سرايا - قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال تعمد استهداف 150 مؤسسة صحية، و70% من ضحايا العدوان أطفال ونساء.

وكانت وزارة الصحة قد صرحت عن ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 22438 شهيدا و57614 إصابة منذ 7 تشرين الأول 2023.

وأضاقت أنه، في اليوم الـ 90 للعدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر، إن قوات الاحتلال ارتكبت 13 مجزرة بحق الفلسطينيين راح ضحيتها 125 شهيد و318 إصابة خلال 24 ساعة.



وأضاف أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 326 من الكادر الصحي وتدمير 121 سيارة إسعاف، كما تعمدت قوات الاحتلال استهداف 150 مؤسسة صحية، حيث خرج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة في كل مناطق قطاع غزة.

واختتم أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما تزال تعتقل 99 كادرا صحيا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة في "ظروف قاهرة وغير إنسانية والتعذيب الجسدي والنفسي والتجويع".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية

كشفت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن إدارة مراقبة الأغذية شنت حملة موسعة  للتفتيش على الأسواق بمدينة الإسماعيلية وضواحيها خلال شهر سبتمبر الجاري على المنشآت الغذائية، حيث تم المرور على 65 منشأة غذائية تنوعت بين مخابز، مطاعم، مجازر وبقالة، وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بإحكام الرقابة على المنتجات الغذائية المعروضة بالأسواق للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واستمرارًا للحملات المتتابعة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والإدارات الصحية بالإسماعيلية على الأسواق والمحال التجارية.

وأشارت وكيل وزارة الصحة أن الحملة أسفرت عن إغلاق 8 منشآت غذائية منها 4 منشآت لعدم وجود رخصة، 2 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة، و2 منشأة لعدم وجود رخصة ووجود أيضًا خطر داهم على الصحة العامة.

وأضافت أنه تم إعدام 112 كيلو منتجات غذائية غير محتفظة بالخواص الطبيعية، كما تم سحب 24 عينة غذائية، وتحرير إجمالي 63 محضر ما بين 40 محضر نظافة و 23 محضر شهادة صحية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

وتمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مي سامى مدير إدارة الطب الوقائي، ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، بالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • وزير الصحة الأسبق: «بداية» ستساعد على وضع خريطة صحية للأمراض في المحافظات
  • الصحة بغزة تعلن استشهاد الحكيم زياد الدلو في سجون الاحتلال
  • صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • وزارة الصحة: نشجب إصرار العدوّ الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني
  • الأبيض: ماضون في إنشاء شبكة صحية قوية
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية