طريقة عمل العيش الفينو هي تعتبر وصفة خبز المدارس المرشحة لكم لتجربتها بهدف تحضير سندوتشات صحية للأطفال محشوة بأجمل حشوات الجبن واللانشون، وفيما يتعلق بخطوات تحضير عجينة الفينو سواء كانت باللبن أو دون نقدمها لكم، لملئ أركان المنزل برائحة المعجنات التي تطرح الخير والبركة.

طريقة عمل الفينوطريقة عمل الفينو فى البيت بسهولة

 

تبحث الكثير  من ربات البيوت على طرق تحضير الوصفات في المنزل، بدلا من شرائها، حفاظا على صحة أبنائها، خاصة الفينو، الذي يُعد أساسيا في تحضير الساندويتشات، كما تُواجه بعض الأمهات مشكلة في طريقة عمل الفينو فى البيت، فيمكن أن تُخطئ في المقادير لتفشل العجينة، لذا كل ما عليكِ هو إتباع طريقة عمل العيش الفينو في فرن البوتاجاز التالية للحصول على عجينة فينو ممتازة.

طريقة عمل "القشطوطة" فى المنزل غير باقل التكاليف ومكوناتها من مطبخك طريقة عمل المبكبكة الليبية بتكاليف إقتصادية طريقة عمل السمك الفيليه المقلى..هل هو يمنع تجلط الدم؟ إقرأ أيضا.. طريقة عمل المبكبكة الليبية بتكاليف إقتصادية طريقة عمل الفينو طريقة عمل الفينو فى البيت لأولادك بتكاليف إقتصادية 

 

وتقدم بوابة الفجر الالكترونية لمتابعيها كل ما تريد معرفته عن طريقة عمل الفينو فى المنزل بسهولة، واشتهر العيش الفينو في كل الدول بأسماء مختلفة وفي مصر يطلق عليه اسم العيش الفينو، كما تختلف طريقة عمل الفينو في البيت ومكوناته من مكان لآخر، لذلك نرصد لكِم طريقة مختلفة لعمل خبز الفينو في البيت.

طريقة عمل الفينو (على أد الإيد)طريقة عمل الفينو فى بيتك

 

ويعتبر العيش الفينو من الأطعمة التي يفضلها الكثيرون، وخاصة طلاب المدارس، ورغم وفرته في المخابز إلا أن بعض ربات البيوت تفضل إعداده في المنزل اليكم مقادير عمل الفينو فى مطبخك.

إقرأ أيضا.. طريقة عمل المقلوبة الفلسطينية ومكوناتها مقادير عمل الفينو فى مطبخك

 

3 أكواب دقيق متعدد الاستخدامات.كوب حليب كامل الدسم.ملعقتين ونصف زبدة ناعمة.3 ملاعق كبيرة سكر أبيض.ملعقة خميرة فورية كبيرة.قليل من الملح.طريقة عمل الفينو طريقة بسيطة لتحضير الفينو

 

احضري وعاء عميق وضعي به الدقيق ورشة ملح.ضعي الحليب في وعاء أخر وعليه السكر والخميرة.تقليب الحليب والسكر والخميرة معًا جيدًا حتى تذوب الخميرة.ترك الحليب جنبًا لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة.إضافة جميع المكونات إلى الخلاط الكهربائي حتى تمتزج سويًا.تأكدي بأن عملية العجن كانت ناجحة إن وجدت الخلاط الكهربائي نظيف عند أخذ العجين منه.يجب تغطية العجينة ن كافة الجوانب لمدة 10 دقائق حتى تختمر.إحضار العجينة بعد مرور المدة وتقطيع كرات صغيرة متساوية الحجم.دهن السطح الرخامي بقليل من الزيت.فرد العجين وصنع شكل بيضاوي.لف حواف العيش وقلبه على الجانب الأخر للتأكد من إغلاق كل الجوانب.ادهني وش الخبز بالزيت مع تغطيه بكيس بلاستيكي نظيف.ترك العيش لمدة 60 دقيقة كاملة قبل إدخاله إلى الفرن.تضاعف حجم العيش الفينو مؤشر على أنه جاهز للخبز الآن.احضري صينية وادهنينها بقليل من البيض أو اللبن.رص الفينو في الصينية مع ترك مسافة جيدة بين العيش.تشغيل الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 15 دقيقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفينو طريقة عمل الفينو العيش الفينو

إقرأ أيضاً:

بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة

في ظل الأجواء الموجات الحارة التي يعيشها المصريون هذه الفترة، يوجد العديد من الطرق التي يلجأ إليها كثيرون للتخلص من حرارة الجو، أهمها كيفية الحصول على هواء بارد بواسطة المروحة، وذلك باستخدام بعض الأساليب السهلة والبسيطة التي تساعد في تحويل المروحة إلى ما يشبه جهاز التكييف، وهو ما استعرضه موقع «ويكي هاو».

طريقة تحويل المروحة إلى تكييف

المروحة جهاز لا يمكن الاستغناء عنه في المنزل، من أجل الحصول على الهواء البارد، وذلك عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعد في الحصول على هواء منعش لا يختلف عن هواء التكييف تمامًا. ونظرًا لارتفاع ثمن أجهزة التكييف وعدم قدرة كثيرين على شرائه، تنتشر فكرة تحويل المروحة إلى تكييف، وذلك عبر اتباع أكثر من طريقة، كالتالي:

الطريقة الأولى من خلال استخدام  بعض المكونات البسيطة، مثل عبوتين مثلجتين وحبال متينة، حيث يمكن تحويل المروحة إلى تكييف، مما يسهم في تبريد الهواء والعمل على ترطيب الجسم بأكمله، من أجل الاستمتاع بأجواء مميزة، والتخلص من ارتفاع درجات الحرارة.

ويمكن تنفيذ هذه الطريقة عبر اتباع الخطوات التالية:

تثبيت المروحة على الأرض. توضع كل عبوة من الماء المثلج في اتجاه المروحة. تثبيت العبوات المثلجة في المروحة عبر استخدام الأحبال. التأكد من عدم توصيل الماء إلى الكهرباء. يساعد مرور الهواء من المروحة على الماء المثلج في العمل على تبريده. تعمل هذه الفكرة على تبريد الهواء بأقل تكلفة، وذلك دون شراء التكييف غالي السعر.

طريقة أخرى لتحويل المروحة إلى تكييف

تعتمد هذه الطريقة على تبخر الماء، مما يخلق الشعور بالبرودة، وكل ما تحتاج إليه بعض المكونات البسيطة على النحو التالي:

تحتاج وعاءً كبير الحجم لوضعه أمام المروحة. خذ بعض المناشف واعمل على نقعها في الماء. ضع المناشف فوق المروحة، وعند دوران المروحة تعمل على نفخ هذه المناشف المبللة. عند مرور الهواء عبر المناشف يعمل ذلك على تبريده وجعل الهواء منعشًا في كل أنحاء الغرفة.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • استمتع بتحضير المشبك في منزلك| خطوات سهلة لإعداد حلوى شرقية لذيذة
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة تحضير كيكة الليمون
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • طريقة تحضير سموذي الفراولة اللذيذ في خطوات بسيطة
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • طريقة عمل الجبنة الرومي في البيت.. المقادير والخطوات
  • أفضل من المخابز.. طريقة عمل العيش الفينو بالمنزل