أعلنت الحكومة البريطانية، الخميس، إجراءات قدمتها على أنها "أهم التحسينات" في السياسة الزراعية للمملكة المتحدة منذ خروجها من الاتحاد الأوروبي، وتهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي للبلاد ومراعاة البيئة.

هذه الإجراءات الجديدة التي طال انتظارها في القطاع الزراعي منذ بريكست "تحل مكان السياسة الزراعية الأوروبية المشتركة البيروقراطية" وفق بيان نشرته وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية.

وهي تشمل "زيادات التمويل وتبسيط عمليات التطبيق وتعزيز الحوافز البيئية ودعم نشر التكنولوجيا الحديثة".

وأكدت الوزارة أنها ستقدم "المزيد من الدعم للمزارعين البريطانيين وستعزز سلاسل التوريد وستساهم في الوفاء بوعد الحكومة مواصلة إنتاج ما لا يقل عن 60 بالمئة من الأغذية التي نستهلكها في المملكة المتحدة".

وتهدف الى تشجيع المزارعين على "إنشاء موائل (للحيوانات) والتحقق من مكافأتهم لقاء الحفاظ عليها".

وسيحصلون على 1242 جنيها إسترلينيا (1440 يورو) لكل هكتار لربط الأنهار بهذه الموائل في مناطق الفيضانات.

منذ خروجها الفعلي من الاتحاد الأوروبي والسوق الأوروبية الموحدة في الأول من يناير 2021، سعت المملكة المتحدة إلى الدخول في اتفاقات تجارية الأمر الذي أثار قلق المزارعين.

وانتقد الاتحاد الزراعي البريطاني الرئيسي الاتفاقات المبرمة مع أستراليا ونيوزيلندا موضحا انه "لن يكون هناك حد لعدد السلع" التي يمكن لهاتين الدولتين تصديرها إلى المملكة المتحدة بالنسبة للحوم كلحوم البقر ومنتجات الألبان.

وفي مارس، أشاد الاتحاد بإبرام اتفاق للانضمام إلى شراكة التجارة الحرة عبر الهادئ ورأى في ذلك إمكانية وجود "فرص تصدير جديدة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بريكست الاتحاد الأوروبي التجارة الحرة عبر الهادئ بريكست الحكومة البريطانية بريكست الاتحاد الأوروبي التجارة الحرة عبر الهادئ أخبار بريطانيا

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”

المناطق_متابعات

هنأ معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا بمناسبة حصولها على المركز الرابع عالميًا والأول إقليميًا والثاني على مستوى دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للخدمات الرقمية، بالإضافة إلى تحقيق المركز السابع في مؤشر المشاركة الإلكترونية، وحصول مدينة الرياض على المركز الثالث في مؤشر الخدمات الإلكترونية المحلية من بين 193 مدينة حول العالم.

وأكد “العسومي” أن هذه الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال فترة وجيزة هي ثمار مباشرة ونتيجة للرؤية والاستراتيجية الطموحة “رؤية 2030” في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والجهود البناءة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله ورعاهما.

أخبار قد تهمك رئيس البرلمان العربي ينوه بمشروعات البنك الدولي في قطاع غزة 20 يوليو 2024 - 11:34 صباحًا رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية 27 يونيو 2024 - 4:17 مساءً

وأضاف “العسومي” أن المملكة العربية السعودية بفضل هذه الإنجازات واهتمام قيادتها الرشيدة بدعم التحول الرقمي في جميع المجالات، أصبحت نموذجا يحتذى به عربيًا وإقليميًا ودوليًا في مجالات التحول الرقمي، والذي ساهم وبشكل حثيث في تأهيلها للوصول إلى المراتب المتقدمة ووضعها في مقدمة المؤشرات العالمية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • نتانياهو يهاجم الحكومة البريطانية بسبب "رسائل مختلطة"
  • شركة بريداتور البريطانية تعلن عن اكتشاف غاز نادر وثمين بالجهة الشرقية للمملكة
  • منتدى البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • منتدى مركز البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • السواحة يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي