفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما، مونتاج مها رشدي، مدير انتاج أحمد رفاعي، تصوير بدوي ترك.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الثقافة على تكريم القامات الفنية والسينمائية. 

بدأت الفعاليات بكلمة رئيس المركز  د.حسين بكر وتحدث خلالها عن الفنان الكبير وكيف كان دائما بعيدا عن الأضواء ووهب حياته لفنه وأن المركز بصدد انتاج العديد من نوعية هذه الأفلام التي تتحدث عن الرموز المصرية وبصدد انتاج الفيلم التسجيلي بليغ حمدي للمخرج حسين بكر.

تعرف على موعد طرح فيلم الإسكندراني في السينمات السعودية تعرف على إيرادات فيلم «أنا وابن خالتي» في أول أيام عرضه بمصر

وقام الدكتور حسين بكر بتسليم شهادات لتكريم اسم الراحل عبده داغر لنجله د.خالد داغر  رئيس دار الأوبرا المصرية وتكريم المخرج وحيد مخيمر  والناقد الموسيقي د.محمد سعد والمونتيرة مها رشدي ومدير التصوير بدوي ترك  ومدير الانتاج أحمد رفاعي، ثم تحدث عن الموسيقار الراحل  الناقد الموسيقي د.محمد سعد مؤلف كتاب ساحر الكمان الذي تناول فيه سيرته الذاتية وكيف تأثر في بداية حياته بحفظه للقرآن الكريم وكيف وصل للعالمية.

وتحدث أيضا د.خالد داغر عن والده الموسيقار الذي كان يعتبر منزله واحة للموسيقيين بمختلف الأعمار والجنسيات، وكيف انه حفظ القرآن الكريم، ثم رحلته مع تعلم الموسيقى، حتى أصبح أشهر موسيقار وعازف كمان عالمي ووضع له تمثالا بجوار بيتهوفن وموتسارت بحديقة الخالدين بألمانيا وتحدث ايضا المخرج وحيد مخيمر والمونتيرة مها رشدي ومدير الانتاج عن ذكرياتهم اثناء تصوير الفيلم.

حضر الندوة المخرج اشرف فايق والكاتب الصحفي سيد محمود ومحمد بهجت مدير تحرير الاهرام ولفيف من المهتمين بالثقافة السينمائية.

جدير بالذكر ان الفعاليات أقيمت تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة  السينمائية ٣٦ ش شريف، وأن جميع الفعاليات التي يقيمها  المركز مجانية للجمهور من محبي السينما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السينمات السعودية الفيلم التسجيلي القومي للسينما المركز القومي للسينما الموسيقار الراحل عبده داغر حسین بکر

إقرأ أيضاً:

653 ألف جنيه إيرادات عصابة الماكس في يوم واحد

يحافظ الفنان أحمد فهمي على تواجده في المركز الثالث بشباك التذاكر بدور العرض السينمائية بفيلمه الجديد عصابة الماكس، الذي تمّ طرحه في موسم أفلام عيد الأضحى بجانب عدد من الأعمال السينمائية.

أحمد فهمي في المركز الثالث بفيلمه الجديد عصابة الماكس

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنَّ فيلم عصابة الماكس جاء يوم أمس السبت في المركز الثالث إذ حقق إيرادات بلغت 653 ألف جنيه.

فيلم عصابة الماكس يشارك فيه عددًا كبيرًا من الفنانين من بينهم أحمد فهمي وروبي ومحمد لطفي وحاتم صلاح وأوس أوس ولبلبة وأحمد فهيم، وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف رامي علي وأمجد الشرقاوي وإخراج حسام سليمان.

ويشارك فيلم عصابة الماكس في دور السينما بجانب عدد آخر من الأعمال، من بينها فيلم أهل الكهف لخالد النبوي وأولاد رزق 3 لأحمد عز واللعب مع العيال لمحمد إمام.

مقالات مشابهة

  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاته| «ملحن الروائع» تقرير بالقناة الأولى عن الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • تفاصيل احتفالية «قصور الثقافة» بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو (صور)
  • علا رشدي تشارك جمهورها طريقة عمل الأيس كريم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • 653 ألف جنيه إيرادات عصابة الماكس في يوم واحد
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية
  • فيلم أهل الكهف يتذيل قائمة شباك التذاكر بإيرادات 400 ألف جنيه
  • خالد صالح وجلال الشرقاوي.. أبرز المكرمين في احتفالية وزارة الثقافة بذكرى 30 يونيو