شدد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل على أن مصر لا تبيع موانيها ولا يتم الاستحواذ عليها وأن التعاقد مع موانئ أبوظبي في محطات سفاجا والغردقة وشرم الشيخ تعاقد إدارة وتشغيل وتطوير محطات الركاب السياحية ويتم إعادة تسليمها بعد 15 سنة ليس بيعا أو استحواذا.


جاء ذلك خلال فعاليات التوقيع بالأحرف الأولي لعقد منح التزام تطوير وادارة وتشغيل وصيانة محطات الركاب السياحية بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي ،  إنه سيتم تحصيل مليون دولار سنويًا من خلال هذا العقد ومدته 15 سنة، مشيرا إلى أنه لم يكن الناتج من التعاقد قاصرا على إيرادات التعاقد فقط وانما من السياحة الأجنبية الوافدة على تلك محطات الركاب السياحية.

وأشار إلى أن العقد يشمل تسير خط كروز بين مينا زايد والثلاث موانئ في منطقة البحر الأحمر وخليج السويس والعقبة  المطورين على أعلى مستوى.

وأوضح أن العقد النهائي سوف يتم تحرير  في القريب العاجل لمدة 15 سنة.

وقال الوزير "قادرون على تشغيل المحطات ولكن الافضل الشركات مع اشقائنا لكونهم يملكون  مراكب تنقل الركاب السائح من ميناء زايد في الإمارات إلى ميناء العقبة وشرم وسفاجا.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"فيفا" يشرف على تدريب مخصص للإدارة العليا لفرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول

علم « اليوم 24″، من مصادر مطلعة، أن رؤساء فرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تلقوا مراسلة من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، مفادها أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيشرف على تدريب رؤساء، وأعضاء اللجان، والمديرين التنفيذيين، والمدراء العامين للأندية في القسم الأول من البطولة الاحترافية.

وحسب إحدى المراسلات الموجهة لرؤساء الفرق، التي تحصل « اليوم 24″، على نسخة منها، تتمحور فقرات هذا التدريب، حول القيادة والإدارة، وعمليات النادي وإدارة الملعب، ناهيك عن الاستراتيجية الرياضية وأكاديميات الشباب، والشؤون المالية، إضافة إلى التسويق والاتصال، ثم الحوكمة والشؤون القانونية.

ومن أجل الاستفادة من هذا التدريب، طالبت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من رؤساء الفرق، خلال مراسلتها إليهم، إرسال المعلومات الخاصة بالشخصين اللذين سيمثلان كل فريق قبل الرابع من أكتوبر الجاري.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم البطولة الاحترافية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. مجلس النواب يستمع لبيان وزير النقل بشأن استراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية
  • باتريك جاردنر: تمثيل منتخب مصر لكرة السلة حلم وتحقق
  • "فيفا" يشرف على تدريب مخصص للإدارة العليا لفرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول
  • وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار
  • وزير النقل: نتفاوض مع «سكك حديد ألمانيا» لإدارة شبكة القطار الكهربائي السريع
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية
  • العنزي: إدارة النصر وقعت مع الإسباني داني مديرًا للإدارة القانونية .. فيديو
  • أباعود: لماذا يتم جلب إسباني للإدارة القانونية في النصر.. فيديو